الهيئة الملكية توقع  ثمانية عقود بأكثر من 246 مليون ريال
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

توفر 1045 فرصة عمل مختلفة للشباب السعودي

الهيئة الملكية توقع ثمانية عقود بأكثر من 246 مليون ريال

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الهيئة الملكية توقع  ثمانية عقود بأكثر من 246 مليون ريال

الهيئة الملكية للجبيل
الرياض - العرب اليوم


اعتمد الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ثمانية عقود لعدد من المشاريع الاستثمارية في مدينة الجبيل الصناعية 1و2 ومدينة رأس الخير بتكلفة (246,800,000) ألف ريال سعودي حيث وقع العقود من جانب الهيئة الملكية مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس عبدالعزيز بن نورالدين عطرجي .

وشمل العقد الأول تخصيص أرض صناعية بمساحة (20) ألف مترًا مربعًا لشركة شوران للتجارة لإقامة مشروع مصنع تقنية الطبليات والعبوات البلاستيكية لإنتاج الطبليات البلاستيكية في الجبيل1 ، باستثمار يقدر بـ(87) مليون ريـال سعودي، ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزمع إقامته عدد (150) فرصة عمل مباشرة. ويعزز هذا المشروع مبدأ تدوير المخلفات الصناعية من حيث استخدام البلاستيك المعاد تدويره كمادة خام لهذه الصناعة وهو ما يحقق توجهات الهيئة الملكية في تدوير مخلفات الصناعة والمحافظة على البيئة.

وشمل العقد الثاني تخصيص أرض بمساحة (7500) متر مربع لمؤسسة رفد الصناعة لإقامة مشروع مصنع أنابيب في الجبيل2 لإنتاج انابيب البولي إيثلين متعدد الطبقات، باستثمار يقدر (53) مليون ريـال سعودي، ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزمع إقامته عدد (58) فرصة عمل مباشرة. وحيث ينتج المصنع أنابيب البولي اثيلين متعدد الطبقات بتقنية جديدة الاولى من نوعها في المنطقة والتي تستخدم في الامدادات الصحية.

ويشمل العقد الثالث تخصيص أرض بمساحة (38120) مترًا مربعًا لإقامة مشروع صناعي لمصنع شركة انكان للمقاولات الهندسية في الجبيل2 لإنشاء وتشغيل مصنع لثني وتشكيل المعادن، وصنع الصهاريج والأوعية والمعادن، وصنع المنتجات المعدنية، باستثمار يقدر بـ(25) مليون ريـال سعودي ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزمع إقامته عدد 370 فرصة عمل مباشرة، ويعتبر المشروع داعم لمدينة الجبيل بمنشئاتها ومصانعها بما يوفره من منتجات حديدية تصنيعية تشمل أوعية الضغط، والمبادلات الحرارية، والأعمدة، والخزانات، والمفاعلات المصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد التي تشمل الفولاذ الكربوني والفولاذ المقاوم.

ويشمل العقد الرابع تخصيص أرض بمساحة (8600) متر مربع لشركة بتروكيم ميدل ايست لإقامة مشروع صناعي في الجبيل2 لخلط وتعبئة المواد الكيميائية وتقديم الخدمات اللوجستية والتوزيع، باستثمار يقدر بأكثر من (20) مليون ريال سعودي ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزمع إقامته عدد (14) فرصة عمل مباشرة ، ويعتبر هذا المشروع داعم للصناعات الكيميائية وتقديم الخدمات اللوجستية.

ويشمل العقد الخامس تخصيص أرض بمساحة (2500) متر مربع لمؤسسة مسوك لإقامة مشروع مرفق صناعي للخدمات الصناعية والمقاولات بالجبيل2، باستثمار يقدر بـ(20) مليون ريـال سعودي، ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزمع إقامته عدد (240) فرصة عمل مباشرة. ويعتبر المشروع داعم للدينة حيث يقوم بتوفير الخدمات الصناعية للمنشآت الصناعية.

ويشمل العقد السادس تخصيص أرض بمساحة (7500) متر مربع لإقامة مشروع صناعي في الجبيل1 لإنشاء مرفق لصيانة المعدات الصناعية، باستثمار يقدر بـ (7,10) ملايين ريـال سعودي ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزمع إقامته عدد (116) فرصة عمل مباشرة، ويعتبر المشروع داعم للقطاع الصناعي بالمدينة بما يوفره من خدمات الصيانة والإصلاح والأعمال الميكانيكية والكهربائية للآلات الصناعية الثابتة والدوارة والصمامات وأجهزة القياس.

ويشمل العقد السابع تخصيص أرض بمساحة (10) الاف متر مربع لإقامة مشروع مصنع محمد الأسلمي لتشكيل المعادن في مدينة رأس الخير الصناعية لإنتاج قطع غيار للمعدات الصناعية وتشكيل المعادن، باستثمار يقدر (20,5) مليون ريـال سعودي، ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزمع إقامته عدد (97) فرصة عمل مباشرة. ويدعم هذا المشروع الشركات الأولية والثانوية من حيث توفير قطع الغيار اللازمة وصيانة المعدات.

ويشمل العقد الثامن اتفاقية لإقامة مشروع هدم وإعادة إنشاء وتشغيل محطة وقود لشركة الخنيني للخدمات البترولية، باستثمار يقدر بـ عشرة مليون وستمائة ألف ريال، ويعتبر هذا المشروع داعم للتنوع في الخدمات المتميزة التي تسعى الهيئة

الملكية لتوفيرها في المدينة.
ويأتي توقيع هذه العقود تماشيا مع توجه المملكة في التوسع في الصناعات وانفاذا لتوجيهات سمو رئيس الهيئة الملكية وتطبيقًا للخطة الاستراتيجية المعتمدة للهيئة الملكية. وستوفر هذه المشاريع (1045) فرصة عمل مباشرة في مختلف المجالات وستساهم في دعم الصناعة المحلية وزيادة ناتج الدخل القومي والتكامل الصناعي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة الملكية توقع  ثمانية عقود بأكثر من 246 مليون ريال الهيئة الملكية توقع  ثمانية عقود بأكثر من 246 مليون ريال



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria