سفير السلام الفنان نصير شمّة يدعم ألق بغداد ويدعو للمشاركة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مشاريع فنيّة وإنمائيّة متعدّدة وبناء العراقٍ من جديد

سفير السلام الفنان نصير شمّة يدعم "ألق بغداد" ويدعو للمشاركة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - سفير السلام الفنان نصير شمّة يدعم "ألق بغداد" ويدعو للمشاركة

الفنان نصير شمّة
بغداد – نجلاء الطائي

حلّ الفنّان العراقي نصير شمّة ضيفًا على الأمسية التي أقامتها رابطة  التطوير الإعلامي في العراق في نادي العلوية مساء يوم أمس الثلاثاء وسط حضور متميز. شمّة هو سفير اليونسكو للسلام وكان محور حديثه عن المحبّ’ والسلام واللاعنف.

استهلّ الإعلامي  حسن عبد الحميد الأمسية بالحديث عن تميّز نصير شمة مشيدًا بالحفل الذي أقامه على مسرح الأولمبيك في باريس والذي يعتبر من أفضل الحفلات على المسرح خلال 20 عامًا.

بدأ نصير شمّة حديثه عن الانتماء إلى وطنه العراق، الانتماء الذي بقي حاضرًا في وجدانه وفنّه في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أنّه منذ غادر العراق عام 1993 حتّى اليوم وهو يضع عين على بغداد وعين على العالم، ولكن عين بغداد هي " التي أرى فيها ما أقدمه في العالم".

كما لفت إلى دور الفنان في المجتمع وما يمكّن أن يقدّم من صورة مشرقة عن مجتمعه للعالم.

ولم ينسَ شمّة معاناة الشعب العراقي من الحروب والتطرّف وما خلّفته هذه المرحلة من مآسي مشيرًا أنّ علينا أن لا نتعامل مع الإنسان على أساس انتمائه الديني أو المذهبي بل ما يعنينا هو "الإنسان وقيمته وتأثيره بما حوله".

مؤكدًّا أنّ نجاح أي حفل يقوم به في أي بلد لم يكن هاجسًا شخصيًا بقدر ما كان الهاجس رفع اسم العراق والتعريف بمبدعيه وحضارته في مختلف المجالات.

أشار شمّة أنّ لطالما الإبداع كان ينبع من رحم المعاناة التي جعلت العراقي قويًّا وصلبًا ،مؤكّدًا أنّنا "الان بحاجة إلى رحم جديد لاجل تعلم السلام والمحبة".

وذكر أيضًا أن لأطفال العراق حيّزًا من اهتمامه وأعماله ويأمل أن يحقّق المزيد لاحقًا، مشدّدًا على ضرورة الاهتمام بالتعليم في العراق ، إذ أنّ الأمية هي الخطر الذي يهدّد المجتمع وأنّ ثقافة العنف والقتل أساسها الأمية.

كما دعا إلى ثقافة تقبّل الآخر وأن "يكون خطابنا الضامن هو كيف نقبل بالآخر كما هو، فهذه السياسة التي يمكن أن نغيّر بها، وهي التي جعلت أوربا تعبر مشكلاتها".

وأوْرد  شمّة  لمحة عن تجارب السلام ومواجهة العنف في عدد من المجتمعات مؤكدًّا أنّ "فكرة اللاعنف ليست شعارًا بل صيغة عمل" وعلينا اليوم "أن ننتزع فايروسات الكراهية والخلاف ونحصّن منها شبابنا وجيل المستقبل وإلّا لن نستطيع إنقاذ العراق.

تناول شمّة أيضًا محاربة الفساد حيث دعا إلى البدء من أنفسنا، انطلاقًا من الامتناع من دفع الرشوة لأي موظّف فاسد من أجل أن يمرّر عمله، فيكون قد ساهم بمحاربة الفساد.

وكان لمشروع "ألق بغداد" مساحة كبيرة من حديث شمّة فتحدّث عن مساعيه بأن يجعل بغداد أجمل وأكثر ألقًا عبر مشاريع إنمائية متعدّدة تبدأ بساحاتها العامّة وتكمل إلى غابة بغداد، بالإضافة إلى مشاريع عملاقة عديدة تنفّذ من قِبل القطاع الخاص ولا تكلّف الدولة أيّة مبالغ.

مؤكّدًا على أنّ مشروع "ألق بغداد" سينطلق بعد اسبوع بإعادة إعمار 20 ساحة وميدانًا  في العاصمة، مشيرًا إلى أنّ المبالغ المطلوبة أودعت في البنك المركزي للمباشرة بالتنفيذ، وقد ساهم مهندسون عراقيون بارزون في تصميم عدد من المشاريع ومنها تنظيف نهر دجلة وعمل نافورة عملاقة تمثّل خارطة العراق إضافةً إلى مشروع غابة بغداد وثلاثة متاحف عملاقة.

ونوّه شمّة إلى أنّ العراق مليء بالشرفاء والخيّرين المستعدين للعمل وتقديم ما شأنه إعادة إعمار البلد.

وجاء في ختام الأمسية  كلمات عبّر من خلالها عدد من الحضور عن عمق محبتهم واعتزازهم بما قدّمه نصير شمّة ويسعى بأن يقدّمه، مُبدين كامل استعدادهم للتعاون معه ودعمه لتحقيق الأفضل للعراق.

كما قدّم عدد من الفنانين والحضور هدايا تذكارية إلى الفنان العراقي تعبيرًا عن اعتزازهم وتقديرهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير السلام الفنان نصير شمّة يدعم ألق بغداد ويدعو للمشاركة سفير السلام الفنان نصير شمّة يدعم ألق بغداد ويدعو للمشاركة



GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية

GMT 21:05 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

"Your Planet" أداة جديدة من غوغل لإنقاذ كوكب الأرض

GMT 11:26 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

رشا السباعي ترفع دعوى قضائية ضد إحدى الفتيات

GMT 06:06 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

إطلاق نسخة من BOSS BOTTLED UNITED بمشاركة 4 لاعبين

GMT 05:37 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

أفكار رائعة لتصميم الحديقة بطريقة مناسبة للصيف
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria