مطالب بإعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من الضرائب الجمركية في البلدين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مباحثات سعودية مغربية في الدار البيضاء لبحث المعوقات

مطالب بإعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من الضرائب الجمركية في البلدين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مطالب بإعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من الضرائب الجمركية في البلدين

مجلس الأعمال السعودي المغربي
الرياض ـ العرب اليوم

أوصت مباحثات سعودية مغربية،في الدار البيضاء،بضرورة إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة المستثمرة،في البلدين من الضرائب الجمركية،مشددًة على أهمية إطلاق شركات تأمين تسهم في حركة آمنة للاستثمارات المشتركة.

وبحث مجلس الأعمال السعودي المغربي،المعوقات التي تواجه المستثمر السعودي في المغرب والطريقة المناسبة،لإيجاد الحل لها،والتوصية بتسهيل الإجراءات المتعلقة،بجذب الاستثمار الأجنبي،والاستفادة من برنامج خطة العمل المشتركة،بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية للفترة من 2012 إلى 2017.

وأكد رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي،محمد الحمادي ،أن عمق العلاقات الأخوية بين المملكتين تستدعي العمل على تسهيل انسياب السلع،وإزالة بعض المعوقات التي لا تزال تثقل الميزان التجاري،بين المملكتين في الفترة الماضية.

وأضاف الحمادي،بحثنا مع عدد من المسؤولين المعنيين،وبعض الفاعلين الاقتصاديين في المغرب،كيفية العمل على حماية الاقتصاد الوطني من الرسوم الجمركية،ألا يكون هناك تمييز بين الدول،فنحن نطالب بإعفاء منتجاتنا من الضرائب، أسوة بما عليه الحال في المنتجات الأوروبية.

وتفاءل الحمادي،بمستقبل البلدين من ناحية اقتصادية واستثمارية،وزيادة التبادل التجاري البالغ أكثر من 7 مليارات دولار،مشيرًا أنه جرى الاتفاق على رفع هذه المشكلات والمعوقات حالة بحالة على صاحبة القرار،وهي وزارة التجارة الخارجية المغربية.

وأكد الحمادي،على ضرورة تنشيط وبحث الفرص الاستثمارية الجديدة،والعمل على تطوير مجالات التعاون الخليجي المغربي،في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من عدة أوجه،من بينها الإطار القانوني لفتح شركات في دول المجلس والمغرب.

وشدد الحمادي،على ضرورة تفعيل اتفاق سابق بين الطرفين يقضي إلى تأسيس شركات تأمين،مبينًا أنها حتى اليوم لم تجد طريقها إلى النور،رغم أن القطاع الخاص في الجانبين لديه الاستعداد،لتعزيز هذه العلاقات في شكل شراكات اقتصادية تنموية إستراتيجية.

ولفت الحمادي ،أن تلك التوصيات من شأنها إحداث نقلة حقيقية في شكل الشراكات وحركة الاستثمارات بين البلدين، مع الاستفادة من مخرجات الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي المغربي،الذي افتتحه رئيس الوزراء المغربي في الدار البيضاء أخيرًا.

وأوضح الحمادي،أن مجلس الأعمال المشترك، عرض مشروع المغرب الأخضر وتقديم التسهيلات للمستثمرين الزراعيين للاستثمار في المغرب،إلى جانب طرحه مشروع شركة المملكتين للنقل البحري،خلال المعرض السعودي الزراعي الذي عقد العام الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالب بإعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من الضرائب الجمركية في البلدين مطالب بإعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من الضرائب الجمركية في البلدين



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria