تعرّف على أسباب الإصابة بقصر النظر وطرق علاجه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

من أبرز أعراضها صعوبة في رؤية الأشياء البعيدة

تعرّف على أسباب الإصابة بقصر النظر وطرق علاجه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تعرّف على أسباب الإصابة بقصر النظر وطرق علاجه

قصر النظر
الجزائر - الجزائر اليوم

يُعد قصر النظر من مشاكل الرؤية الأكثر شيوعا عند عدد كبير من الأشخاص، حيث يواجه الشخص القريب النظر صعوبة في رؤية الأشياء على مسافة ، على الرغم من أنه يمكنه رؤية الأشياء القريبة جيدًا، وتنتشر هذه الحالة بين الأسر التى تعانى من قصر النظر فقد تنتقل من الأباء للأبناء، ففي كثير من تكون حالة وراثية.


ووفقا لما كشفت عنه تقرير Harvard health تحدث حاله قصر النظر نتيجة وجود مسافة أطول بين القرنية "النافذة" الواضحة التي تغطي الجزء الأمامي من العين والشبكية الطبقة الحساسة للضوء في الجزء الخلفي من العين ، تميل الصور إلى التركيز أمام شبكية العين ، بدلا من الشبكية نفسها، في حالات أخرى، يكون قصر النظر هو نتيجة عدم التطابق بين طول العين وقدرة عدسة العين على تركيز صورة في الموقع الصحيح، مرة أخرى، يؤدي هذا إلى تركيز الصور أمام شبكية العين، مما يؤدي إلى قصر النظر.

في الوقت الحالي، يعد قصرالنظر أكثر أشكال مشكلة الرؤية شيوعًا تلعب العوامل الوراثية دورًا في هذه الحالة، يمكن أن تواجه عدة أجيال من نفس العائلة المشكلة.

يمكن أن تشمل أعراض قصر النظر:
 
صعوبة في رؤية الأشياء البعيدة، مثل عند مشاهدة التلفزيون أوعند محاولة قراءة لوحة إعلانية أو إشارة مرور أوملاحظات المعلم على السبورة، حول العينين، الصداع الناجم عن الحول، الأداء الضعيف في المدارس والذي غالبًا ما يكون أول فكرة لدى الأطفال الصغار، الذين نادراً ما يشكون من مشاكل في الرؤية.

قصرالنظرهو شرط طويل الأجل يتوقف عادة عن التدهور حتى يصل الشخص إلى العشرينات من العمر، وفي معظم الحالات ، يرتبط قصر النظر بعوامل وراثية لا يمكن منعها.

طرق علاج قصر النظر

إذا كنت على مسافة قصيرة ، فمن المحتمل أن يصف طبيبك النظارات أو العدسات اللاصقة لتصحيح المشكلة، هذه العدسات رقيقة في الوسط وسميكة حول الحواف ، والتي تركز الصورة المعروضة على شبكية العين، يمكن تصحيح العديد من حالات قصر النظر عن طريق جراحة العين، تعمل الجراحة على تحسين تركيز العين عن طريق تسطيح أو إعادة تشكيل الجزء المركزي من القرنية، الإجراءات المستخدمة ، من الأكثر شيوعًا إلى الأقل شيوعًا ، هي:

الليزك (الليزر في القرنية الموضعية ): يستخدم الجراح سكينًا صغيرًا لشريحة القرنية من الجانب، بعد ذلك ، يتم استخدام الليزر لإزالة كمية دقيقة من أنسجة القرنية أسفل المنطقة المقطوعة هذا يسطح القرنية ويحسن تركيز العين.

وضع عدسة اصطناعية داخل العين :يمكن وضع عدسة لتصحيح قصر النظر داخل العين أمام العدسة العادية يتم حجزهذا عادة لحالات قصر النظرعالية للغاية مثل هذه الحالات لا يتم علاجها بسهولة عن طريق جراحة القرنية.

على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قد وافقت على عدة أنواع من الليزر للعلاج الجراحي لقصر النظر ، فليس كل شخص يعانى من قصر النظر يمكنه اللجوء لهذا الأسلوب من  العلاج بشكل عام، لا يتم إجراء عمليات الليزرعلى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا لأن عيونهم لم تنته بعد من النمو.

قد يهمك أيضا:

تحذير طبي يؤكّد أنّ الخس والجزر لهما تأثير المخدرات على الأرانب

دراسة تؤكد أن التدخين يُسبّب ضعف قدرة الدماغ على مقاومة "ألزهايمر"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أسباب الإصابة بقصر النظر وطرق علاجه تعرّف على أسباب الإصابة بقصر النظر وطرق علاجه



GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"

GMT 17:09 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

لقب سابع في سباق السيارات لبيتر هانسل في رالي دكار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria