خسارة 400 ألف بريطاني لقب مليونير والثروات العائلية تسجِّل تراجعًا كبيرًا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

قرار الخروج من الإتحاد الأوروبي يتسبَّب في هزة كبيرة في أسعار صرف الجنيه

خسارة 400 ألف بريطاني لقب "مليونير" والثروات العائلية تسجِّل تراجعًا كبيرًا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - خسارة 400 ألف بريطاني لقب "مليونير" والثروات العائلية تسجِّل تراجعًا كبيرًا

الثروات العائلية تسجِّل تراجعًا كبيرًا في بريطانيا
لندن ـ كاتيا حداد

خسِرتْ بريطانيا حوالي 15 % من أصحاب لقب "المليونير" مؤخرًا، بسبب قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي، حسب ما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، وهو الأمر الذي تسبب في هزة كبيرة في أسعار صرف الجنيه الإسترليني، كما ترك تداعياتٍ كبيرة أيضا على سوق الأوراق المالية.

وأوضحت الصحيفة أن الثروات العائلية في المملكة المتحدة هي الأخرى سوف تشهد مجتمعة تراجعًا كبيرًا بما يقدر بحوالي 1.5 تريليون دولار في غضون 12 شهرًا فقط، لتسجِّل أكبر هبوطٍ في مستويات الثروة بين الاقتصادات الكبرى، حسب ما قال تقرير صادر عن مؤسسة "كريدي سويس" المصرفية. وهذا التراجع الكبير في مستويات الثروة ساهم بدوره في فقدان حوالي 400 ألف بريطاني للقب "مليونير".

وتقول "الاندبندنت" إن عددًا محدودًا من دول العالم، من بينها المكسيك ومصر وأوكرانيا وروسيا تعاني من انخفاضات كبيرة في حجم الثروات العائلية منذ العام الماضي، بحيث تجاوزت ما شهدته المملكة المتحدة.

وعزا مايكل أوسوليفان، مدير الاستثمار في قسم إدارة الثروات العالمية في بنك "كريدي سويس"، الهبوط الكبير في الثروة الى نتيجة انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني والذي تراجع بنحو 18 في المائة مقابل الدولار، وذلك منذ أن صوتت المملكة المتحدة على قرار مغادرة الاتحاد الأوروبي يوم 23 يونيو/حزيران الماضي.

وأضاف أنه من المعتقد على نطاق واسع أن يمتد تأثير التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الناتج المحلي الإجمالي، موضحا أن ثروات الأسر في المملكة المتحدة تراجعت بما يقدر بحوالي 1.5 تريليون دولار، بينما ثروات البالغين قد انخفضت بالفعل من 330 ألف دولار إلى 289 ألف دولار وذلك منذ نهاية يونيو/حزيران.

وأضاف أن 406 ألف شخص كانوا في عداد المليونيرات بالدولار، إلا أنهم فقدوا هذا اللقب منذ التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتقوم مؤسسة "أوكسفام"، وهي مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة بمحاربة الفقر العالمي، وقالت معلقة على الوضع إن الفجوة بين الأغنياء والفقراء من شأنها تقويض الاقتصادات، وزعزعة استقرار المجتمعات وبالتالي إعاقة الجهود التي تهدف في الأساس لمكافحة الفقر.

وأضافت أنها سوف تستمر في القيام بدورها بشكل جيد، مشيرة الى أن الكثير من المواطنين لم يتمكنوا سوى من البقاء فوق مستوى خط الفقر، موضحة أن ربع ثروة البلاد تملكها نسبة ضئيلة من المواطنين البريطانيين لا تتجاوز 1% منهم.

وأوضحت "الإندبندنت" أن الثروة العالمية شهدت زيادة كبيرة تتراوح بين 3.5 تريليون دولار و 265 تريليون دولار. وأضافت أن اليابان كانت الفائز الرئيسي بإجمالي ثروات الأسر التي تزداد 19 في المائة بما يقدر بحوالي 24 تريليون دولار، ويرجع ذلك أساسًا إلى قيمة ارتفاع الين مقابل الدولار. وقد ارتفعت الثروة في الولايات المتحدة بحوالي 85 تريليون دولار.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خسارة 400 ألف بريطاني لقب مليونير والثروات العائلية تسجِّل تراجعًا كبيرًا خسارة 400 ألف بريطاني لقب مليونير والثروات العائلية تسجِّل تراجعًا كبيرًا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria