انتهاء تقليد يجعل النساء أكثر قبحًا في ميانمار
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يتم وشم وجوههن في عملية صعبة ومؤلمة

انتهاء تقليد يجعل النساء أكثر قبحًا في ميانمار

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - انتهاء تقليد يجعل النساء أكثر قبحًا في ميانمار

انتهاء تقليد يجعل النساء أكثر قبحًا
بورما ـ عادل جابر

قضت الحكومة في ميانمار نهائيًا على تقليد يفرض تشويه وجه النساء من خلال الوشوم، حيث تعيش في أعالي جبال ميانمار قبيلة شين التي لا يزال نساءها حتى الأن، يحملن ندوب من التقاليد القديمة الهمجية. وعندما تبلغ النساء سن 12 إلى 14 عامًا، يتم وشم وجوههم في عملية مضنية تدوم عدة أيام.وبدأ هذا التقليد لجعل النساء يبدون قبيحات، بحيث لا يتعرضن للاختطاف من قبل الملك، الذي يجعلهن كمحظيات له. واستمرت هذه العادة حتى 1960، عندما أمرت الحكومة بمنعها، فيما تزال النساء الأكبر سنًا يعيشون الأن مع هذه الوشوم والندوب. وأنهن يرتدين الأقراط الضخمة التي تعمل على تمدد بشرتهم، وترجع المجموعة المتنوعة من الأساليب والتصميمات في الأقراط إلى أهمية ثقافية، ذات جذور عميقة في المجتمع المسيحي إلى حد كبير.

والتقط تيه هان لين، المصور وخبير الأمن الإلكتروني، صورًا رائعة خلال رحلته الأخيرة إلى ميانمار، قائلًا "عندما كنت أخطط لزيارة ميانمار كنت ابحث عن قبائل هناك، واكتشفت قبيلة شين". وكانت هناك العديد من النظريات في أصل وشم الوجه، ولماذا لم يستخدمه سوى النساء. وكان أحد الأسباب الأكثر قبولًا على نطاق واسع وراء وشم الوجه هو لجعل المرأة تبدو غير جذابة، مما يمنعهن من التعرض للاختطاف أو الإجبار لتكون محظيات. ومنذ ذلك الحين اعتبر الوشم تقليد حياة، ويعتبر ممارسة ثقافية هامة بين الناس في تشين. حتى عام 1960 حيث لم يتم رسم الوشوم على وجوه الفتيات في قبائل تشين، وكان من المتوقع أن يحصلن على الوشم في عمر 12 و14 عامًا. وبدأت ممارسة وشوم الوجه في الاندثار نتيجة لقرارات حكومة ميانمار بالقضاء على عصر التقليد القديم، وأنهم يعتقدون أنه تقليد همجي.

انتهاء تقليد يجعل النساء أكثر قبحًا في ميانمار

وقال تيه هان "كانت هناك مشاعر مختلطة تجاه حظر الحكومة للوشوم، فبينما رحب البعض، كان هناك من عارضوا القرار، فبالنسبة لأولئك ضد القرار استمروا في ممارسة عملية وشم الوجه". والآن لا يوجد سوى المسنات فقط من لديهم الوشوم التقليدية، وبدا النظر إلى هذه العادة على نحو متزايد، بأنها عفا عليها الزمن في الأجيال الشابة. وخلال الفترة التي أمضاها هان مع القبيلة شاركوه سر كيف تمكنوا من القيام بهذه التصميمات المعقدة باستخدام أدوات بسيطة جدا.

انتهاء تقليد يجعل النساء أكثر قبحًا في ميانمار

وقال "إن الوشم يتم باستخدام الشوك مع مزيج من العصارة الصفراوية للثور، وبعض النباتات والدهون الحيوانية. وتعتبر العملية مؤلمة للغاية، وخاصة في منطقة جفن العين، وعادة ما تستغرق يومًا واحدًا للانتهاء منها، ويمكن أن تمتد إلى يومين اعتمادًا على مدى تعقيد التصميم. وتستمر عملية التعافي من العملية أسبوعين على الأقل ".

انتهاء تقليد يجعل النساء أكثر قبحًا في ميانمار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء تقليد يجعل النساء أكثر قبحًا في ميانمار انتهاء تقليد يجعل النساء أكثر قبحًا في ميانمار



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria