الشركات الفرنسية ترحب بتخفيف حظر السفر لمصر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الشركات الفرنسية ترحب بتخفيف حظر السفر لمصر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الشركات الفرنسية ترحب بتخفيف حظر السفر لمصر

القاهرة ـ العرب اليوم

رحب منظمو الرحلات السياحية الفرنسية، اليوم الخميس، بقرار وزارة الخارجية بباريس بشأن تخفيف القيود المفروضة على السفر إلى مصر. وأعربوا – خلال المنتدى السنوي المنعقد حاليا في مدينة "دوفيل" – عن أملهم في أن يتم إعادة تشغيل الرحلات إلى مصر كوجهة سياحية. وقال رينيه مارك شكيلي رئيس نقابة منظمي الرحلات في فرنسا أن القرار الذي اتخذته الحكومة الفرنسية بشأن تخفيف إجراءات حظر السفر إلى مصر يعد " خبرًا سارًا".. مشيرًا إلى أن شركات الرحلات الفرنسية عملت من أجل التوصل إلى ذلك. وكانت نقابة منظمي السياحة قد طالبت منذ عدة أشهر وزارة الخارجية الفرنسية بتخفيض القيود على السفر إلى مصر والتي كانت توصي بزيارة مناطق معينة في البلاد رغم أن معظم البلدان الأوروبية الأخرى رفعت القيود الخاصة بها. وفي السياق ذاته .. علقت يومية "لوباريزيان" على القرار الفرنسي حيث أشارت إلى أنه منذ إندلاع ثورات "الربيع العربي"، فإن الرحلات السياحية الفرنسية قد تراجعت بشكل كبير، مما دفع بعض منظمي الرحلات إلى التخلي تماما عن تلك الوجهة..مشيرة إلى أن مبيعات السفر إلى مصر عن طريق منظمي الرحلات السياحية لا يزال منخفضا بأكثر من 50٪ هذا العام بحسب تصنيف نقابة منظمى الرحلات للعام 2013. وأضافت الصحيفة أنه تدريجيا، عاد السياح الأجانب إلى مصر، ولكن أساسًا في المناطق الساحلية .. إلا أن السياحة الفرنسية إلى مصر تتركز بشكل أكبر على المناطق والمزارات "الثقافية"، خاصة بوادي نهر النيل، وهى المناطق التى كانت تخضع لقيود السفر منذ الأزمة والاشتباكات التي هزت البلاد في الاشهر الاخيرة. وذكرت "لوباريزيان" أن شركة السياحة "فوياجور دو موند" أعلنت انها اعادت تنظيم برامج رحلات نيلية فى مصر بمناسبة أجازات أعياد الميلاد. ونقلت الصحيفة عن رئيس الشركة جون فرانسوا ريال قوله انه يدعو زملاؤه من منظمى الرحلات السياحية إلى "إعادة فتح المقصد" المصرى الذى كان "قبل الربيع العربي" كان الوجهة الرائدة للفرنسيين واحدة، وواحد من بين الأكثر ربحا بالنسبة للمنظمين. وأعلنت الخارجية الفرنسية، أمس الأربعاء،عن تعديل وتخفيف تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر.. مضيفة – عبر بوابة "نصائح المسافرين" على موقعها الأكتروني – أن التوصيات بشأن السفر إلى مصر والتي تم تعديلها إيجابيا تسمح بالسفر للمواطنين الفرنسيين على نطاق أوسع إلى مصر بما في ذلك لأغراض غير مهنية. وتابعت أنه في إطار الوضع الداخلي، فإنه لا يمكن التنبوء بالأحداث التي قد تؤثر على النظام العام بما في ذلك المظاهرات والمسيرات والتي تأتي في كثير من الأحيان غير معلنة، فإنه يتعين على المسافرين الفرنسيين إلى مصر متابعة البيانات التحذيرية بدقة والتوصيات المدرجة المتعلقة بالأمن لمواكبة الأحداث الجارية في مختلف أنحاء البلاد. كما طالبت الفرنسيين الذين يعتزمون السفر إلى مصر الحرص على متابعة إجراءات السلامة التي يتم تحديثها أولا بأول على الموقع الألكتروني للسفارة الفرنسية في مصر. ويتواكب القرار الفرنسي بتخفيف القيود على السفر إلى مصر مع إقتراب الاحتفال بأعياد الميلاد ونهاية العام والتي يحرص خلالها الفرنسيون على قضاء إجازاتهم في رحلات خارجية وخاصة في المناطق التي تتمتع بمناخ دافىء مع موجة البرد القارس التي تضرب أوروبا في هذه الفترة من العام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشركات الفرنسية ترحب بتخفيف حظر السفر لمصر الشركات الفرنسية ترحب بتخفيف حظر السفر لمصر



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria