أمير عسير يطلع على نتائج مهرجان صفري بيشة للتمور
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وقف على سير العمل وأبرز المنتجات لهذا العام

أمير عسير يطلع على نتائج مهرجان "صفري بيشة" للتمور

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أمير عسير يطلع على نتائج مهرجان "صفري بيشة" للتمور

أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد
أبها – العرب اليوم

اطلع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، على النتائج التي حققها مهرجان "صفري بيشة" في نسخته الثالثة لهذا العام، مؤكدا أن منتج التمور أحد المنتجات المهمة التي ستحقق التكامل الغذائي.وجاء ذلك خلال استقباله في مكتبه في الإمارة الخميس، محافظ بيشة محمد بن سبرة ومدير زراعة عسير المهندس فهد الفرطيش، يرافقه أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، حيث اطلع على سير العمل في المهرجان وأبرز المنتجات لهذا العام.

وأشار الأمير فيصل بن خالد إلى أهمية استحداث برامج متطورة ودعوة الشركاء الاقتصاديين من داخل المملكة وخارجها، من أجل تطوير المنتج والعمل على استزراع الأراضي بما يكفل رفع نسبة الإنتاج وتطوير المنتج.كما أوضح ابن سبرة أن سوق التمور في بيشة استقبل هذا العام ما نسبته 25% من الإنتاج الكلي، الذي بلغ حوالي 60 ألف طن من التمور، ومثل منتج الصفري ما نسبته 96% عن الأنواع الأخرى، لافتا إلى أن أسعار التمور شهدت هذا العام ارتفاعا ملحوظاً عن الأعوام الماضية بلغت نسبته نحو 35%.

و قدم رئيس بلدية بيشة المهندس محمد آل بشر عرضا عن مشروع سوق التمور الجديدة الذي صمم بطابع معماري خاص ليواكب تاريخ المحافظة، وبلغت كلفة إنشائه نحو ثمانية ملايين ريال، ويحتوي على عدد من المحلات التجارية والمراكز التسويقية ومسجد ودورات مياه، ومطاعم واستراحات، إلى جانب خيمة خاصة للاحتفالات، ومقر خاص بالأسر المنتجة والحرفيين.

و أكد الأمير فيصل بن خالد أن كل من يحاول المساس بأمن الوطن سيضرب بعصا من حديد، وأن الفاسدين لا مكان لهم بيننا، منوها بأهمية التلاحم بين القيادة والشعب والوقوف صفاً واحداً ضد من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين. وجاء ذلك خلال تشريفه مساء الاربعاء حفل أسرة آل مشيط، وذلك في منزلهم بمحافظة خميس مشيط.

وكان في استقباله لدى وصوله الشيخ عبدالعزيز بن سعيد بن مشيط، وشيخ شمل قبائل شهران الشيخ حسين بن سعيد بن مشيط، ومحافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير عسير يطلع على نتائج مهرجان صفري بيشة للتمور أمير عسير يطلع على نتائج مهرجان صفري بيشة للتمور



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria