شركة بي بي البريطانية توقع عقداً مع آذربيجان لتقاسم إنتاج أكبر حقوله
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

توقع رئيسها أن تبقى أسعار النفط مستقرة بين 50 و60 دولاراً للبرميل الواحد

شركة "بي بي" البريطانية توقع عقداً مع آذربيجان لتقاسم إنتاج أكبر حقوله

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - شركة "بي بي" البريطانية توقع عقداً مع آذربيجان لتقاسم إنتاج أكبر حقوله

شركة "بي بي"
لندن _ العرب اليوم

توقع الرئيس التنفيذي لشركة "بي بي" البريطانية النفطية بوب دادلي أمس الخميس، أن تستقر أسعار النفط بين 50 و60 دولاراً للبرميل في وقت تنخفض فيه تخمة المخزون العالمي بعد اتفاق بين "أوبك" ومنتجين آخرين على تقليص الإنتاج. وقال: إن " الأمر يستغرق دائماً بعض الوقت كي ينخفض المخزون. لكن على صعيد اتفاق أوبك والمنتجين غير الأعضاء في المنظمة، ونظراً إلى كل ما نراه، هناك التزام واسع ومستويات المخزون تنخفض. لا نتوقع ارتفاعاً في الأسعار ولا انخفاضاً كبيراً. لذا نحاول جميعاً تلمس طريقنا في هذا العالم بين 50 و60 دولاراً وأتوقع أن يستمر ذلك".

واستقرت أسعار النفط أمس، متمسكة بالمكاسب التي حققتها في الآونة الأخيرة بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية زيادة الطلب العالمي على الخام. وارتفع خام القياس العالمي مزيج "برنت" 20 سنتاً إلى 55.36 دولار للبرميل بعد أن زاد 89 سنتاً، أو ما يعادل 1.6 في المئة أول من أمس. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتاً إلى 49.55 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.2 في المئة في الجلسة السابقة.

وارتفع برنت أكثر من عشرة دولارات خلال الأشهر الثلاثة السابقة، وهو قرب مستويات سجلها في مطلع السنة، ليتم تداوله بين نحو 55 و57 دولاراً للبرميل. وقال المحلل لدى "بتروماتريكس" لاستشارات أسواق الطاقة في سويسرا وليفر جاكوب: بتخطيه 55 دولاراً للبرميل، يتجه برنت مجدداً صوب نطاق السعر الذي كان يتحرك فيه خلال أول شهرين من السنة.

وجاءت المكاسب التي حققها النفط أول من أمس، بعد تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية رفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط هذه السنة إلى 1.6 مليون برميل يومياً من 1.5 مليون. وأعلنت الوكالة أن الفائض العالمي من النفط بدأ في التقلص بفعل نمو أقوى من المتوقع للطلب من أوروبا وأميركا في، وقت تنخفض إمدادات منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين غير أعضاء في المنظمة.

وجاءت المكاسب التي حققها النفط هذا الأسبوع، على رغم بيانات تشير إلى زيادة كبيرة في مخزون النفط الأميركي بعد الإعصار "هارفي". وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزون الخام الأميركي الأسبوع الماضي بمقدار 5.9 مليون برميل، بما يتجاوز التوقعات.

من جهة أخرى، وقعت شركة "بي بي" البريطانية العملاقة أمس، عقداً مع آذربيجان لتمديد اتفاقها لتقاسم الإنتاج الخاص بأكبر حقول نفط في البلد حتى 2050. ومن المقرر أن ينتهي الاتفاق الحالي في 2024. واتفق كونسورتيوم تقوده مع شركة الطاقة الحكومية الأذرية "سوكار"، على مواصلة تطوير حقول "أذري- شيراج- جونيشلي" البحرية العملاقة، وهي الأكبر في القطاع الآذري بحوض بحر قزوين.

وبموجب العقد الجديد، ستحصل الحكومة الأذرية على علاوة استثنائية بقيمة 3.6 بليون دولار من الكونسورتيوم. وزادت "سوكار" حصتها بموجب العقد الجديد إلى 25 في المئة من 11.65 في المئة، في حين انخفضت حصة "بي بي" إلى 30.37 في المئة من 35.8 في المئة. وستظل "بي بي" تتولى تشغيل الحقول. وتم خفض حصص الشركات الأخرى في الكونسورتيوم أيضاً.

وقال الرئيس إلهام علييف إن احتياطيات النفط المتبقية في حقول أذري - شيراج - جونيشلي تبلغ 500 مليون طن. وبلغ إجمالي إنتاج النفط منها 14 مليون طن في النصف الأول من السنة، انخفاضاً من 16 مليون طن قبل سنة. وفي الهند، أظهرت بيانات أن الهند استوردت 335 ألفاً و400 برميل من النفط يومياً من إيران في آب/أغسطس، وهو أقل مستوى منذ شباط/فبراير 2016 ويعادل انخفاضاً بنحو 42 في المئة. وأظهرت البيانات أن واردات النفط الإيراني انخفضت في آب 19.2 في المئة، مقارنة بتموز/يوليو، إذ تخفض ثالث أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم وارداتها من النفط الإيراني رداً على قرار إيران منح عقد حقل غاز ضخم لشركة روسية. وما زال العراق أكبر مورد نفط للهند للشهر الخامس على التوالي قبل السعودية، بينما تقدمت فنزويلا لتصبح في المركز الثالث وأزاحت نيجيريا إلى المركز الخامس، في حين احتفظت إيران بالمركز الرابع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بي بي البريطانية توقع عقداً مع آذربيجان لتقاسم إنتاج أكبر حقوله شركة بي بي البريطانية توقع عقداً مع آذربيجان لتقاسم إنتاج أكبر حقوله



GMT 21:53 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

المصري حسين الشحات مطلوب في الدوري السعودي

GMT 12:18 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

"الروبوت الجنسي" يقتحم غرف النوم ويهدد العلاقة الحميمة

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

إشكالية الكاتب مع العلاقات العربية المتوترة

GMT 02:16 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

200 عنصر من "داعش" يسلمون أنفسهم في الرقة

GMT 23:49 2014 السبت ,21 حزيران / يونيو

أصغر طالبة دكتوراه في بريطانيا عمرها 15 عامًا

GMT 07:31 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف عمليات جراحية بشعة في القرن التاسع عشر

GMT 06:07 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

مبتعث سعودي يدرب الأميركيين على "الخط العربي"

GMT 06:38 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

تعرَّف على أحدث اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2019

GMT 22:07 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

فيكتوريا بيكهام تظهر بإطلاله جذابة في نيويورك

GMT 16:40 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

عشرينية تطلب الطلاق بسبب بيع زوجها لأثاث منزلها

GMT 14:06 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

الإسباني إيسكو ألاركون يرغب في الرحيل عن ريال مدريد

GMT 23:04 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عز الدين تهنئ خالد سليم على عرض أبواب الشك

GMT 11:22 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

7 معلومات عن راشد بن سعيد آل مكتوم فى ذكرى رحيله
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria