نزوح أكثر من 318 مليون عراقي داخل البلاد منذ مطلع العام 2014
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"الهجرة الدولية" تدعو الحكومة العراقية إلى تعزيز دور إدارة الهجرة

نزوح أكثر من 3.18 مليون عراقي داخل البلاد منذ مطلع العام 2014

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - نزوح أكثر من 3.18 مليون عراقي داخل البلاد منذ مطلع العام 2014

أزمة النزوح في العراق
بغداد ـ نجلاء الطائي

دعت المنظمة الدولية للهجرة، الحكومة العراقية إلى تعزيز دور إدارة الهجرة من أجل أزمة النزوح في العراق، مشيرة إلى تواصل عملها مع فريق الأمم المتحدة لمساعدة ملايين اللاجئين العراقيين.

وأكدت المنظمة في بيان ورد إلى "العرب اليوم"، أنها "نظمت جولة دراسية لمسؤولين في وزارة الداخلية العراقية إلى مقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) الأسبوع الماضي في ليون، فرنسا، وتم تنظيم الجولة الدراسية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام من خلال برنامج بناء القدرات في إدارة الهجرة، والذي تموله وزارة الهجرة الاسترالية وحماية الحدود".

وأضاف البيان أن "مسؤولي الانتربول والمختصين في مجال إدارة البيانات وتبادلها، قدموا وبشكل خاص في مجالات عبر الحدود والتحقيقات والعمليات الدولية وأدوات إدارة البيانات، بما في ذلك قواعد بيانات الانتربول، وبما أن العراق دولة عضو في الانتربول، فإن بإمكان مسؤولي الحدود العراقيين الاستفادة من هذه البيانات وتقاسم الأدوات في عملهم في إدارة الهجرة والحدود".

وأوضح أن "وفد وزارة الداخلية العراقية تالف من ستة مسؤولين رفيعي المستوى لتعزيز خبراتهم التقنية من خلال مرافق الشبكات العالمية والانتربول"، لافتا إلى أن "الوفد وافق على تبادل المعلومات ووضع التوصيات لتعزيز هذه الآلية في إدارة الحدود والتي ستقوم وزارة الداخلية العراقية بالنظر فيها".

وأردف: "فقًا لمصفوفة المنظمة الدولية للهجرة لتتبع النزوح في العراق فقد نزح أكثر من 3.18 مليون عراقي داخل العراق منذ شهر كانون الثاني/ يناير عام 2014 بسبب الأزمة الحالية، وقد تزامن هذا النزوح مع تدفقات الهجرة الخارجية إلى أوروبا حيث ازدادت المخاوف المتعلقة بالهجرة بما في ذلك التهريب والاتجار بالبشر وغيرها من أشكال الهجرة غير الشرعية".

ونقل البيان عن رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق توماس لوثر فايس قوله: "من أجل مخاطبة أزمة النزوح في العراق فإنه يتطلب تعزيز دور إدارة الهجرة وآليات الاستجابة الإنسانية وتوثيق الروابط بين الانتربول ووزارة الداخلية في العراق حيث يعتبر خطوة أساسية لتسهيل عمل مسؤولي إدارة الحدود، تواصل المنظمة الدولية للهجرة في العراق مع فريق الأمم المتحدة القطري والشركاء في المجال الإنساني وممثلي من الحكومة صياغة استجابتنا المنسقة لمساعدة ملايين العراقيين المتضررين من جراء الأزمة الحالية ".

وصرَّح العقيد علي مهدي صالح من مكتب الوزير وهو من المشاركين في الجولة الدراسية: " ابتدأ العراق بالتعاون مع  الانتربول قبل بدء أزمة الهجرة  وشراكتنا المستمرة وتبادل المعلومات جعلتنا نتمكن من الاستفادة بصورة كاملة من قاعدة بيانات الجوازات المسروقة والمفقودة ونحن نقدر  دعم المنظمة الدولية للهجرة لتيسير عملية تنمية معرفتنا بالهجرة وإدارة الحدود ".

وأوضح البيان، أن بناء القدرات في برنامج إدارة الهجرة حاليًا هو في مرحلته الخامسة وهو مشروع تجريبي في إدارة الهجرة ويستهدف مطار البصرة الدولي من خلال تقديم التدريب لبناء القدرات ودعم المعدات وتطوير إجراءات العمل الموحدة ويأتي هذا المشروع بعد شراكة 10 أعوام بين بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق ووزارة الهجرة الاسترالية وحماية الحدود والحكومة العراقية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نزوح أكثر من 318 مليون عراقي داخل البلاد منذ مطلع العام 2014 نزوح أكثر من 318 مليون عراقي داخل البلاد منذ مطلع العام 2014



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria