الهلال الأحمر الإماراتي يوفّر كميات من مواد تشغيل محطّات الكهرباء في عدن
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

احتياطات لضمان استمرار إمدادات الطاقة خلال فصل الصيف

"الهلال الأحمر" الإماراتي يوفّر كميات من مواد تشغيل محطّات الكهرباء في عدن

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "الهلال الأحمر" الإماراتي يوفّر كميات من مواد تشغيل محطّات الكهرباء في عدن

محطّات الطاقة في عدن
عدن - عبدالغني يحيى

وفّرت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي"، كميات كبيرة من الزيوت ومواد تشغيل محطّات الطاقة في عدن ومستلزماته، استعدادًا لمواجهة فصل الصيف، إذ تواجه محطّات الطاقة نقصًا حادًّا في هذه المواد المهمّة. وأصدرت بيانًا أشارت فيه إلى أنها "تحسّبت مبكّرًا لضمان استمرار إمدادات الطاقة خلال فصل الصيف، خصوصًا للمرافق الحيوية كالمستشفيات والمؤسسات التعليمية والخدماتية الأخرى، إلى جانب الأحياء السكنية والأسواق والمراكز التجارية، إذ ترتفع درجات الحرارة في المحافظات اليمنية الجنوبية خلال الصيف".

واعتبرت أن هذه المبادرة "تأتي ضمن جهود الهيئة المستمرّة لتوفير المستلزمات الضرورية التي يحتاجها اليمنيون". وجاء في البيان: "إن هذه الخطوة تأتي تجاوبًا مع النداءات التي تلقّتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من المسؤولين في قطاع الطاقة اليمني (...) وعلى الفور تحرّكت الهيئة ووفّرت كميات كبيرة من زيوت تشغيل المحطّات والمستلزمات الأخرى". وتوقّعت أن تُحدث المبادرة "انفراجًا في حل أزمة الإمداد الكهربائي خلال الصيف".

وأكد مدير محطة "22 مايو" للطاقة في عدن، محمد جعفر، أن ما قدّمته الهيئة من مستلزمات تشغيل المحطّات، سيساهم بشكل كبير في استمرار توفير الكهرباء خلال ذروة فصل الصيف، معتبرًا أن هذه المبادرة "تنمّ عن فهم عميق لمتطلّبات الساحة اليمنية، ونظرة متقدّمة للاستعداد المبكر ومواجهة التحديات في حال تعثّرت إمدادات الطاقة في عدن خلال الصيف بسبب أي طارئ أو شحّ في المواد".

وفي وقت سابق وفّرت الهيئة مولّدات كهرباء بقدرة 54 ميغاواط ضمن خططها الإنسانية والتنموية لإحداث الفرق المطلوب في العمل الإنساني في اليمن وتحسين استجابتها في مواجهة تداعيات الأزمة، وذلك لدعم قطاع الكهرباء الذي تأثّر كثيراً بسبب الأحداث، إذ استفادت من هذه المولّدات المؤسسات الصحية والتعليمية والقطاعات الخدماتية الأخرى.

يذكر أن الحكومة اليمنية وقّعت اتفاق تعاون مع "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" لإدارة توزيع المساعدات الإغاثية على المحتاجين في اليمن وتنظيمها. وقضى الاتفاق الذي وقّعه في عدن وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، والأمين العام لـ "الهلال الأحمر الإماراتي"، محمد عتيق الفلاحي، بأن تكون الهيئة شريكاً أساسياً في تنظيم المساعدات الإنسانية في اليمن وإدارتها وتوزيعها، وإيجاد آلية معيّنة لتوزيع المساعدات مبنية على معلومات كاملة تساعد على إيصالها للمحتاجين على مستوى المركز والمديريات في عدن. كما نصّ على "مساهمة الهلال الأحمر الإماراتي في بناء قدرات العاملين في لجنة الإغاثة وتنميتها، والشراكة في تعزيز جهود الجانبين في إدارة مجال الإغاثة وتنظيمه والاستفادة من الخبرات المتراكمة للجانب الإماراتي في هذا المجال".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يوفّر كميات من مواد تشغيل محطّات الكهرباء في عدن الهلال الأحمر الإماراتي يوفّر كميات من مواد تشغيل محطّات الكهرباء في عدن



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria