لبنان يُثبت استيفاءه شروط الامتثال لقواعد الشفافية الضريبية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بعد اجتماعاته التي استضافتها بنما الشهر الماضي

لبنان يُثبت استيفاءه شروط الامتثال لقواعد الشفافية الضريبية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - لبنان يُثبت استيفاءه شروط الامتثال لقواعد الشفافية الضريبية

وزير المال علي حسن خليل
بيروت - العرب اليوم

أثبت لبنان استيفاءه إلى حد كبير "Largely Compliant"، شروط الامتثال لقواعد الشفافية الضريبية، في تقويم حصل عليه من "المنتدى العالمي للشفافية الضريبية" بعد اجتماعاته التي استضافتها بنما الشهر الماضي، وحضر لبنان هذه الاجتماعات ممثلاً بالمدير العام لوزارة المال آلان بيفاني منتدباً من وزير المال علي حسن خليل، وفي مصرف لبنان المركزي منتدِباً بيار كنعان وكارين شرتوني. وأعلنت وزارة المال في بيان الخميس، أن "هذا التصنيف الجيد سمح للبنان بتخطي مراجعة الـFast Track، وبالتالي تجنّب وضعه على أي لائحة سوداء لحجة عدم الامتثال لقواعد الشفافية الضريبية".

وفي التفاصيل، لفتت إلى أن في أيلول (سبتمبر) 2016 وفي إطار تقويم لبنان من جانب المنتدى الدولي حول الشفافية وتبادل المعلومات لغايات ضريبية، تمكّن في حينه من تجاوز المرحلة الأولى للتقويم المتعلقة بالإطار التشريعي لتبادل المعلومات بناء على طلب، لكن المنتدى أوصى بـ إقرار القوانين اللازمة التي تزيل أي التباس في تطبيق القوانين التي كانت سائدة وكذلك التقدم في مهلة أقصاها نيسان (إبريل) الماضي بطلب تقويم الإطار العملي على أساس FAST TRACK، بسبب تأخر لبنان بالانتقال إلى المرحلة الثانية من التقويم المتصلة بالإطار العملي لتبادل المعلومات بناء على طلب، وذكرت أن المجلس النيابي "أقرّ في تشرين الأول (أكتوبر) 2016 القوانين المطلوبة المقترحة من وزارة المال، واعتُبرت هذه القوانين الأساس لتطبيق المعايير الدولية لتبادل المعلومات بناء على طلب".

واستناداً إلى توصيات المنتدى وبهدف حصول لبنان على تصنيف قبل صدور اللائحة عن دول "مجموعة العشرين" هذا الشهر، أوضحت الوزارة أن "خليل طلب تقويم لبنان على أساس الـFAST TRACK في نيسان، وقدم الفريق اللبناني التقارير المطلوبة في هذا الإطار بنتيجة جهد كبير بذله، وهو مؤلف من وزارة المال والمصرف المركزي".

كما وقع لبنان في باريس في أيار (مايو) الماضي، بناء على موافقة مجلس الوزراء اتفاقي MAC & MCAA». وأبلغ فريق التقويم في المنتدى فريق عمل وزارة المال "حصوله نتيجة هذا الجهد على تصنيف Largely Compliant"، وبذلك، وفق ما أعلنت وزارة المال، «أصبح لبنان خارج نطاق اللائحة السوداء التي ستصدرها مجموعة دول العشرين هذا الشهر». وأشارت إلى أن لبنان "سيخضع للمرحلة الثانية من التقويم للإطار العملي لتبادل المعلومات، بناء على طلب في شكل تفصيلي ومعمّق على أساس المعايير الموضوعة من المنتدى عام 2016 وذلك اعتباراً من عام 2018".

ولفتت إلى أن لبنان "سيباشر التبادل التلقائي للمعلومات في أيلول عام 2018، على أن يخضع للتقويم تبعاً لذلك في مرحلة لاحقة"، وأكدت الوزارة أنها ستتابع تحت إشراف مباشر من وزير المال "كل التحضيرات والإجراءات الهادفة إلى نجاح لبنان في التقويمات المستقبلية إثباتاً لالتزام لبنان الشفافية والمعايير الدولية لتبادل المعلومات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يُثبت استيفاءه شروط الامتثال لقواعد الشفافية الضريبية لبنان يُثبت استيفاءه شروط الامتثال لقواعد الشفافية الضريبية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 21:53 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

المصري حسين الشحات مطلوب في الدوري السعودي

GMT 12:18 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

"الروبوت الجنسي" يقتحم غرف النوم ويهدد العلاقة الحميمة

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

إشكالية الكاتب مع العلاقات العربية المتوترة

GMT 02:16 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

200 عنصر من "داعش" يسلمون أنفسهم في الرقة

GMT 23:49 2014 السبت ,21 حزيران / يونيو

أصغر طالبة دكتوراه في بريطانيا عمرها 15 عامًا

GMT 07:31 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف عمليات جراحية بشعة في القرن التاسع عشر

GMT 06:07 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

مبتعث سعودي يدرب الأميركيين على "الخط العربي"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria