مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مع انخفاض الاستثمارات وايرادات قناة السويس خلال الربع الثاني من العام الجاري

مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا

صورة أرشيفية لصندوق النقد أثناء الاجتماعات

القاهرة – أكرم علي أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري أشرف العربي عن دعوة مصر لبعثة صندوق النقد الدولي خلال أيام قليلة لاستئناف المفاوضات حول القرض المطلوب من مصر بقيمة 4.8 مليار دولار، مؤكدا إنتهاء الحكومة الى حد كبير من مراجعة البرنامج الوطني للاصلاح الاقتصادي، و"سيتم دعوة البعثة الفنية للصندوق خلال ايام لا تتجاوز الاسبوع".
وأضاف العربي على هامش مؤتمر إعلان مؤشرات الأداء الاقتصادي للنصف الثاني من العام المالي الجاري، أنه سيتم الإعلان عن التعديلات التي أجريت على البرنامج في ضوء كل الحوارات المجتمعية التي حدثت بكل شفافية .
وقال العربي " نحن على تواصل دائم مع مممثلي الصندوق و لا صحة لما يتردد عن توقف المفاوضات او تاثرها بتصميف مصر الائتماني أو ما شبه ذلك "، مضيفا أنه لو "تم التركيز علي تنفيذ البرنامج الاصلاحي سيتم التوصل لاتفاق مع الصندوق و بالتالي نخرج من الازمة الراهنة مع احترامي لأي اراء تتردد عن مدى احتياجنا لتوصل للتوصل لهذا الاتفاق" .
وأشار العربي إلى أن التوصل للاتفاق يؤدي الي زيادة معدل التصنيف الائتماني لمصر ، مشيرا ان كل 1% خفض في فائدة تكليف الاقتراض توفر 8 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة .
وأعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الاستثمارات المنفذة خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي بلغت 62.3 مليار جنيه و حوالي 111.6 مليار جنيه خلال النصف الاول من العام المالي بنسبة 15% و 13 % من الناتج المحلي الاجمالي علي التوالي ، منها 8.7 مليار جنيه فقط استثمارتت حكومية و 44 مليار جنيه استثمارت قطاع خاص بنسبة 70 % .
وأشار العربي خلال المؤتمر الذي عقد الخميس للإعلان عن مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي لخطة التنمية خلال الربع الثاني والنصف الأول من عام 2012/ 2013  2.2%، أن قيمة الناتج المحلي بلغت  867مليار جنيه خلال النصف الأول بأسعار السوق الجارية وهذا يعكس تحسنا بسيطا في حجم النتاج المحلي مقابل العام الماضي.
و اوضح العربي إن معدل النمو الاقتصادي مازال منخفضا، حيث بلغت مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي لخطة التنمية خلال الربع الثاني والنصف الأول من عام 2012/ 2013 2.2%، والمستهدف تحقيقه في نهاية العام المالي الحالي 3%، مشيرًا إلى أننا بحاجة إلى تحقيق معدل نمو 3.6%  خلال النصف الثاني حتى نصل إلى معدل إجمالي للعام.
وعن إيرادات قناة السويس قال العربي حققت ايرادات القناة 2.6 مليار دولار خلال النصف الثاني من العام الجاري بنسبة انخفاض 3.6 % خلال الفترة المماثلة من العام السابق و ذلك بسبب انخفاض عدد السفن العابرة للقناة بنسبة 5% و تراجع الحمولة الصافية بنسبة 2 % ، وارجع ذلك  الى بسبب الازمة الاقتصادية العالمية  التي اثرت بدورها على قناة السويس ، نافيا ان يكون لاحداث مدن القناة اثرا على ذلك.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 07:47 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اخطفي الأضواء هذا الموسم بظلال العيون البراقة

GMT 18:30 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

متنزه بيه شهير في قونيا التركية سحرُ الطبيعة

GMT 17:07 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إيرادات فيلم"عيار ناري" تبلُغ 3.3 مليون جنيه خلال أسبوعين

GMT 14:50 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

جماهير ليفربول تنقلب على محمد صلاح وتطالب بالتخلص منه

GMT 08:01 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ميريل ستريب تعرض منزلها للبيع مقابل 24.6 مليون دولار

GMT 05:43 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

كشف غموض فتاة توفى زوجها بسببها في تكساس

GMT 10:24 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الشيخ عمار بن حميد النعيمي يستقبل سفير فرنسا

GMT 23:08 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ماركة "Kotton" تقدم مجموعتها المميزة للرجال في شتاء 2018

GMT 02:20 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا أنيقة خلال حفلة "SAG 2019"

GMT 20:49 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

«سودوكو التضخم» يتحدى «المركزي» الياباني منذ 6 أعوام

GMT 01:12 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكومة الجزائرية تطبق خطة جديدة لتجاوز تبعيتها للمحروقات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria