كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة فويتسك الألمانيَّة برؤية محليَّة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يعتبر التعاون الأول من نوعه لإنجاز هذا التكييف الإبداعي

كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة "فويتسك" الألمانيَّة برؤية محليَّة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة "فويتسك" الألمانيَّة برؤية محليَّة

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات
أبوظبي - العرب اليوم

أعلن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، عن مشروع "فويتسك" أو الخائف لعام 2014. خلال مؤتمر صحافي عقد، الخميس، في مقر الاتحاد في المسرح الوطني في أبوظبي، للإعلان عن المشروع، وحضره من فرع أبوظبي محمد المزروعي، ومن مسرح الإحياء المديرة الفنيَّة ماغي حنان، ومن معهد "غوتة" الداعم للمشروع غابرييلا لاندوير، ومخرج العمل المسرحي روبرت لينغدتون.
ويعد هذا التعاون الأول من نوعه لإنجاز هذا التكييف الإبداعي لمسرحية "فويتسك" الكلاسيكية التي بدأ كتابتها الكاتب الألماني جورج بوشنيرفي القرن التاسع عشر، بالإضافة لإنجاز مسابقة فنون جميلة ترتكز على الموضوعات والأفكار المقدمة في المسرحيَّة.
وتجري أحداث مسرحية "فويتسك"، التي تمت إعادة تسميتها بـ"الخائف" في هذا التكييف الفني في منطقة غير محددة، وينعكس ذلك من خلال مظهر المسرحية وكذلك أسماء الأبطال في التكييف المحلي للمسرحية، فعلى سبيل المثال نرى مارغريت، وهي إحدى الشخصيات النسائية في النص الأصلي والتي تعني اللؤلؤة وقد تم تسميتها في النص المحلي "لولو". والمسرحية عبارة عن نظرة صادمة إلى عمق الوضع الإنساني وطبقات الغنى والسطوة التي نخلقها ونحرص على ديمومتها كمجتمع ويشعر بوطأة هذا الوضع كل فرد والمسرحية تكشف الشخصيات وبشكل خاص شخصية "فويتسك الخائف" الواقع في شراك الظروف والأوضاع التي تتجاوز قدرته على التحكم فيها.
ويعتبر مشروع "فويتسك – الخائف"، مبادرة تعاونية مهمة تضم مجتمع الفنون متعدد الثقافات في أبوظبي وقائم على تنفيذها كل من مسرح الإحياء واتحاد كتاب وأدباء الإمارات ومعهد "غوته" لمنطقة الخليج في أبوظبي، ومدعو لها الفنانون الإماراتيون والأجانب المقيمون بأبوظبي للمشاركة في الإنتاج المسرحي من خلال إبداع لوحات ورسومات ومجسمات أو غيرها من القطع الفنية والتي تستمد الإلهام من موضوعات وصور ورمزية مسرحية "فويتسك – الخايف". وسيتم عرض الأعمال المختارة في معرض متكامل في منطقة عرض المسرحيَّة.
وأوضح المزروعي أنه يتم توزيع نسخ عن نص المسرحية مترجمة إلى العربية إلى الفنانين لعمل تصور بصري وإقامة معرض للوحات المنجزة، ومن ثم اختيار لوحة أو أكثر من أكثر اللوحات نجاحًا. ولفت إلى أنه بالإضافة لإنتاج المسرحيّة والمسابقة، فسيتم كذلك طباعة مشروع "فويتسك – الخايف" في كتاب وإنتاج فيلم لتسجيل هذا التعاون الفريد الذي يضم أساليب فنية متنوعة حيث سيتم عرض تطور المشروع ابتداءً من أفكاره الأولية والبروفات وعرض المسرحية وحتى مشاركات الفنانين.
وأوضح مخرج "فويتسيك – الخايف" روبرت لينغدتون، أنّ المشروع يعد خطوة مهمة نحو بناء مجتمع فني قائم بذاته في الوسط الاجتماعي لأبوظبي، وذلك بتشجيع المواهب الوطنية.
في نهاية اللقاء وقعت الأطراف على مذكرة تفاهم تحدد الآليات والمسؤوليات الواجبة لإنجاح هذا المشروع الفني المتكامل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة فويتسك الألمانيَّة برؤية محليَّة كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة فويتسك الألمانيَّة برؤية محليَّة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria