وزير التجارة يؤكد طرح مشروعات إستثمارية فرنسية في مصر فبراير المقبل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يلتقي وزير هيكلة الإنتاجية الفرنسي في أول زيارة رسمية بعد 30 يونيو

وزير التجارة يؤكد طرح مشروعات إستثمارية فرنسية في مصر فبراير المقبل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير التجارة يؤكد طرح مشروعات إستثمارية فرنسية في مصر فبراير المقبل

وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله إلتقى وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور وسفير فرنسا بالقاهرة نيكولا جاليه، حيث إستعرض الجانبان مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وأخر المستجدات على الساحتين السياسية والإقتصادية كما تناول اللقاء سبل زيادة معدلات التبادل التجارى والإستثمارات المشتركة بين مصر وفرنسا خلال المرحلة المقبلة. وقال الوزير إن اللقاء تناول إستعراض الزيارة التي سيقوم بها للعاصمة الفرنسية باريس أوائل شهر فبراير المقبل، مشيراً إلى أنها ستكون بمثابة نقطة إنطلاق لمرحلة جديدة من التعاون الإقتصادى والإستثمارى بين البلدين.

أضاف أنه من المقرر أن تتناول الزيارة لقاءات مع عدد من المسئوليين الحكوميين ورجال الأعمال لإستعراض الوضع السياسي والإقتصادي الراهن فى مصر والوقوف على أخر مستجدات العلاقات السياسية والإقتصادية بين مصر وفرنسا وكذا إستعرض مبادرات مهمة تتعلق بتنفيذ مشروعات فرنسية جديدة بالسوق المصري، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة عمل مصرية فرنسية مشتركة معنية بإعادة توطين عدد من المصانع الفرنسية فى السوق المصري وطرح عدد من المشروعات الإستثمارية الجديدة فى مصر، حيث إنه سيتم تفعيل هذه اللجنة خلال زيارة باريس.

 قال عبد النور إن زيارته لفرنسا تستهدف نقل رسالة طمأنة لرجال الأعمال والمستثمرين الفرنسيين بشأن الوضع السياسي والإقتصادى والأمني في مصر حالياً بهدف الترويج للإستثمار بالسوق المصري كأهم الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وكحلقة وصل ونقطة إنطلاق بين القارة الأوروبية وتلك الأسواق.

أضاف أنه سيلتقي خلال زيارته لفرنسا وزير هيكلة الإنتاجية الفرنسي أرنود مونتيبورج لبحث فرص التعاون المشترك بين البلدين فى قطاعات الصناعات الغذائية والطاقة الجديدة والمتجددة وصناعة السيارات والبحث العلمى والتعدين، مشيراً إلى أنه سيلتقي والوزير الفرنسي برئيسي مجلس الأعمال المصرى الفرنسى المشترك للوقوف على أخر ما تم الإتفاق عليه بين الجانبين من خارطة الطريق وآليات تفعيل التعاون الإقتصادى والتجاري بين البلدين فى الموضوعات محل الإهتمام المشترك، كما أن الزيارة تتضمن المشاركة في ندوة حول مستقبل العلاقات الإقتصادية والتجارية المصرية الفرنسية تنظمها جمعية أصحاب الأعمال الفرنسيين " MEDEF".

قال الوزير إن معدل التبادل التجاري بين مصر وفرنسا بلغ 3 مليار يورو في العام 2012 حيث تمثلت أهم بنود الصادرات المصرية لفرنسا فى اليوريا والبترول والكابلات والأجهزة المنزلية والملابس وأهم الورادات فى الأدوية والمنتجات الزراعية وأجهزة الإتصال والسكر والورق وغيرها.

أضاف أن إجمالى الإستثمارات الفرنسية فى مصر يبلغ حالياً 2.4 مليار دولار فى عدد 599 مشروعاً تتضمن قطاعات التمويل والصناعات الزراعية والسياحة وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الإنشاءات والخدمات.

من جانبه أكد نيكولا جاليه السفير الفرنسي بالقاهرة أن وضع مصر هو الأكثر إستقراراً بين جيرانها رغم الظروف الحالية ،مشيراً إلى أن الحكومة الفرنسية حريصة على تعزيز العلاقات السياسية والإقتصادية مع مصر خلال المرحلة المقبلة.
أوضح  أن زيارة وزير التجارة والصناعة لفرنسا سيكون لها تأثير كبير على تدفق الإستثمارات الفرنسية للسوق المصرى، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تلقى ترحيباً واسعاً داخل دوائر رجال الأعمال والسياسيين الفرنسيين كونها تمثل الزيارة الرسمية الأولى لمسؤوليين مصريين لباريس بعد ثورة 30 يونيو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التجارة يؤكد طرح مشروعات إستثمارية فرنسية في مصر فبراير المقبل وزير التجارة يؤكد طرح مشروعات إستثمارية فرنسية في مصر فبراير المقبل



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria