الإمارات توقع بروتوكولًا بـقيمة 50 مليون جنيه لتدريب وتشغيل 10 آلاف مصري
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أكد الجابر أنَّ الإنسان هو الركيزة الأساسية لمواجهة التحديات وبناء المستقبل

الإمارات توقع بروتوكولًا بـقيمة 50 مليون جنيه لتدريب وتشغيل 10 آلاف مصري

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الإمارات توقع بروتوكولًا بـقيمة 50 مليون جنيه لتدريب وتشغيل 10 آلاف مصري

الدكتور سلطان أحمد الجابر
كتبت - جهاد التوني

أعلن وزير دولة الإمارات ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر الدكتور سلطان أحمد الجابر، أنَّ توفير حلول عملية تسهم في التصدي للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المواطن المصري البسيط هي في صلب اهتمامات المشاريع التنموية الإماراتية.

جاء ذلك خلال حضوره برفقة وزير الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المصري منير فخري عبد النور، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي، توقيع بروتوكول بقيمة 50 مليون جنيه لتدريب وتشغيل 10 آلاف باحث عن العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في 26 محافظة مصرية على 4 مراحل.

وأوضح  الجابر أنَّ البروتوكول يهدف إلى تأهيل 100 ألف متدرب لسوق العمل وزيادة مهارات العمالة الصناعية بما يوفر حوالي 50% من حاجات التدريب المهني، مشيرًا إلى أنَّه تم حتى الآن تدريب 25 ألفًا و505 متدربين في مختلف مجالات البرنامج، فضلًا عن تشغيل ما يربو على 10 آلاف منهم.

وأضاف "إنَّ توفير حلول عملية تسهم في التصدي للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المواطن البسيط هي في صلب اهتمامات المشاريع التنموية الإماراتية في مصر، وذلك بموجب توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات".

وأشار إلى سعي إماراتي للتأكيد على أنَّ الإنسان هو الركيزة الأساسية لمواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل، من خلال المشاريع الإماراتية في مصر.

ومن جانبه، صرّح المهندس عاطف حلمي، بأنَّ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر يمتلك الكثير من المقومات التي تؤهله لقيادة عجلة التنمية، والمساهمة بقوة في نمو الاقتصاد في مصر، مضيفًا أنَّ هذا البروتوكول يستهدف تدريب وتشغيل أكثر من 10 آلاف من الباحثين عن العمل، وذلك لإلحاقهم بالعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك وفقًا لحاجات سوق العمل.

ويشمل محتوى الدورات: التدريب على مهارات إدخال البيانات، وبرامج التجارة الالكترونية والمبيعات عبر الهاتف، والمهارات الإدارية، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والهاتف المحمول. كما تتضمن دورات مُتخصصة في إدارة وتطوير قواعد البيانات، والبنية التحتية للشبكات، وتأمين المعلومات.

بالإضافة إلى تطوير تطبيقات المحمول والمواقع الالكترونية والأنظمة المدمجة، واختبار البرمجيات، ودورات نظام الأندرويد، فضلًا عن دورات بنية وتطوير الحوسبة السحابية.

 وكذلك دورات اتصالات الهواتف المحمولة، والتسويق الالكتروني، وصيانة الشبكات والتسويق والمبيعات، وخدمة العملاء، والموارد البشرية، وتدريب المدربين بالإضافة إلى إدارة المشاريع.

يُذكر أنَّ المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر بدأ أخيرًا حملة ترويجية لبرنامج "التدريب من أجل التشغيل" تحت شعار "بإيدك فرصة رزق هتفيدك" بهدف حث وتشجيع الشباب والباحثين عن العمل للمشاركة في البرامج التدريبية التي يتم توفيرها ضمن المشروع، وسوف تستغرق الحملة 6 أشهر.

     
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات توقع بروتوكولًا بـقيمة 50 مليون جنيه لتدريب وتشغيل 10 آلاف مصري الإمارات توقع بروتوكولًا بـقيمة 50 مليون جنيه لتدريب وتشغيل 10 آلاف مصري



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria