المغرب يحتضن فعاليات جائزة الابتكار من أجل أفريقيا بنسختها الرابعة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

استقبلت 925 ترشيحًا من 41 دولة أفريقية للمنافسة عليها

المغرب يحتضن فعاليات جائزة الابتكار من أجل أفريقيا بنسختها الرابعة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - المغرب يحتضن فعاليات جائزة الابتكار من أجل أفريقيا بنسختها الرابعة

جائزة الابتكار من أجل أفريقيا
الدار البيضاء - ناديا احمد

تجري الأربعاء في مدينة الصخيرات، تحت الرعاية الملكية، فعاليات النسخة الرابعة لجائزة الابتكار من أجل أفريقيا، المنظمة بمبادرة من مؤسسة الابتكار الأفريقية، وبالشراكة مع وزارة "الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي".

وشدد رئيس مؤسسة الابتكار الأفريقية جون كلود باسطوس، على أهمية الجائزة التي تعد من ضمن أهم الجوائز التقديرية في مجال الابتكار في أفريقيا، وتحشد كل عام جمهورا متنوعا.

وأوضح وزير "الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي" مولاي حفيض العلمي، أن الدورة غنية من حيث فقراتها المتنوعة، ومن حيث عدد الحاضرين، مبرزا أن المنظمين استقبلوا 925 ترشيحا من 41 بلدا أفريقيا ،وهو رقم يتجاوز بكثير الدورة السابقة (903 مرشحا).

وذكر العلمي أن تنظيم المغرب لهذه الجائزة نابع من التزامه بتنمية إفريقيا وكذا انطلاقا من موقعه باعتباره ملتقى طرق الاقتصادات المبتكرة والتنافسية وأيضا بالنظر للأهمية التي يمثلها الابتكار في الاستراتيجيات القطاعية بما في ذلك المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية 2014-2020، الذي تجعله إحدى الركائز الأساسية لبناء النظم الإيكولوجية الصناعية الفعالة.

وأشار إلى أن الجائزة تمثل انطلاقة جيدة لـ"إقامة منصة لدينا للابتكار"، موضحًا أن المنظمين يسعون من خلال هذا الحدث إلى تضافر جهود جميع الأطراف المعنية، من أجل مكافأة أفضل المشاريع والأفكار المبتكرة ووضع تصور واضح بهذا الخصوص على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية.

وأكد رئيس مؤسسة الابتكار الأفريقية ،أن المغرب بذل جهودا كبيرة من أجل أن يتوفر على أرضيته الجائزة الخاصة للابتكار، موضحًا أنها تهدف من خلال أنشطتها إلى إعطاء الفرصة للمخترعين الأفارقة الشباب، من أجل التعبير عن أنفسهم عبر الابتكار، مبرزا أن المؤسسة الإفريقية للابتكار لديها أكبر قاعدة بيانات في مجال الابتكار في جميع أنحاء القارة الأفريقية في مجالات غنية ومتنوعة، بما في ذلك الزراعة والصناعة والطاقة والمعلومات وتكنولوجيا الإعلام والاتصال.

وأضاف باسطوس أن الأرضية العامة للجائزة، تتشكل من خمسة مجالات رئيسية، هي قطاعات الزراعة والصناعات الزراعية والبيئة والطاقة والمياه والصحة والرفاهية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والتصنيع والخدمات ، مبرزا أن لجنة تحكيم الجائزة احتفظت بعشرة مرشحين نهائيين من ضمنهم مغربي، وبعد ذلك تم تدشين سوق ساحة الابتكار، وهو فضاء خصص للمبتكرين المغاربة من أجل عرض ابتكاراتهم وكذا لربط اتصالات مع المستثمرين والمشاركين في هذا الحدث.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يحتضن فعاليات جائزة الابتكار من أجل أفريقيا بنسختها الرابعة المغرب يحتضن فعاليات جائزة الابتكار من أجل أفريقيا بنسختها الرابعة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:35 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 19

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الفيحاء يعلن تعاقده مع المزيعل على سبيل الإعارة

GMT 07:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

حسين الشحات يثأر للمارد الأحمر في "كأس العالم للأندية"

GMT 00:50 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تكهنّات بشأن زواج ترافيس سكوت من حبيبته كايلي جينر

GMT 09:14 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يفاجىء "صاحبة التمثال" بمكالمة هاتفية

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

نرمين الفقي تؤكّد سعادتها بتكريم فاروق الفيشاوي

GMT 02:56 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

هواوي تفاجئ عملاءها وتخفض سعر هاتفها Nova 3i

GMT 12:55 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

ظهور مميز للعرب في الدوري الفرنسي لكرة اليد
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria