وزارة المالية تصرف مستحقات شركات المقاولات في أربعة أيام
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بمجرد وصول الوثائق والمستندات المرفوعة من الجهات الحكومية

"وزارة المالية" تصرف مستحقات شركات المقاولات في أربعة أيام

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "وزارة المالية" تصرف مستحقات شركات المقاولات في أربعة أيام

رئيس لجنة المقاولات بغرفة تجارة الشرقية عبدالحكيم العمار
الدمام - العرب اليوم

أكد رئيس لجنة المقاولات بغرفة تجارة وصناعة الشرقية عبدالحكيم العمار أن وزارة المالية تصرف المستحقات المالية لشركات المقاولات في غضون 4 أيام، بمجرد وصول الوثائق والمستندات المرفوعة من الجهات الحكومية. وأشار إلى أن آلية صرف المستحقات تسير بسلاسة وبخطى حثيثية خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أن وزارة المالية تعطي الأولوية في صرف المستحقات للمشاريع "المعتمدة"، إذ خصصت مبالغ كبيرة للمشاريع المختلفة للجهات الحكومية خلال الشهر الماضي، كما تعهدت باعتمادات المبالغ المالية لكافة المشاريع الحكومية خلال 60 يوما، بحيث تشمل جميع الإجراءات المتعلقة بعملية استكمال آليات الصرف، لافتا إلى أن الشركات الكبرى تعتمد آلية الصرف خلال 60 يوما، وهي الفترة المعتمدة عالميا، التي تراوح بين 30-60 يوما.

واعتبر أن صرف المستحقات المالية لشركات المقاولات سيسرع الدورة الاقتصادية للموارد المالية، وبالتالي سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، إذ إنها ستمكن الشركات من تسديد الالتزامات المالية للمصانع والموردين والموظفين.

و أكد عضو لجنة المقاولات بغرفة الشرقية محمد برمان صدور أوامر صرف لدى بعض الجهات الحكومية منذ الأسبوع الماضي، تمهيدا لبدء تسديد مستحقات شركات المقاولات، إذ إن بعض الجهات الحكومية بصدد استكمال الإجراءات النظامية للرفع لوزارة المالية لاعتماد المبالغ المستحقة، ما يعني أنها لن تستغرق فترة طويلة، مشيرا إلى أن وزارة المالية ستصرف جميع المستحقات دون النظر للأقدمية أو غيرها خلال 60 يوما.

وأضاف: تتوقع شركات المقاولات وصول الشيكات من وزارة المالية في غضون أيام قلائل، خصوصا بالنسبة للجهات الحكومية التي أنجزت جميع الإجراءات القانونية خلال الأيام الماضية، إذ إن الجهات الحكومية تتواصل مع المالية لاعتماد المبالغ المطلوبة، فيما تصرف وزارة المالية المبالغ في مدة تراوح بين 2-10 أيام في الغالب.

وذكر أن المشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانية عام 2017 لم تطرح حتى اللحظة، لاسيما أن المشاريع المعتمدة ضمن الميزانية السابقة تنتظر اعتماد المبالغ الجديدة لاستكمالها، فيما تم إنجاز البعض منها، بنسبة لا تتجاوز 30%، والبعض الآخر شهد إنجازا بنسبة 50%، مضيفا أن شركات المقاولات تقوم مع بدء تنفيذ المشروع بتمويلها عبر الحصول على قروض بنكية أو من التمويل الذاتي، بهدف إنجازه في الموعد المحدد، فيما يتم الحصول على المستحقات المالية -في بعض الأحيان- بعد استكمال المشروع وتسليمه للجهة المالكة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة المالية تصرف مستحقات شركات المقاولات في أربعة أيام وزارة المالية تصرف مستحقات شركات المقاولات في أربعة أيام



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria