السياحة الجزائرية تدعو ببسكرة إلى تشجيع وتنمية العروض
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"السياحة الجزائرية" تدعو ببسكرة إلى تشجيع وتنمية العروض

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "السياحة الجزائرية" تدعو ببسكرة إلى تشجيع وتنمية العروض

بسكرة ـ واج

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد أمين حاج السعيد ببسكرة إلى ضرورة تشجيع وتنمية العروض المتعلقة  بالسياحة الحموية. وأوضح الوزير لدى إشرافه على افتتاح لقاء وطني حول "استراتيجيات تنمية السياحة الحموية" نظم بمركز البحث العلمي والتقني بالمناطق الجافة "عمر البرناوي" أن الوزارة "تعمل على ترقية هذا النوع من السياحة لجعله أداة حقيقية للتنمية الاجتماعية و الاقتصادية". وقال الوزير في هذا السياق  "ان السياحة الحموية لا تتأثر بالموسمية وبمقدورها اقامة حركية سياحية على مدار السنة وهي من جهة أخرى لا تخص كما هو الاعتقاد سائدا هنا وهناك  الكهول والمرضى بل السياحة الحموية موجهة للشباب وحتى للأطفال في البلدان المتقدمة في هذا النمط السياحي". واعتبر حاج السعيد أن قواعد هيكلة النشاط الحموي متعددة منها "تحسيس كل المتعاملين في النشاط الحموي للمحافظة على الثروة الحموية" و"الاستغلال الأمثل لهذه الثروة" و"فتح النشاط الحموي على السياحة الحموية الترفيهية" و"تفعيل استراتيجية اتصال خاصة بالنشاط الحموي" و"اعتماد عملية اتصال فعالة ومحكمة تجاه المستثمرين". وأوضح أن الوزارة قامت في نطاق دعم الاستثمار في مجال السياحة الحموية بمنح 45 عقد امتياز لاستغلال المياه الحموية 37 منها تم منحها في إطار انجاز محطات جديدة من طرف مستثمرين خواص و8 عقود تم منحها لمؤسسات تابعة للقطاع العمومي في إطار تسوية الوضعية. وذكر أنه تم تخصيص في إطار تأهيل وعصرنة 8 محطات معدنية ومركز واحد  للمعالجة بمياه البحر التابعين لمؤسسة تسيير مساهمات الدولة" فندقة وسياحة" غلاف مالي بقيمة 12 مليار دج من طرف مجلس مساهمات الدولة قصد تحسين مستوى الخدمات بتلك المنشآت. وقد تم منذ 2013 الشروع في تجسيد دراسة تحديث الحصيلة الحموية عبر كل التراب الوطني على اعتبار أن هذه الدراسة ستسمح بانجاز خريطة حموية للجزائر كم أضاف الوزير. ويعكف المشاركون في أشغال هذا اللقاء حسب البرنامج العام على معالجة مختلف جوانب الملف من خلال ثلاث ورشات متمثلة في "الإطار القانوني والتشريعي لتسيير الموارد والنشاطات الحموية" و"استراتيحية الاتصال الخاصة بالنشاط الحموي والاستثمار" و أخيرا" تنمية سياحة الصحة والترفيه".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة الجزائرية تدعو ببسكرة إلى تشجيع وتنمية العروض السياحة الجزائرية تدعو ببسكرة إلى تشجيع وتنمية العروض



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria