البطريرك اليازجي يضع حجر الأساس لكنيسة على أرض قدَّمها الشيخ خليفة في أبوظبي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

شكر دولة الإمارات ورئيسها على المكرمة التي قدَّمها بمحبته ورعايته

البطريرك اليازجي يضع حجر الأساس لكنيسة على أرض قدَّمها الشيخ خليفة في أبوظبي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - البطريرك اليازجي يضع حجر الأساس لكنيسة على أرض قدَّمها الشيخ خليفة في أبوظبي

البطريرك اليازجي يضع حجر الأساس لكنيسة
أبوظبي - رياض الأحمد

وضع بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأورثوذكس يوحنا العاشر اليازجي ألسبت ، حجر الأساس لكنيسة النبي ايليا على ارض قدمها الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في منطقة المصفّح في ابو ظبي، فيما استقبلته الجالية الأرثوذكسية السورية واللبنانية المتوجهة الى الورشة حاملة الأعلام الإماراتية وصورة كبيرة لمجسم الكنيسة، وتراتيل مسجلة لجوقة مار يعقوب دده.
,فور وصوله علت الزغاريد والتصفيق وتحول الحضور جميعه الى مصورين بهواتفهم وكاميراتهم، قبل ان يرددوا مع البطريرك "المسيح قام من بين الأموات". وبعدما وضع حجر الأساس بحضور الوكيل البطريركي المطران افرام المعلولي، ومطران ألمانيا وأوروبا الوسطى اسحق بركات وحشد من الكهنة ألقى البطريرك كلمة جاء فيها: "مبروك لنا جميعا، هذا الحدث يعبر عن الكثير من الأمور أولها المحبة والتسامح بكل اشكاله، الدينية وحرية العبادة، وحرية الرأي وقبول الاخر واحترامه، نفتخر ان نضع حجر الأساس لكاتدرائية عظيمة في ابوظبي. فالكنيسة ليست الباطون والحجر، بل الشعب الطيب المؤمن الحامل بقلبه الإيمان والقيم التي تعلمناها من الرب ومن الكتب المقدسة والتي تجعلنا أشخاصا يبنون دوما أينما وجدوا للحق والسلام والمحبة، والشهادة والمطلوب تقديمها لربنا ونطلب رحمته لجمع شملنا". وتوجه الى الرعية قائلا:" أنتم في قلوبنا ولا ننسى أبناءنا وأحباءنا في كل هذه الديار"، وذكرهم ان المسيحين والاسلام عائلة روحية واحدة يجمعهما تاريخا مشتركا.
وشكر دولة الإمارات والشيخ خليفة بن زايد ال نهيان "للمكرمة التي قدمها بمحبته ورعايته، لأبنائنا ورعيتنا، مقدما الارض لنبني هذا الصرح الاورثوذكسي الذي يضمنا سويا قلبا مع قلب، ويد مع يد لنشهد لإله واحد. جميعنا نقول المجد والإكرام والسجود لله في العلا وعلى الارض السلام". وتمنى ان يكون هذا الحجر الأساس للمحبة خصوصا ان كل فعل بناء جميل. وآمل ان يدشن هذه الكاتدرائية في وقت قريب، وذكر مطران الإبرِشية قسطنطين الذي غاب بسبب وضعه الصحي، وشكر راعي الإبرِشية الاشمندريت ستيفانوس على جمعه الرعية .
وتوجه رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم المهندس البير متى الى البطريرك قائلا:"بتأسيس بيت الله تبنون جسورا من الثقة والعلاقات الإيمانية بين أهل هذا البيت الأصيل ابو ظبي، وبين جماعات اللبنانيين والسوريين والعرب المسيحيين كافة". وأكد ان هذا الصرح سيكون منارة للقيم الانسانية والعلاقات الإيمانية بين أبناء الله جميعا.
وكان احتفال تكريمي للبطريرك دعا اليه مجلس الرعية في ابو ظبي ظهر الجمعة الفائت، وألقى خلاله عضو مجلس الرعية في ابو ظبي والرئيس السابق لخريجي الجامعة الأميركية في ابو ظبي المهندس الياس عساف كلمة ترحيبية تحدث فيها عن وضع المنطقة وتوحيد الأورثوذكسية تحت لواء البطريرك، وقدمت الفنانة لينا كيليكيان لوحة اكريليك دمجت فيها دير مار تقلا في معلولا وكنيسة مار الياس المزمع بناؤها في ابو ظبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطريرك اليازجي يضع حجر الأساس لكنيسة على أرض قدَّمها الشيخ خليفة في أبوظبي البطريرك اليازجي يضع حجر الأساس لكنيسة على أرض قدَّمها الشيخ خليفة في أبوظبي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria