خفض أسعار تذاكر شركات الطيران في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

خفض أسعار تذاكر "شركات الطيران" في الشرق الأوسط

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - خفض أسعار تذاكر "شركات الطيران" في الشرق الأوسط

أبو ظبي ـ العرب اليوم

أكد عدد من مسؤولي شركات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط خفض أسعار تذاكر السفر, وبنسب تصل إلى 50 بالمائة لتعويض خسائر تشغيلية وتحقيق الأرباح المتوقعة من نتائجها قبل نهاية العام 2013. وقال المسؤولون إن موسم الحج حتى نهاية العام الجاري يخفض نسب الطلب بأكثر من 30 بالمائة على مقاعد أساطيل شركات الطيران وخفض معدلات الحجوزات عليها متوقعين عودة ارتفاع أسعار التذاكر مع بدء موسم ذروة السفر. وأوضح كبير المسؤولين بخطوط الطيران التركية بالمملكة أن أسعار التذاكر خلال الفترة الحالية تراجعت بنسبة تجاوزت 50 بالمائة في ظل انحسار الطلب على مقاعد أساطيل شركات الطيران خلال هذه الفترة, وأن إطلاق عروض تشجيعية لشركات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط يعود لتعويضها خسائر تشغيلية وتحقيق أرباح متوقعة قبل نهاية العام 2013. وتتنافس مكاتب السفر والسياحة بالمملكة على ترويج عروض سياحية جديدة بهدف إدراج تلك العروض والبرامج قبيل عيد الأضحى المبارك خاصة بعد انخفاض أسعار تذاكر الطيران لمستويات منخفضة مقارنة بالشهور الماضية. وقال عضو لجنة السياحة بغرفة جدة الدكتور خالد الحارثي إن إقبال الأسر السعودية على السفر خلال فترة الحج يعد بشكل موسمي وحجم إنفاقهم خلال إجازة الحج مرتفع خاصة مع خفض شركات الطيران أسعار تذاكرها للسفر في كافة دول العالم متوقعاً ارتفاع حجم الإنفاق من قبل الأسر السعودية إلى ملياري خلال 15 يوماً فقط. من جهة أخرى أكد الخبير الاقتصادي الدكتور عبد الرحمن الصنيع ان ما يقارب 88 بالمائة من السياح السعوديين الذين يقضون إجازة عيد الأضحى خارج المملكة يمثلون الطبقة المتوسطة. وحذر الصنيع من تأثير ذلك على حجم السيولة النقدية لدى هذه الطبقة قائلاً إن السلوك البذخي للأسر المتوسطة يؤثر سلباً على الطبقتين العليا والمنخفضة لأن القوة الشرائية ترتبط أكثر بالطبقة المتوسطة. وأوضح أن حجم إنفاق الشخص من الطبقة المتوسطة في اليوم الواحد في الدول العربية يصل إلى 1500 ريال محذراً من تأثير ذلك على ركود الأسواق المحلية ومن ثم يؤثر سلباً على الاقتصاد القومي وأبدى أسفه لانعدام ثقافة الادخار وعدم الإنفاق الاقتصادي معتبراً المواطن السعودي ضحية لمكاتب السياحة والسفر. وتتنافس شركات الطيران في جذب المسافرين خلال الفترة الحالية من خلال عروض سعرية يستمر معظمها حتى ما قبل عيد الأضحى بهدف تنشيط أعمالها التي تراجعت بشكل ملحوظ بعد انتهاء العطلة الصيفية, وبدء العام الدراسي الحالي وينتهي أغلب العروض قبيل العيد، فيما يقدم بعض الشركات عروضاً شاملة تسري خلال إجازة العيد خصوصاً في ظل التوقعات بطول فترة الإجازة التي قد تكون مشجعة لسفر عدد كبير من سكان الإمارات. ويرى مسؤولو شركات سفر وسياحة أن معدلات الطلب على قضاء العيد خارج الدولة ستكون جيدة خلال الفترة المقبلة وهو ما دفع العديد من الشركات لإطلاق عروض مشتركة تتضمن تذاكر السفر والإقامة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خفض أسعار تذاكر شركات الطيران في الشرق الأوسط خفض أسعار تذاكر شركات الطيران في الشرق الأوسط



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria