نتائج مؤشر دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أظهر أن 62 % من أصحاب الشركات يتوقعون نمواً مهماً في طلبات الشراء والأرباح

نتائج مؤشر "دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي" يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - نتائج مؤشر "دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي" يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي
دبي - سلمان السيد

سجل مؤشر ثقة الأعمال في دبي 135.5 نقطة خلال الربع الأول من السنة، بزيادة 22.4 نقطة خلال الفترة ذاتها عام 2013. وأظهرت نتائج المؤشر، الذي تعده "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي"، أن الشركات العاملة في القطاع الصناعي والخدمي هي الأكثر تفاؤلاً على مستوى القطاعات في مجتمع الأعمال. ويمثل إطلاق المشاريع الجديدة والمتوقعة نتيجة استضافة معرض "إكسبو 2020 " دفعة قوية للتوقعات الإيجابية.
وأكدت نتائج المؤشر أن الشركات الكبيرة أكثر تفاؤلاً إذ سجلت 141.6 نقطة في مقابل 126.4 للشركات الصغيرة والمتوسطة، نتيجة التفاؤل بالنمو الاقتصادي المستدام من زيادة الفرص التنافسية والطلب المتزايد على مجالات الأعمال، ما ينعكس إيجاباً على المكانة التجارية لإمارة دبي خصوصاً ودولة الإمارات عموماً. وأظهرت الشركات المتخصصة في قطاع الصناعات التحويلية إيجابية ملحوظة مقارنة بباقي الشركات من منظور أسعار البيع وطلبات الشراء الجديدة، في حين تعتبر الشركات الخدمية الأكثر تفاؤلاً في ما يخص الإجراءات المتعلقة بخطط التوظيف وصافي الأرباح، بينما يحتفظ قطاع التصنيع بتقدمه في ما يتعلق بالتوقعات حول حجم المبيعات، إذ يتوقع 69 في المئة من هذه الشركات زيادة في حجم المبيعات خلال الربع الحالي.
وأشارت نتائج استطلاع الربع الأول للمؤشر إلى أن 73 في المئة من الشركات العاملة في دبي تتوقع استقراراً في أسعار البيع خلال الربع الحالي، فيما توقع سبعة في المئة انخفاضاً في أسعار البيع لأسباب عديدة أبرزها المنافسة الشرسة في السوق وتباطؤ البيع الموسمي بسبب حلول فصل الصيف. ويعزى الارتفاع في تقديرات إيرادات الشركات إلى توقعات الشركات بارتفاع حجم المبيعات من 54 في المئة خلال الربع الثاني عام 2013 إلى 63 في المئة خلال الربع الحالي نظراً إلى ارتفاع الطلب وتحسن النشاط الاقتصادي وبدء المهرجانات الصيفية وتدفق السياحة الموسمية.
وأظهر الاستطلاع الربع سنوي لمؤشر ثقة الأعمال أن 62 في المئة من أصحاب الشركات يتوقعون نمواً في طلبات الشراء والأرباح، فيما توقع 54 في المئة منهم زيادة في الطلب على المنتجات خلال الربع الحالي، بينما توقع 10 في المئة من مجتمعات الأعمال أن تشهد الفترة المقبلة انخفاضاً في الطلب نظراً إلى بدء موسم الصيف. ويخطط نحو 30 في المئة من الشركات لزيادة عدد الموظفين في الربع الحالي مقارنة بـ23 في المئة خلال الربع ذاته العام الماضي.
ويؤكد المؤشر أن قطاع الخدمات والشركات المتخصصة في مجال البناء والهندسة المعمارية والعقارات تعتبر الأكثر ثقة في ما يتعلق بحجم المبيعات خلال الربع الحالي، فيما يعد قطاع الفنادق والمطاعم الأقل ثقة بسبب تأثير الصيف على السياحة والفعاليات.
وتحافظ شركات النقل على النظرة الايجابية القوية إذ يتطلع 65 في المئة منها إلى تعزيز وحدات التخزين نظراً إلى تزايد عدد السكان وارتفاع نشاط البناء وزيادة التجارة والنمو المستمر لاقتصاد الإمارة، بينما يتوقع كل من القطاع التجاري والبناء والتشييد والأغذية والمشروبات وشركات الإلكترونيات والسيارات وقطع الغيار إبرام صفقات نتيجة العقود الجديدة والمشاريع المتوقع إطلاقها خلال الفصل المقبل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتائج مؤشر دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي نتائج مؤشر دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 04:24 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

قصة أم مغربية تحررت من قيود تنظيم "داعش"

GMT 01:05 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إيناس كامل تكشف عن انضمامها لأسرة "عايزه ورد يا إبراهيم"

GMT 01:31 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفضل اماكن لقضاء شهر العسل في أميركا

GMT 00:36 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يُؤكّد أنّ "الكبير أوي 6" يحمل العديد مِن المفاجآت

GMT 10:43 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

Calvin Klein Women"" عطرٌ يُحاكي واقع ومشاعر النساء

GMT 12:07 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

تراجع مبيعات المنازل في تركيا 12.5% بأغسطس

GMT 09:27 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria