145 مليون شخص محرومون من المياه النظيفة في اليمن بسبب الحرب الداخلية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

46 % من إجمالي حالات الإصابة بمرض الكوليرا أطفال دون الخامسة

14.5 مليون شخص محرومون من المياه النظيفة في اليمن بسبب الحرب الداخلية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - 14.5 مليون شخص محرومون من المياه النظيفة في اليمن بسبب الحرب الداخلية

منظمة الصحة العالمية
صنعاء ـ العرب اليوم

أعلنت منظمة "الصحة العالمية" أن نسبة الأطفال دون سن الخامسة عشرة تصل إلى 46 في المئة من إجمالي حالات الإصابة ب مرض الكوليرا في اليمن، أمّا من تخطّت أعمارهم الستين فيمثّلون 33 في المئة من إجمالي الوفيات، وفقًا لمنظّمتي "هو و"الأمم المتحدة للطفولة" "يونيسيف".
 
ومنذ 27 نيسان (أبريل) الماضي، سجّل أكثر من 116.7 ألف حالة اشتباه بالكوليرا و859 حالة وفاة في 276 مديرية في 20 محافظة يمنية، ليستمرّ تزايد عدد حالات الاشتباه. ولفتت المنظّمتان في بيان صحافي مشترك إلى أنهما “تركّزان على المناطق التي تشهد عدداً أكبر من الحالات لوقف انتشار المرض».
 
وأوضح ممثّل "منظّمة الصحة العالمية" في اليمن نيفيو زاغاريا، أن "هذه البؤر الساخنة للكوليرا هي مصدر كبير لانتقال المرض في اليمن. من خلال القضاء على الكوليرا في هذه الأماكن يمكن لنا أن نبطئ انتشار المرض وأن ننقذ الأرواح". وأضاف: "وفي الوقت ذاته، نستمرّ في دعمنا للعلاج المبكّر والسليم للمرضى وإجراء أنشطة الوقاية في جميع أنحاء البلد".
 
وأكد زاغاريا أن "الفوز في سباق احتواء الكوليرا لن يتم بسهولة. فالنظام الصحي في البلد قد دُمّر تقريباً بعد أكثر من عامين من الصراع المحتدم، كما أن أقل من نصف المرافق الصحية في اليمن تعمل في شكل كلي. وتتدفّق المستلزمات الطبية لليمن بنسبة ثلث المعدّل الذي كانت تتوافر به قبل آذار (مارس) 2015". وتضرّرت البنى التحتية الأساسية بسبب العنف، ما أدّى إلى حرمان 14.5 مليون شخص من الحصول بانتظام على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي. ولم يحصل العاملون في مجال الصحة والإصحاح البيئي على رواتبهم منذ أكثر من ثمانية أشهر.
 
وقالت ممثّلة منظّمة "يونيسيف" في اليمن ميريتشل ريلانيو، إن "وباء الكوليرا يجعل الوضع السيء للأطفال وضعاً بالغ السوء، والكثير من الأطفال ممّن لقوا حتفهم من المرض كانوا يعانون أصلاً من سوء التغذية الحاد». وأضافت أن "حياة الأطفال في اليمن تحولت اليوم إلى كفاح يائس من أجل البقاء، فيما نذر الموت تدق أبوابهم بسبب الكوليرا وسوء التغذية والعنف المستمرّ من دون هوادة". ويبلغ حجم التمويل المطلوب لأنشطة الاستجابة المشتركة لشركاء الصحة والمياه والإصحاح البيئي 66.7 مليون دولار تُغطي ستة أشهر.
 
وجاء في البيان: "كانت الجهات المانحة سخية حتى الآن، إلا أن الحاجة لا تزال ملحّة إلى مزيد من التمويل خصوصاً للتدخّلات المتعلّقة بالمياه والصرف الصحي. غير أن الحاجة الأكبر هي زيادة عدد الشركاء في الميدان في جميع أنحاء البلد بما في ذلك المناطق التي تعاني من صعوبة الوصول إليها بسبب النزاع". وأكدت المنظّمتان أنهما "تعملان إلى جانب الشركاء على الاستجابة لتفشّي الوباء الأخير، إذ تم الوصول إلى حوالى 3.5 مليون شخص في كل أنحاء البلد من خلال تنقية محطّات تعبئة ناقلات المياه وتطهير مياه الشرب وترميم محطّات معالجة المياه وإعادة تأهيل شبكات إمدادات المياه وتأمين معالجات المياه المنزلية وتوزيع مستلزمات النظافة (الصابون ومساحيق الغسيل). كما تعملان على توفير المستلزمات الطبية لمراكز معالجة الجفاف ومراكز علاج حالات الإسهال في كل أنحاء البلد، إذ يتم فحص المرضى وتقديم الدعم الطبي الفوري لهم، كما يتم تنفيذ هذه النشاطات جنباً إلى جنب مع نشر الوعي حول النظافة للسكان المتضرّرين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

145 مليون شخص محرومون من المياه النظيفة في اليمن بسبب الحرب الداخلية 145 مليون شخص محرومون من المياه النظيفة في اليمن بسبب الحرب الداخلية



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي

GMT 14:31 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استئجرْ "شاليه" فاخرًا في ألاسكا مقابل 25 ألف دولار لليلة

GMT 21:47 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"المقاصة" ينفي تلقي أي عرض رسمي من الأهلي أو الزمالك

GMT 17:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 06:47 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استوحي طريقة وضع مكياجك من النجمات اللبنانيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria