مطار حمد الدولي يستهل عملياته باستلام أول شحنة جوية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مطار حمد الدولي يستهل عملياته باستلام أول شحنة جوية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مطار حمد الدولي يستهل عملياته باستلام أول شحنة جوية

​الدوحة ـ قنا

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم، أن مطار حمد الدولي تسلم في الأول من ديسمبر الجاري أول شحنة جوية تعود لقطر للبترول قادمة من أوروبا، وذلك بالمقر الجديد للقطرية للشحن الجوي. وقال بيان صحفي نشرته الخطوط القطرية على موقعها الالكتروني، إن مبنى الشحن الجديد الذي يعد واحداً من أكبر مباني الشحن في العالم سيكون بحلول العام 2015، قادراً على استيعاب 5700 شحنة في الوقت ذاته و1.4 مليون طن من البضائع سنوياً، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 75 في المائة عن المطار الحالي. وأضاف، أنه سيكون لمجمع الشحن في مطار حمد الدولي دور رئيسي في توسع عمليات الشحن ودفع الدوحة إلى الأمام لتصبح المقر المفضل للشحن في المنطقة، نظراً لبنيته التحتية الحديثة وسعته الكبيرة. وأوضح أن دولة قطر تتمتع بإحدى أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، مما يؤهلها لتكون بوابة عالمية هامة للسفر والشحن حيث سيساهم مجمع الشحن الذي يمتاز ببنية تحتية حديثة، في تحقيق هذا الهدف بشكل كبير. وقال، إن مجمع الشحن تم بناؤه على مساحة تزيد على 77 ألف متر مربع موزعة على مستويين، وبإمكان المجمع استيعاب كم كبير من البضائع بمختلف أنواعها إذ يضم منطقة منفصلة لمواقف الطائرات بإمكانها استيعاب 11 طائرة ذات جسم عريض إضافة إلى 42 حوضاً لتحميل البضائع ومركز للحيوانات الحيّة ومنطقة للبضائع الخطرة ومنطقة لتخزين البضائع القابلة للتلف. وذكر أن الجانب الأرضي من مبنى الشحن يضم 32 مرفقاً لتحميل الشاحنات بالبضائع لضمان نقل البضائع بفعالية إلى داخل وخارج قطر، كما أنه مزود بأنظمة متكاملة لتفتيش البضائع بالأشعة السينية لضمان أعلى درجة من الأمن في نقل البضائع. وأكد أن المجمع يعتمد بشكل كبير على الأنظمة الآلية مثل نظام التخزين والاسترجاع الآلي الذي بإمكانه تحديد وتسيير ما يصل إلى ألف حاوية تخزين في وقت واحد. يذكر أن القطرية للشحن الجوي تسير رحلات خاصة للشحن إلى أكثر من 40 وجهة حول العالم انطلاقاً من مقر عملياتها في الدوحة كما تنقل الشركة البضائع إلى أكثر من 125 وجهة سياحية وتجارية حول العالم على متن أكثر من 122 طائرة ويضم أسطولها ثلاث طائرات إيرباص A330 للشحن وخمس طائرات بوينج 777 للشحن. ولدى الخطوط الجوية القطرية طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. وقد انضمت في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران، وبانضمامها إلى هذا التحالف يحظى عملاؤها بمزايا عديدة عند سفرهم عبر نحو ألف مطار في أكثر من 150 دولة حول العالم إضافة إلى 14 ألف رحلة يومية.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار حمد الدولي يستهل عملياته باستلام أول شحنة جوية مطار حمد الدولي يستهل عملياته باستلام أول شحنة جوية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria