الأسهم الأوروبية تنخفض الى أدنى مستوياتها في شهرين خلال تعاملات الأربعاء
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

متأثرة بهبوط أسهم قطاع التكنولوجيا بعد هجوم إلكتروني عالمي

الأسهم الأوروبية تنخفض الى أدنى مستوياتها في شهرين خلال تعاملات الأربعاء

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأسهم الأوروبية تنخفض الى أدنى مستوياتها في شهرين خلال تعاملات الأربعاء

الأسهم الأوروبية تنخفض الى أدنى مستوياتها
لندن – العرب اليوم

انخفضت الأسهم الأوروبية الى أدنى مستوياتها في شهرين خلال التعاملات المبكرة الأربعاء، متأثرة بهبوط أسهم قطاع التكنولوجيا بعد هجوم إلكتروني عالمي وكذلك بتراجع أسعار النفط. وبلغ المؤشر "ستوكس 600" لأسهم الشركات الأوروبية، أدنى مستوياته منذ 24 نيسان/أبريل في التعاملات المبكرة، منخفضاً 0.7 في المئة، كما تراجع المؤشر "ستوكس" لأسهم منطقة اليورو، و "ستوكس 50" للأسهم القيادية في المنطقة بنسب متقاربة.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا 1.2 في المئة مسجلاً أدنى مستوياته في أسبوعين، ليتصدر القطاعات الأسوأ أداء مع تراجع كل الأسهم المدرجة على المؤشر، متضرراً من مخــاوف بعدما اجتاح هجوم إلكتروني بـ "فيروس الفدية" الخبيث العالم وأصــاب أجهزة الكومبيوتر في بنوك وشركات كبرى من بينها "دبليو بي بي" و "مولر-ميرسك" و "مترو". وكانت الشركات العاملة في صناعة أشباه الموصلات "إيه إم إس" و "ديالوغ" لأشباه الموصلات، و إيه إس إم انترناشونال، و إس تي ميكرو ضمن الأسهم الأسوأ أداء

وأثر انخفاض أسعار النفط سلباً في أسهم قطاع النفط والغاز، وتصدر "تولو أويل" الأسهم المتراجعة بعد الإعلان عن نتائج أعمال الشركة للنصف الأول. وانخفض المؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني 0.47 في المئة و "كاك 40" الفرنسي 0.79، و "داكس" الألماني 0.83 في المئة.

وفي طوكيو انخفضت الأسهم اليابانية أمس مع اقتفاء أسهم قطاع التكنولوجيا أثر نظيرتها الأميركية المنخفضة، في وقت تضررت أسهم الشركات الصغيرة جراء ضعف المعنويات، بينما استفادت أسهم البنوك الكبرى من ارتفاع العائد على السندات العالمية. وزاد المؤشر نيكاي القياسي 0.5 في المئة ليغلق عند 20130.41 نقطة، بينما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.3 في المئة، إذ أدى ارتفاع مؤشر قطاع المصارف بنسبة اثنين في المئة إلى الحد من خسائره.

ويقول متعاملون إن المعنويات ضعيفة في شكل عام، في وقت ظل المستثمرون حذرين بعد تأجيل التصويت على مشروع قانون للرعاية الصحية في مجلس الشيوخ الأميركي، ما أثار تساؤلات جديدة عن الأجندة الداخلية للرئيس دونالد ترامب.

وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا بعد عمليات بيع لأسهم الشركات الكبرى على مؤشر ناسدا الذي انخفض 1.6 في المئة. وهبط سهم "ألفابت" الشركة الأم لـ "غوغل" 2.5 في المئة بعدما فرضت سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي غرامة قياسية قدرها 2.7 بليون دولار على عملاق التكنولوجيا.

وفي بورصة طوكيو، نزل سهم "كانون" 3.2 في المئة، فيما هبط سهم «طوكيو الكترون» 4.3 في المئة و "موراتا" 2.5 في المئة. وفي دعم لأسهم البنوك، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى 2.22 في المئة ليل أول من أمس، 2.14 في المئة مساء الاثنين بعدما قالت رئيسة مجلس الاحتياط الفيديرالي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين، إن من المناسب رفع أسعار الفائدة تدريجاً. وكسب سهم مجموعة "ميتسوبيشي يو إف جيه" المالية 2.6 في المئة وارتفع سهم مجموعة "ميزوهو" المالية ثلاثة في المئة، و "إس إم إف جي" 2.2 في المئة.

وفي نيويورك، شهدت بورصة "وول ستريت" هبوطاً واسعاً أول من أمس، وزادت المؤشرات الرئيسية للأسهم خسائرها بعدما أثار تأجيل تصويت على مشروع قانون للرعاية الصـــحية في مجلس الشيوخ الأميركي أسئلة جديدة في شأن الإطار الزمني للأولويات الداخلية للرئيس دونالد ترامب. وأنهى المؤشر "داو جونز" الصناعي جلسة التداول منخفضاً 98.89 نقطة أو ما يعادل 0.46 في المئة إلى 21310.66 نقطة، في حين هبط "ستاندر آند بورز 500" الأوسع نطاقاً 19.69 نقطة أو 0.81 في المئة ليغلق عند 2419.38 نقطة. وأغلق المؤشر "ناسداك" المجمع منخفضاً 100.53 نقطة أو 1.61 في المئة إلى 6146.62 نقطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسهم الأوروبية تنخفض الى أدنى مستوياتها في شهرين خلال تعاملات الأربعاء الأسهم الأوروبية تنخفض الى أدنى مستوياتها في شهرين خلال تعاملات الأربعاء



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي

GMT 14:31 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استئجرْ "شاليه" فاخرًا في ألاسكا مقابل 25 ألف دولار لليلة

GMT 21:47 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"المقاصة" ينفي تلقي أي عرض رسمي من الأهلي أو الزمالك

GMT 17:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 06:47 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استوحي طريقة وضع مكياجك من النجمات اللبنانيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria