قيمة الأقساط في قطاع التأمين على المركبات في الإمارات تبلغ 53 مليار درهم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

شهد العام الجاري زيادة في أسعار الوثائق بالتزامن مع تطبيق الجديد

قيمة الأقساط في قطاع التأمين على المركبات في الإمارات تبلغ 5,3 مليار درهم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - قيمة الأقساط في قطاع التأمين على المركبات في الإمارات تبلغ 5,3 مليار درهم

التأمين على المركبات في الإمارات
دبي - سعيد المهيري

تصل قيمة الأقساط المكتتبة في قطاع التأمين على المركبات في الإمارات إلى 5.3 مليار درهم بزيادة 1.5% خلال العام الجاري، الذي شهد زيادة بأسعار الوثائق بالتزامن مع تطبيق وثيقة التأمين الجديدة حيز التنفيذ، بحسب تقديرات بيزنس مونيتور إنترناشيونال البريطانية للأبحاث التي أكدت استيعاب السوق المحلية لهذه المتغيرات على نحو إيجابي.

ولفت التقرير إلى أن حصة أقساط التأمين على المركبات تشكل حالياً نحو 17.9% من إجمالي قطاع التأمينات العامة المعرفة باسم Non-Life ، والتي تصل على نحو 29.59 مليار درهم بنهاية العام الجاري، فيما تصل أقساط تأمينات الحياة إلى 10.25 مليار درهم.

وأكدت بيزنس مونيتور إنترناشيونال، أن سوق التأمين في الإمارات حافظ على موقعة الأفضل شرق أوسطياً على مؤشر حساب الفرص والمخاطر بعد إحرازها 55 نقطة يليها سوق التأمين في البحرين برصيد 51.77 نقطة، والسعودية 50.33 نقطة. وجاء قطاع التأمين في قطر في الترتيب الأخير خليجياً على مؤشر حساب الفرص والمخاطر وذلك خلال الربع الثالث من العام 2017.

وأفاد التقرير الفصلي للمؤسسة بأن قطاع التأمين في دولة الإمارات يستند إلى أسس اقتصادية مستقرة، ويتمتع بمظلة تشريعية قوية متوافقة مع المعايير العالمية، مؤكداً استفادة القطاع من دخول نظام التأمين الصحي الإلزامي في دبي حيز التنفيذ وصدور تعرفة منظمة لأسعار بيع الوثائق. ولفت إلى أن الإمارات تعد المركز الإقليمي الأكثر أهمية لشركات التأمين الدولية المتخصصة في تأمينات الحياة، التي تلبي احتياجات المقيمين في الدولة على صعيد برامج تكوين الأموال والادخار.

وأكد أن الاستقرار بدولة الإمارات، الذي وفر بيئة آمنة لاحتضان استثمارات إقليمية، فضلاً عن الارتقاء بقواعد الإفصاح والشفافية بأسواق المال المحلية، وتسهيل وصول الشركات الفردية إلى الأسواق، انعكس بشكل إيجابي على أداء قطاع التامين.

وتصدرت الإمارات أسواق التأمين العربية، ودول شمال إفريقيا وبلغ «حجم الأقساط المكتتبة في الإمارات إلى نحو 40 مليار درهم خلال عام 2016، بنمو 8.3%عن عام 2015، فيما بلغت الأموال المستثمرة في القطاع 52.2 مليار درهم خلال العام الماضي، بنمو 13.7٪.

التأمين الصحي
وأوضح التقرير الفصلي أن نمو قطاع التأمين في الدولة يأتي باعتباره جزءا من النمو المستمر والمطرد لاقتصاد دولة الإمارات، يمضي وفق استراتيجية واضحة لتحقيق المزيد من التنوع. وقال التقرير إن التامين الصحي الإلزامي في إمارة دبي شكل الداعم الأكبر لنمو قطاع التأمينات العامة في الدولة خلال العام 2017 والذي سجل نموا بلغت نسبته 7.1% إلى 29.59 مليار درهم خلال العام 2017، متوقعاً مواصلة نمو القطاع عند مستويات متقاربة وصولاً إلى 36.6 مليار درهم بنهاية العام 2020.

وتشمل التأمينات العامة Non-Life التأمين على السيارات، وتأمين الممتلكات، وتأمينات النقل، والتأمين الصحي، وتأمين المسؤوليات، ولفت إلى أن عدد شركات التأمين المعتمدة من قبل هيئة الصحة في دبي لتقديم خدمة التأمين الصحي الإلزامي في الإمارة زاد بواقع ثلاث شركات خلال فبراير/شباط الماضي حيث تم اعتماد شركات (نور تكافل، شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين وشركة الاتحاد للتأمين).

وأكد التقرير أن الاستمرار في توسيع تغطية التأمين الصحي في الدولة من شأنه دعم مسار النمو القوي والمطرد خلال الفترة المقبلة ليصل حجم أقساط التأمين الصحي المكتتبة إلى نحو 15.13 مليار درهم بنهاية العام 2017 بزيادة تقدر بنحو 11.5% مقارنة بالعام 2016، فيما توقع التقرير أن تصل إجمالي أقساط القطاع إلى نحو 16.86 مليار درهم بنهاية العام 2018 وصولاً إلى 23.25 مليار درهم بنهاية العام 2021.

وتبنت الإمارات سياسة متطورة في توفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين والمقيمين على أرضها، ووفرت ومنظومة متقدمة في مجال التأمين الصحي، عبر إطلاق برامج إلزامية ومبادرات مبتكرة تضمن توفير الأمن الصحي لأفراد المجتمع لتصنف حالياً ضمن الدول الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

وعلى صعيد تأمينات الحياة توقع التقرير نمو الأقساط بنسبة 4.2% إلى 10.25 مليار درهم بنهاية العام 2017، مقارنة بنحو 9.84 مليار درهم بنهاية العام الماضي نتيجة النمو الاقتصادي وزيادة عدد الوافدین إلى الدولة والابتكار من جانب شركات التأمين في هذا المجال، وأشار التقرير إلى أن سوق تأمينات الحياة في الإمارات يتمتع بفرص نمو كبيرة مع نجاح الدولة في تعزيز مكانتها العالمية باعتبارها أهم مركز إقليمي لشركات تأمين الحياة الدولية التي تخدم احتياجات المغتربين. ولفت التقرير إلى أن دولة الإمارات باتت الملاذ الأمن لترجمة الفرص الاستثمارية على المستوى الإقليمي في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده العديد من الأسواق المجاورة.

وأوضح أن مجموعة منتجات التقاعد التي طرحتها شركات التأمين الدولة كانت قادرة على جذب شرائح جديدة لاسيما في ظل المستويات المنخفضة لأسعار الفائدة وعوائد السندات، حيث بات التأمين على الحياة فئة أصول جذابة نسبيا، وبين أن واحدة من خصوصيات دولة الإمارات هو أن هناك عددا قليلا جدا من الناس أكبر من 65 عاما، حيث إن هذه الفئة العمرية تمثل حوالي 0.5٪ من مجموع السكان وهي نسبة منخفضة جدا مقارنة بالسائد في أسواق التامين الأخرى.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيمة الأقساط في قطاع التأمين على المركبات في الإمارات تبلغ 53 مليار درهم قيمة الأقساط في قطاع التأمين على المركبات في الإمارات تبلغ 53 مليار درهم



GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز

GMT 22:46 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

ملكة جمال سورية السابقة تُثير جدلًا واسعًا في مصر

GMT 22:35 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

ابتكار "بودرة" تُقلل من عِشق البيتزا والكعك والشكولاتة

GMT 13:45 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أفضل 10 ألعاب فيديو مُسليّة لعام 2018

GMT 23:02 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مواصفات وأسعار سيار "شيفروليه بليزر" الجديدة

GMT 21:35 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة فندق شيراتون تنفي حقيقة مقطع فيديو انتحار المدير
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria