نورالدين بوطرفة واثق من توصُّل أوبك الى اتفاق يقضي بخفض الإنتاج
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

قبيل بدء اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط اليوم الأربعاء في فيينا

نورالدين بوطرفة واثق من توصُّل "أوبك" الى اتفاق يقضي بخفض الإنتاج

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - نورالدين بوطرفة واثق من توصُّل "أوبك" الى اتفاق يقضي بخفض الإنتاج

نورالدين بوطرفة
الجزائر ـ ربيعة خريس

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن مصادر وصفتها بالموثوقة، أن المقترح الجزائري المطروح على اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك "، اليوم الاربعاء في فيينا "في طريقه إلى الإقرار. ويتمثل المقترح الجزائري الذي تعتمده اللجنة العليا لخبراء أوبك كمرجعية لهذا الاجتماع الوزاري في تخفيض الإنتاج بواقع 1ر1 مليون برميل يوميًا من طرف دول المنظمة.
وقبيل افتتاح الاجتماع أكد وزير الطاقة نورالدين بوطرفة، اليوم الأربعاء، في فيينا، ثقته في توصل منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، إلى اتفاق لخفض إنتاجها خلال اجتماعها الوزاري. وقال بوطرفة، على هامش افتتاح الاجتماع الدوري للمنظمة، أستطيع أن أقول بأننا نقترب من اتفاق وآمل بأن نصل إلى اتفاق في نهاية الاجتماع”. وأبرز في هذا السياق الجهود التي بذلتها الجزائر لتجسيد الاتفاق المبرم في الجزائر في سبتمبر الماضي.
وأضاف الوزير، "هناك مجهود كبير للسلطات الجزائرية وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي أولى أهمية كبيرة وأعطى دعمًا كبيرًا لهذا الاجتماع حتى يتم عقده في أحسن الظروف".
وحول الردِّ الإيراني على المقترح الجزائري لخفض إنتاج أوبك بـ 1.1 مليون برميل يوميا، أوضح بوطرفة بأنه يأمل بأن يكون رد إيران “إيجابيا” خلال هذا الاجتماع.
اعرب رئيس منظمة "اوبك" عن شكره لبوطرفة بالنظر للجهود التي بذلها للتوصل إلى اتفاق. وتندرج المبادرة الجزائرية التي تعد ثمرة لعدة اسابيع من المشاورات المكثفة التي قادتها الجزائر مع الدول من داخل وخارج المنظمة، في إطار المساعي الرامية لتجسيد الاتفاق التاريخي التي اتخذته أوبك في سبتمبر/أيلول الماضي بالجزائر والذي يقضي بالحد من الانتاج عند مستويات تتراوح بين 5ر32 و33 مليون برميل يوميا.
وتعقد أوبك حاليا في فيينا اجتماعها الوزاري الـ 171 المخصص أساسًا لدراسة المقترح الجزائري، الذي اعتمدته اللجنة العليا لخبراء أوبك كمرجعية لهذا الاجتماع.  ويتمثل هذا المقترح في تخفيض الإنتاج بواقع 1.1 مليون برميل يوميا من طرف دول المنظمة و 600.000 برميل يوميا من طرف الدول غير الأعضاء.
وتراجعت أسعار النفط بنسبة 5 في المئة الأربعاء بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بأن منظمة أوبك تقترب من الاتفاق على خفض الإنتاج للسيطرة على تخمة المعروض النفطي. وارتفع سعر مزيج برنت في المعاملات الآجلة 2.72 دولارا إلى 49.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:35 بتوقيت غرينتش وزاد خام غرب تكساس الوسيط 2.43 دولار إلى 47.66 دولارًا للبرميل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورالدين بوطرفة واثق من توصُّل أوبك الى اتفاق يقضي بخفض الإنتاج نورالدين بوطرفة واثق من توصُّل أوبك الى اتفاق يقضي بخفض الإنتاج



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria