خبير إقتصادي يشيد بتقدم السياحة في البحر الأحمر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

خبير إقتصادي يشيد بتقدم السياحة في البحر الأحمر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - خبير إقتصادي يشيد بتقدم السياحة في البحر الأحمر

الخرطوم ـ سونا

قال الخبير الإقتصادي الدكتور عبد العظيم المهل إن ولاية البحر الأحمر من أكثر الولايات التي استفادت من الميزات النسبية التي تتمتع بها وشجعت الإستثمار في مجال السياحة الذي درُ عليها مبالغ طائلة واتاح لها تنظيم أنشطة ومهرجانات سنوية . وأشاد المهل بما حققته الولاية، داعيًا الى ضرورة تشجيع السياحة، مبينا أن دخل السودان ضئيل من السياحة وانها بلغت 650مليون دولار مقارنة بالدول الاخرى التى تجني سنويا 12مليار دولار . وأكد أهمية الترويج للسياحة العلاجية والتعليمية والتقليل من نفقات العلاج بالخارج والاتجاه الى التفكير في كيفية الاستفادة من مجاورة السودان لعدد من الدول الافريقية خاصة غرب افريقيا . وقال إن المصدق من المشاريع مقارنة بمستوى التنفيذ ضئيل، مشيرا الى أن آخر دراسة كشفت أن مستوى التنفيذ للمشاريع اقل من 5% من المستوى المصدق ، وانتقد طريقة تعامل الولايات مع الاستثمارات والمستثمرين والنظرة الضيقة في جني المكاسب ، واستشهد بالفوائد التى جنت من قيام مشروع رأس الخيمة وانعاشه للمنطقة . وأشار الى أن مشروع قلب العالم باعتباره من اضخم المشاريع في الشرق الاوسط لانه يستوعب حوالى 120الف شخص من العمالة ويدر عملة صعبة للبلاد فقد سبق التصديق بإنشاء مصارف تجارية به . يذكر أن جزيرة مقرسم "قلب العالم" في البحر الأحمر، 80 كلم شمالي بورتسودان، ستبدأ استقبال زوارها بحلول شهر مارس المقبل، ويتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى للجزيرة خلال خمس سنوات، بإنشاء مدينة "الماسة" السكنية والمطار والميناء والمدينة الصناعية. وتقع الجزيرة السودانية على بعد 200 كلم من مدينة جدة السعودية و280 كلم من مرسى علم المصرية، وتعود ملكيتها لمجموعة الحصيني السعودية للاستثمار. وكان الرئيس عمر البشير، قد وضع حجر الأساس لمشروع جزيرة قلب العالم في شهر كانون الأول 2012. وقال الخبير الاقتصادي عادل عبدالعزيز الفكي، إن ساحل البحر الأحمر يمتاز بنقاء مياهه وخلوه من الملوثات، بجانب جمال الشُّعب المرجانية. وأضاف أنه خلال الشتاء يمتاز الساحل بطقس يمكن الهاربين من الشتاء القارس في أوروبا واليابان من المجئ إليه والاستجمام فيه. وأكد د. عادل لـ(سونا) أن أي منشآت سياحية تتم على منطقة ساحل البحر الأحمر تكون لها جدوى اقتصادية كبيرة وستضيف للاقتصاد القومي والولائي. يشار إلى أن جزيرة قلب العالم التي تربو على مساحة 30 كيلومتراً مربعاً بولاية البحر الأحمر تعد منطقة حرة متكاملة باعتبارها أول مشروع عربي عالمي استثماري يقع في منطقة واحدة تتضمن مطاراً وميناءً دوليين وسكناً عقارياً وتعليمياً ومراكز مالية واعتمادات عمالية ومكاتب وقنوات إعلامية وفضائية وفنادق ومدن رياضية شبابية علاوة على أسواق تجارية ومدناً سياحية وصناعية وتجارية وتخزين. ويربط المشروع بالتقارب البيني العربي السوداني وبين الدول الأفريقية والعربية خاصة السعودية.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير إقتصادي يشيد بتقدم السياحة في البحر الأحمر خبير إقتصادي يشيد بتقدم السياحة في البحر الأحمر



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 04:14 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيين نيكار أحمد محمد رئيسة لمحكمة التمييز في أربيل

GMT 20:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

الأهلي يحدد مصير لاعب الفريق مصطفى بصاص

GMT 08:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجاح "نيتفليكس" في تقديم أزياء متطورة على منصة لندن

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

هل الأعاصير مؤشر إلى نهاية الأرض؟

GMT 14:23 2014 الأربعاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الجزائر تفكك شبكات متخصصة في تهريب الأثار

GMT 04:30 2015 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيلينا غوميز ملكة السجادة الحمراء بثوب من العشرينات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria