خليجي 21 ينعش القطاع الفندقي في البحرين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"خليجي 21" ينعش القطاع الفندقي في البحرين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "خليجي 21" ينعش القطاع الفندقي في البحرين

المنامة ـ قنا

توقع خبراء اقتصاديون أن يحقق القطاع الفندقي في البحرين مع ختام استضافة بطولة الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الواحد والعشرين عوائد مالية تتراوح بين 25 و 40 مليون دينار، مؤكدين أن هذا الحدث الرياضي الكبير أدى إلى انتعاش مختلف القطاعات الاقتصادية أبرزها الفنادق، خصوصاً مع قدوم الوفود الإدارية واللاعبين والإعلاميين والجماهير والاستوديوهات الخليجية قبل بدء الدورة بعدة أيام. وأشار الخبراء الى أن نسبة الإشغال في فنادق الخمسة نجوم تتروح بين 80 إلى 100 %، فيما تقل قليلاً في فئة الأربعة نجوم. وبحسب استطلاع نشرته صحيفة "الوطن" البحرينية اليوم، توقع اقتصاديون أن يكون العائد الاقتصادي من استضافة البحرين لكأس الخليج من مختلف القطاعات منها الفنادق والمطاعم والمقاهي والنقل والحركة التجارية ما بين 60 إلى 100 مليون دينار، إلى جانب استقطاب أكثر من ألف إعلامي، وأعداد جماهيرية كبيرة من دول المنطقة قدرت ما بين 70 إلى 100 ألف متفرج. وتستضيف البحرين كأس الخليج 21 خلال الفترة ما بين 5-18 يناير 2013 الجاري، وتعود هذه الاستضافة إلى البحرين للمرة الرابعة بعد استضافتها البطولة الأولى في العام 1970، وخليجي "8" في 1986، وخليجي "14" في العام 1998. وبين الخبراء أن شهر يناير من كل عام دائماً ما يكون الإقبال ضعيفاً على الفنادق في البحرين، إلا أن هذا العام بات الوضع مختلفاً مع استضافة البحرين لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، لافتين في الوقت ذاته إلى أن الافتتاح الباهر للحدث الرياضي الخليجي، أكبر دليل على استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد. وقال الخبير الفندقي أبوالخير إبراهيم، إن فنادق البحرين تعيش أفضل أيامها خلال هذه الفترة، معتبرا أن استضافة الحدث بحد ذاته انتعاش لمختلف القطاعات في المملكة وللاقتصاد البحريني الذي واجه العديد من العقبات مؤخراً، مبيناً أن الحدث الخليجي الهام الذي يمتد لفترة أسبوعين متواصلين سيساهم مردوده بانتعاش القطاع السياحي في البحرين منها القطاع الفندقي الذي انتعش في هذه الفترة جراء تدفق الجماهير الخليجية والوفود الرسمية والإدارية واللاعبين ووسائل الإعلام واستوديوهات القنوات الرياضية الخليجية. بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج عقيل رئيس، إن حركة فنادق الخمس نجوم تزيد على 90 % خلال هذه الفترة التي تتزامن مع استضافة البحرين لدورة كأس الخليج لكرة القدم للنسخة الواحد والعشرين. وأضاف أن شهر يناير من كل عام دائماً يكون الإقبال على الفنادق ضئيلاً، إلا أن هذا العام اختلف الوضع تماماً مع انطلاق فعاليات كأس الخليج واستقطاب البحرين للإعلاميين والقنوات الرياضية الخليجية والجماهير، إلى جانب الجهازين الفني والإداري للمنتخبات المشاركة. ومن جانبه أكد الخبير السياحي عبدالله الكبيسي، استفادة القطاع الفندقي في البحرين من استضافة حدث خليجي 21، من خلال استقطاب الجماهير من دول الخليج بشكل يومي خاصة أن الكثير من المشجعين يأتون لمباراة منتخبهم ثم يغادرون إلى ديارهم لقرب المسافة. وتوقع الكبيسي، أن يكون العائد لقطاع الفنادق والمطاعم فيها ما بين 30 إلى 40 مليون دينار، مبيناً أن الحدث الرياضي أدى إلى تحريك مختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى مثل المطاعم والمقاهي ومكاتب تأجير السيارات والقطاع التجاري وغيرها من القطاعات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليجي 21 ينعش القطاع الفندقي في البحرين خليجي 21 ينعش القطاع الفندقي في البحرين



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria