قطاع النفط في السعودية يؤكد عدم تأثره بهبوط الأسعار العالمية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

محققًا إيرادات احتلت المرتبة الثانية بعد آسيا

قطاع النفط في السعودية يؤكد عدم تأثره بهبوط الأسعار العالمية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - قطاع النفط في السعودية يؤكد عدم تأثره بهبوط الأسعار العالمية

أحد المنشآت النفطية السعودية
الرياض ـ محمد الدوسري

كشف مسؤولون في قطاع النفط في السعودية،أن هبوط أسعار الخام العالمية،لن يؤثر في الخطط الاستثمارية طويلة المدى للشركات المنتجة،موضحين أن توسعات واستثمارات جديدة ستقوم بها المملكة في قطاع النفط والغاز على مستوى عالمي وفي الولايات المتحدة تحديدًا.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو،المهندس خالد الفالح،أن التقلبات الدورية لأسواق النفط لن تخرج الاستراتيجيات طويلة الأجل لشركة أرامكو عن مسارها، موضحًا أن المملكة لديها خطط واستراتيجيات واضحة في سياق الاستثمارات في قطاع النفط والغاز،وستعمل على تحقيقها.

وأعلن الرئيس التنفيذي في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"،المهندس محمد الماضي،عن استثمارات مرتقبة للشركة في قطاع الغاز الصخري الأميركي، موضحًا أن هذه الاستثمارات سيتم الإعلان عنها قريبًا ،متوقعًا أن تتأثر أرباح الشركة إذا استمرت أسعار النفط بالهبوط.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات،الدكتور عبدالوهاب السعدون،أن العام 2013 شكل نقطة تحول لقطاع الكيماويات،على مستوى العالم، مما يدل على تخطيه آثار الأزمة الاقتصادية العالمية،بعدما أثبتت منطقة الخليج قدرتها على منافسة قادة القطاع، حيث سجلت ثاني أكبر نسبة نمو في المبيعات على مستوى العالم،مشيرًا أن المملكة استأثرت أكبر منتج للبتروكيماويات في المنطقة بنسبة 74.9% من إجمالي ناتج قطاع الكيماويات في المنطقة،حيث بلغت مبيعاتها 66.9 مليار دولار، تلتها قطر في مبيعات قدرها 11.5 مليار دولار .

ونوّه السعدون ،أن جميع الأرقام تشير بالتفاؤل إلا أنه لا يزال أمام المنتجين في المنطقة الكثير من التحديات والفرص التي يجب علينا النظر والإمعان فيها.

واعتبر السعدون،أن ظهور المواد الخام ذات التكلفة المنخفضة في مناطق أخرى حول العالم،إثر انتشار استخراج الغاز الصخري ،وبعد أن كانت هذه الميزة حكرًا على قطاع البتروكيماويات في دول مجلس التعاون،بات لزامًا أن يتم التركز بشكل أكبر على الابتكار، مؤكدًا أن النمو سيظل حليف هذا القطاع، غير أنه يتوجب علينا تطوير عملياتنا بشكل مستمر كي نبقى ضمن دائرة المنافسة ونحقق أرباحًا مستدامة على مدى عقد أو عقدين أو ثلاثة عقود من الآن.

وأورد الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)،معلومات في تقرير نشره في المؤتمر،تشير أن حجم مبيعات قطاع الكيماويات في منطقة دول مجلس التعاون قد وصل إلى 89.4 مليار دولار في العام 2013.

وأشار التقرير أن ناتج البتروكيماويات في المنطقة بين عامي 2012 و2013 حقق نموًا كبيرًا بنسبة وصلت إلى 7.3%، أي ما يعادل 6 مليارات دولار، وخلص التقرير أن إجمالي إيرادات المبيعات التي حققها القطاع في المنطقة،يأتي في المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد آسيا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطاع النفط في السعودية يؤكد عدم تأثره بهبوط الأسعار العالمية قطاع النفط في السعودية يؤكد عدم تأثره بهبوط الأسعار العالمية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria