وفد مدينة سنتتيان الفرنسية يزور الجزائر لبحث زيادة الاستثمار الاقتصادي والتجاري
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وصف العلاقات بين البلدين بالمتميزة وأكد توفير 35 ألف منصب في العام 2013

وفد مدينة سنتتيان الفرنسية يزور الجزائر لبحث زيادة الاستثمار الاقتصادي والتجاري

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وفد مدينة سنتتيان الفرنسية يزور الجزائر لبحث زيادة الاستثمار الاقتصادي والتجاري

إحدى قلاع الصناعة في الجزائر
الجزائر- سميرة عوام

وصف الوفد الفرنسي لمدينة سنتتيان الفرنسية، خلال زيارته لمدينة عنابة الجزائرية، العلاقات بين البلدين بـ"المتميزة للغاية"، مشيرًا إلى أنها "تشهد تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات، لاسيما عقب الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد من رجال الأعمال والاقتصاديين مما أعطى دفعًا قويًّا للمجال الاستثماري في القطاعين؛ الاقتصادي، والتجاري"، وتأتي الزيارة في إطار الشراكة الاقتصادية بين البلدين. وأشار الوفد إلى أنه "يوجد في الجزائر نحو 400 مؤسسة فرنسية، وفَّرت نحو 35 ألف منصب خلال العام 2013، وهو رقم مرشح للارتفاع أمام نية البلدين في تطوير مواطن الاستثمار، باعتبار أن الجزائر السوق الثانية بعد الصين في تمويلها لفرنسا على مستوى العالم".
وأكد الوفد الفرنسي، أن "بلدهم تبحث عن مواقع جديدة في الجزائر لتوسيع مجال الاستثمار تحسبًا للقاء الذي سيجمع وزارة الصناعة بالمستثمرين ورجال الأعمال الفرنسيين، نهاية الشهر الجاري في فرنسا؛ لإعطائهم صورة شاملة عن مختلف المناطق الجزائرية، التي تمت زيارتها، ولاسيما مدينتي تبسة وعنابة".
وأضاف ممثل عن وفد سنتتيان، أن "البلدين يتميزان بمقومات طبيعية هائلة، وقاعدة صناعية فعالة، والتي تساعدهما كثيرًا في مجال الاستثمار"، مؤكدًا أن "العلاقات الفرنسية الجزائرية ستتوطد، ولا يمكن أن تتأثر بعوارض معينة، يريد البعض افتعالها على غرار قضية الرهبان الفرنسيين، (قضية تبحرين)، والذين تم اغتيالهم، وهي قضية زادت بعض وسائل الإعلام من حجمها، وإشعال فتيلها، ولا تستحق كل هذه الضجة".
وأكد ممثل الوفد بخصوص حركة التنقل بين البلدين، أنها "عرفت تحسنًا كبيرًا من خلال العدد الهائل للتأشيرات الممنوحة، وهناك اتفاق آخر مبرم في مجال التنقل لتسهيل الانتقال بين البلدين".
وبشأن قضية إلزام الجزائريين طالبي التأشيرة بدفع مبلغ 6 آلاف درهم، أوضح أن "القضية لم تفرضها السلطات الفرنسية بقدر ما هي تعني الدول الأوروبية، أو ما يُعرف بتأشيرة "شنغل"، مشددًا بشأن تعويضات ضحايا التجارب النووية بالصحراء الجزائرية على "أن هناك لجانًا مُكلَّفة بدراسة الملف، وسيتم الفصل فيه قريبًا، شأنه شأن الجزائريين الذين ولدوا قبل 1962، فإن كانت ولادتهم في فرنسا فلهم الجنسية الفرنسية، وإن كان غير ذلك فالأمر لم يفصل فيه بعد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مدينة سنتتيان الفرنسية يزور الجزائر لبحث زيادة الاستثمار الاقتصادي والتجاري وفد مدينة سنتتيان الفرنسية يزور الجزائر لبحث زيادة الاستثمار الاقتصادي والتجاري



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria