60  مليار دولار قد تبلغ قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لتغطية معاشات التقاعد والديون والإلتزامات المرتبطة بالميزانية

60 مليار دولار قد تبلغ قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - 60  مليار دولار قد تبلغ قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

فريق التفاوض للاتحاد الأوروبي مع تيريزا ماي
لندن ـ كاتيا حداد

حوالي 60 مليار دولار أميركي سوف تتكبدها الخزانة البريطانية من جراء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، لتغطية معاشات التقاعد والديون والالتزامات المرتبطة بالميزانية، حسب توقعات دراسة جديدة نشرت الأربعاء. وتقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الفريق التفاوضي التابع للاتحاد الأوروبي، والذي يرأسه نائب رئيس المفوضية الأوروبية السابق مايكل بارنييه، يخطط حاليا لمشروع اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بحيث يكتمل تمامًا بحلول خريف عام 2018.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق الأوروبي يأخذ في اعتباره احتمالات اتجاه الحكومة البريطانية نحو الخروج المباشر من السوق الموحد، وذلك حتى تتمكن من عقد اتفاقاتها التجارية الخاصة، فإنه في مثل هذه الحالة ينبغي على البريطانيين دفع فاتورة الخروج، حيث توقع عدد من الخبراء الأوروبيين أنها سوف تتراوح بين 40 و60 مليار دولار.
وتتضمن هذه المبالغ التزامات الميزانية التي لم تسددها الحكومة البريطانية للاتحاد الأوروبي، وكذلك ضمانات القروض، بالإضافة إلى المبالغ التي أنفقها الاتحاد الأوروبي على المشروعات المتواجدة على الأراضي البريطانية. والفاتورة التي سوف تدفعها بريطانيا ستشمل كذلك حصة بريطانيا من المعاشات التقاعدية المتعلقة بموظفي الاتحاد الأوروبي وكذلك البرلمان الأوروبي، حيث يشكل البريطانيون حوالي 8 في المائة من إجمالي موظفي الاتحاد الأوروبي المتقاعدين.

إلا أن معركة شرسة ربما تلوح في الأفق بين المفوضية الأوروبية والفريق البريطاني التفاوضي حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في ظل مطالبات حول استمرار المساهمة البريطانية في الميزانية الأوروبية لما بعد عام 2018، حيث أن بريطانيا من المفترض أن تترك الاتحاد تمامًا وبشكل رسمي في 2019. وترى اللجنة أن على بريطانيا أن تظل مسؤولة عن دفع الأموال التي وعد بها الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء.

وتقول "ديلي ميل" إن الجدول الزمني الذي وضعه المفاوضون الأوروبيون يقوم على فرضية قيام رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي بتحريك المادة 50، والتي تعد الألية الرسمية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحيث تبدأ الإجراءات رسميًا في مارس/آذار من العام المقبل، وبالتالي يكون الخروج النهائي لبريطانيا في ابريل/نيسان 2019.
وبناء على هذا الجدول الزمني يسعى الفريق الأوروبي التفاوضي إلى استكمال مسودة اتفاق الخروج البريطاني من الاتحاد في الخريف المقبل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

60  مليار دولار قد تبلغ قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 60  مليار دولار قد تبلغ قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria