الجمعية العمانية تنظم دورتين في أساسيات التصوير ومعالجة الصور
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بهدف تطوير المستوى الفني والتقني لأعضائها المنتسبين حديثًا

الجمعية العمانية تنظم دورتين في "أساسيات التصوير" و"معالجة الصور"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجمعية العمانية تنظم دورتين في "أساسيات التصوير" و"معالجة الصور"

رئيس الجمعية العمانية للتصوير الضوئي أحمد البوسعيدي
مسقط ـ إيهاب مباشر

نظمت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، في إطار حرصها على الارتقاء بالمستوى الفني والتقني للأعضاء الجدد المنتسبين إليها حديثا، دورة تدريبية في أساسيات التصوير الرقمي،  يشرف عليها المصور الضوئي أحمد بن محمد الطوقي. بوسعيدي.

وأكد رئيس الجمعية العمانية للتصوير الضوئي أحمد البوسعيدي، أن المدرب الطوقي، استعرض خلال الدورة التدريبية التي أقامتها الجمعية الأسبوع الماضي، تاريخ التصوير، وأساسيات استخدام الكاميرا أحادية العدسة، من حيث سرعة الغالق، وفتحات العدسة، وكيفية التحكم في التعريض الضوئي، وأنواع التصوير، والمعدات المستخدمة في كل نوع، بالإضافة إلى التكوين الصحيح في الصورة الفوتوغرافية، وكيفية معالجة الصورة الفوتوغرافية، وشارك في الدورة أعضاء جمعية التصوير الضوئي المقبولين حديثا.

وبدأت أمس السبت، الدورة الثانية للأعضاء الجدد، وحملت عنوان "المعالجة الرقمية للصور"، وقدمها المصور الضوئي حسين بن جاسم البحراني، وتشتمل على الأساسيات الأولية في معالجة الصور الضوئية، ابتداء من صيغ حفظ الملفات الرقمية للصورة، وأنواع الملفات، وميزات كل نوع، إضافة إلى البرامج المستخدمة في معالجة الصور.

وركزت الدورة على برنامجي "فوتوشوب" و"لايت روم"، وسينفذ المحاضر خلال الدورة التطبيق العملي لمعالجة صور المشاركين بالدورة، من حيث الصور الملونة، والصور بالأسود والأبيض، وكذلك آلية دمج الصور واستخدام التعريضات المختلفة، بالإضافة إلى تطبيقات عملية في الأدوات المستخدمة في المعالجات للمستويات المتقدمة للمصورين، وتهدف هذه الدورة إلى صقل موهبة المصورين الجدد، والارتقاء بمستواهم الفني.

ودأبت جمعية التصوير الضوئي على تنظيم مثل هذه الدورات المتخصصة للأعضاء الجدد الذي ينضمون إليها، وقد مروا مسبقا بالعديد من الدورات العامة في مجال التصوير الضوئي، لكن مثل هذه الدورات المتخصصة تساهم بشكل كبير في تطوير مستواهم الفني والتقني لإنتاج أعمال فنية راقية، وبجودة مستوى عال؛ للمشاركة في المعارض سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي؛ لتمثيل السلطنة ونقل ما تزخر به من جمال الطبيعة والتراث الأصيل، حتى يستمر العطاء للمصور العماني في ظل الإنجازات الفوتوغرافية العمانية على المستوى العالمي.

يذكر أن جمعية التصوير الضوئي ستنظم خلال شهر أيار/مايو الجاري، معرضين فوتوغرافيين، أحدهما يقام يوم 17 من الشهر، بعنوان "المعرض العماني التركي للتصوير الضوئي"، والآخر هو "معرض أطياف متوهجة"، وينظم في 19 من الشهر ذاته، وهو معرض يقام للمجيدين من أعضاء جمعية التصوير الضوئي، هذا عدا البرنامج الأسبوعي الذي تقدمه الجمعية لجميع المهتمين ومحبي فن التصوير الضوئي في السلطنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمعية العمانية تنظم دورتين في أساسيات التصوير ومعالجة الصور الجمعية العمانية تنظم دورتين في أساسيات التصوير ومعالجة الصور



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria