أعضاء أوبك يستبعدون التوصل إلى اتفاق نهائي وتحفظات بشأن اقتراح جزائري
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

خالد الفالح يصف المباحثات مع المنتجين خارج المنظمة بـ"البناءة"

أعضاء "أوبك" يستبعدون التوصل إلى اتفاق نهائي وتحفظات بشأن اقتراح جزائري

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أعضاء "أوبك" يستبعدون التوصل إلى اتفاق نهائي وتحفظات بشأن اقتراح جزائري

منظمة أوبك
الجزائر - خريس ربيعة

طفت الخلافات إلى السطح بين الأعضاء المشاركين في اللقاء الوزاري بعد ساعات قليلة من انطلاق أعمال منتدى الطاقة الدولي الـ 15، وبالنظر إلى التبايُن المسجّل في المواقف نرصد أشكال الخلاف.

 فمن جهتها أعلنت إيران أنها ليست مستعدة لإبرام أي اتفاق مع الجزائر ينص على تجميد إنتاج النفط بهدف رفع الأسعار، في حين تحفظت العراق عن الإعلان عن موقفها، واكتفت بالقول على لسان وزير النفط العراقي إنها تدعم أي حل توافقي من شأنه حلّ الأزمة.

وقال وزير النفط الإيراني بيجان نمدار زنقنة، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ليست متعجلة لاتخاذ أي قرار رسمي في غضون يومين، لأن القضية تحتاج إلى إجراء مشاورات موسعة، وبخصوص موقف بلاده من اقتراح الجزائر، أوضح المتحدث أن إيران ليست مستعدة لإبرام اتفاق في الجزائر ينصّ على تجميد إنتاج النفط من أجل رفع الأسعار، وذلك عشية اجتماع غير رسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط .

وعلّق زنقنة، في تصريح للصحافيين على هامش منتدى دولي للطاقة الذي تستضيفه الجزائر، قائلا "ليس على جدول أعمالنا التوصل إلى اتفاق في غضون يومين"، وأضاف "نحن بحاجة إلى وقت لإجراء مشاورات أوسع"، مشيرا إلى إمكان التوصل إلى اتفاق خلال قمة المنظمة في 30 نوفمبر/تشريم الثاني المقبل في فيينا".

وبخصوص موقف المملكة العربية السعودية، وصف وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، اليوم، المحادثات المنعقدة هذا الأسبوع بين أعضاء "أوبك" والمنتجين خارج المنظمة بالبناءة.

وأبدى المتحدث، تفاؤله حول مستقبل السوق البترولية، قائلا بصريح العبارة "نحن متفائلون، فالسوق يتحرك نحو الاتجاه الصحيح أبطأ مما كنا نأمله في الأشهر القليلة الماضية ولكن تتجه الأسس نحو الطريق الصحيح".

من جانبه، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن من الصعب التكهن بما إذا كانت المحادثات بين منتجي النفط من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها والتي تعقد في الجزائر هذا الأسبوع ستسفر عن اتفاق لإعادة الاستقرار للسوق.

وحول ما إذا كان أي اتفاق لتحقيق الاستقرار في السوق متوقعا هذا الأسبوع قال نوفاك في تصريح لرويترز "من الصعب التكهن فالمشاورات ما زالت جارية".

ومن جهته تحفّظ وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، عن الإدلاء بموقف بلاده من مقترح الجزائر، مكتفيا بالقول أن بلاده تدعم كل حلّ توافقي يسمح بتعزيز أسعار النفط.

وفي رده على سؤال إذا ما كان ذلك يعني دعم العراق للحد من وفرة المعروض في السوق صرح الوزير قائلا: "غدا سنتشاور، ونرى ما هي أفضل آلية وطريقة لبلوغ هذا الهدف" وذلك في إشارة إلى الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط الذي سينعقد على هامش أشغال المنتدى. غير أنه أضاف أنه "لا يمكن تحديد منحنى الأسعار في الوقت الحاضر لكن هناك مؤشرات يسعى لها أعضاء "أوبك" قصد التوصل إلى سعر توافقي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء أوبك يستبعدون التوصل إلى اتفاق نهائي وتحفظات بشأن اقتراح جزائري أعضاء أوبك يستبعدون التوصل إلى اتفاق نهائي وتحفظات بشأن اقتراح جزائري



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 04:14 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيين نيكار أحمد محمد رئيسة لمحكمة التمييز في أربيل

GMT 20:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

الأهلي يحدد مصير لاعب الفريق مصطفى بصاص

GMT 08:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجاح "نيتفليكس" في تقديم أزياء متطورة على منصة لندن

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

هل الأعاصير مؤشر إلى نهاية الأرض؟

GMT 14:23 2014 الأربعاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الجزائر تفكك شبكات متخصصة في تهريب الأثار

GMT 04:30 2015 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيلينا غوميز ملكة السجادة الحمراء بثوب من العشرينات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria