كرواتيا تعرض امتيازًا لجزيرة حولها تيتو إلى جنة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

كرواتيا تعرض امتيازًا لجزيرة حولها تيتو إلى جنة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - كرواتيا تعرض امتيازًا لجزيرة حولها تيتو إلى جنة

زغرب ـ أ.ف.ب

اعلنت كرواتيا انها تبحث عن مستثمر دولي يمكنه تحديث المنشآت السياحية في جزيرة كانت جنة تيتو الخاصة على ان يشغل هذه المنشآت بموجب امتياز لاحقا. ويشمل العرض جزيرة فيليكي بريون وهي الاكبر في ارخبيل بريوني الرائع في البحر الادرياتيكي. وهذا الارخبيل مؤلف من 14 جزيرة ويقع على ساحل ايستريا قرب بولا في شمال غرب كرواتيا. وكان الرئيس اليوغوسلافي جوزف بروز تيتو الذي توفي العام 1980 حول هذا الارخبيل الى جنة خاصة  بين عامي 1954 و1979، له ولضيوفه الكبار. وحولت الجزر في العام 1983 الى متنزه وطني يضم انواعا حيوانية ونباتية نادرة. وقال وزير البيئة ميخائيل سمايلوفيتش "نريد جذب مستثمر دولي كبير لنؤمن لارخبيل بريوني المكانة التي يستحق". واوضح وزير السياحة دراكو لورنسين ان الاستثمار لتطوير منشآت قديمة من بينها فنادق عدة ومجموعة من الفيلات، قد يصل الى 300 مليون يورو. واضاف ان الحكومة تتمنى تحويله الى "منتجا فريدا من نوعه سيرفع من شأن كرواتيا على المستوى السياحي العالمي". وقد اختارت الحكومة شركة استشارات دولية لكي تجد بحلول الخريف المقبل الطرف الذي سيكون في آن المستثمر والمشغل. وتواجه الحكومة ازمة اقتصادية وصعوبات في الميزانية وسبق لها ان منحت نهاية العام 2013 امتيازا بشأن مطار زغرب وتبحث عن مستثمر اخر لمنحه امتيازا على شبكات الطرقات السريعة. ويشكل القطاع السياحي محرك الاقتصاد الكرواتي ويساهم بنسبة 15 % في اجمالي الناتج المحلي مع حوالى 12 مليون زيارة سياحية سنويا من بينها اكثر من عشرة ملايين اجنبي. وقال مصدر رسمي ان مقر اقامة رئاسية ودارتين اخريين كان يستخدمهما تيتو والان الدولة الكرواتية لن تكون مشمولة بالامتياز. والى جانب قادة سياسيين من العالم باسره استقبل تيتو في هذا المكان  كبار نجوم السينما من امثال صوفيا لورين واليزابيث تايلور وريتشارد بورتون. وقد استقبل الرئيس الكرواتي الحالي ايفو يوسيبوفيتش فيه الممثلة الاميركية انجلينا جولي في العام 2011.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرواتيا تعرض امتيازًا لجزيرة حولها تيتو إلى جنة كرواتيا تعرض امتيازًا لجزيرة حولها تيتو إلى جنة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 21:53 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

المصري حسين الشحات مطلوب في الدوري السعودي

GMT 12:18 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

"الروبوت الجنسي" يقتحم غرف النوم ويهدد العلاقة الحميمة

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

إشكالية الكاتب مع العلاقات العربية المتوترة

GMT 02:16 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

200 عنصر من "داعش" يسلمون أنفسهم في الرقة

GMT 23:49 2014 السبت ,21 حزيران / يونيو

أصغر طالبة دكتوراه في بريطانيا عمرها 15 عامًا

GMT 07:31 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف عمليات جراحية بشعة في القرن التاسع عشر

GMT 06:07 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

مبتعث سعودي يدرب الأميركيين على "الخط العربي"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria