كمال رزيق يُمهل المضاربين لوأد أزمة الحليب أو العقوبات الصارمة في الجزائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

هدد أصحاب المحلات بالغلق والشطب من الاعتماد

كمال رزيق يُمهل المضاربين لوأد أزمة الحليب أو العقوبات الصارمة في الجزائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - كمال رزيق يُمهل المضاربين لوأد أزمة الحليب أو العقوبات الصارمة في الجزائر

وزير التجارة كمال رزيق
الجزائر - الجزائر البوم

 

أمهل وزير التجارة كمال رزيق مديريه أسبوعا واحدا لوأد أزمة الحليب التي استفحلت خلال الأيام الماضية وتسببت في ارتفاع سعر الكيس المدعم إلى 35 دينارا، مهددا المضاربين سواء كانوا موزعين أو أصحاب المحلات بالغلق والشطب من الاعتماد وعقوبات أكثر صرامة، مخاطبا مديري التجارة “أريد تقارير صارمة ودقيقة عن كل غرام من بودرة الحليب المدعم أين يوزع ولماذا تستمر الأزمة في السوق؟”.

وقال رزيق خلال ندوة صحفية عقدها، السبت، في أعقاب اجتماعه برؤساء الغرف والمصدرين وممثلين عن الموزعين أنه لن يرحم كل من يتلاعب بحليب الجزائريين، متعهدا أمام الله ومسؤولي الدولة أنه سيحاصر كل من يتورط في توسيع رقعة الأزمة، كاشفا عن إنتاج 4.7 مليون كيس من الحليب، ليختفي في أعقاب ذلك من السوق، ويرتفع سعره، مشددا “الحل ليس في زيادة الانتاج والاستيراد بقدر ما هو في تنظيم السوق”.

وشدد رزيق على أن البداية ستبدأ بمحاربة مافيا الحليب، ثم يتم الالتفات إلى مافيا القمح والمواد الأخرى، قائلا أنه سيواجه العصابة المتغولة في قطاع التجارة بيد من حديد أينما وجدت، وصرح في هذا الإطار “أقسم بالله أني سأحارب العصابة وأقطع رؤوسها، ومن يتخوف من ذلك فليغادر القطاع”.

وحذر وزير التجارة من أولئك المضاربين الذين يستغلون شهر رمضان لتحقيق الربح السريع، معتبرا أن التاجر يربح طيلة السنة ويأبى إلا أن يستغل الشهر الفضيل لتحقيق أرباح أعظم، وهو ما لا يتناسب مع وضع الجزائريين وقدرتهم الشرائية، كما اعترف بعجز وزارتي الفلاحة والتجارة عن مواجهة هؤلاء في الماضي، مضيفا أن شهر رمضان هذه السنة سيكون شهر الرحمة، مصرحا “سأبذل جهدي لأصل لتحقيق هذا الوعد، فلا خضار ولا لبان سيربح على حساب المواطن البسيط”، مخاطبا إطاراته “لديكم عمل كبير في شهر رمضان، فاستعدوا للقيام بواجبكم”.

وكشف وزير التجارة عن التحضير لمناقشة مسودة خاصة ببرنامج التجارة سيتم عرضها رسميا أمام البرلمان، بإشراك كافة الفاعلين بقطاع التجارة، كما حذر من السيارات المستوردة ذات النوعية الرديئة، مؤكدا “لا نريد أن تكون السوق الجزائرية مزبلة للسيارات الأجنبية”، مضيفا “فعلا قانون المالية 2020 سمح باستيراد سيارات أقل من 3 سنوات، لكن نريد أن تكون تلك أولويتنا”، مشددا على أن المرسوم الخاص بتنظيم العملية وتحديد شروط السيارات المستوردة سيكون جاهزا قريبا.

وعاد وزير التجارة، للحديث عن نشاط الاستيراد، قائلا أن الجزائر من اليوم فصاعدا ستستورد فقط ما تحتاجه، مضيفا “لن نمنع الاستيراد إلا إذا كان المنتوج الوطني كافيا لسد الاحتياجات وذا جودة عالية”، كما حذر رزيق “عدم خضوع المستثمرين لهذه الشروط يهدد بإقصاء سلعهم وإلغاء الامتيازات”، مشيرا إلى أن زمن الاستيراد غير المحدود والذي يغرق السوق الوطنية قد انتهى، في حين كشف عن تعديل قوائم المواد الممنوعة من الاستيراد بشكل دوري.

وأعلن وزير التجارة كمال رزيق عن التحضير لمراجعة اتفاقيات الشراكة مع الإتحاد الأوروبي ومنطقة التبادل الحر العربية وكافة مواثيق الشراكة التجارية الدولية التي عقدتها الجزائر، كما سيتم مراجعة أيضا اتفاقيات الشراكة التي لم يتم تفعيلها لحد الساعة.

وقال رزيق أن الوزير الأول عبد العزيز جراد أصدر تعليمات بمراجعة اتفاقيات الشراكة مع الإتحاد الأوروبي والاتفاقية الخاصة بالشراكة العربية، وأمهل مصالح وزارة التجارة شهرا لتقديم تقرير مفصل عن الملف، حيث سيتم تسليم البيان الختامي للوزير الأول في غضون هذه المهلة.

:قد يهمك ايضــــاً

"كيا" تكشف عن أولى سيارات الدفع الرباعي "أس يو في" الصغيرة

"فولكس فاغن" تقترب مِن تطوير أكثر سيارات الدفع الرباعي فخامة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كمال رزيق يُمهل المضاربين لوأد أزمة الحليب أو العقوبات الصارمة في الجزائر كمال رزيق يُمهل المضاربين لوأد أزمة الحليب أو العقوبات الصارمة في الجزائر



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 07:47 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اخطفي الأضواء هذا الموسم بظلال العيون البراقة

GMT 18:30 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

متنزه بيه شهير في قونيا التركية سحرُ الطبيعة

GMT 17:07 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إيرادات فيلم"عيار ناري" تبلُغ 3.3 مليون جنيه خلال أسبوعين

GMT 14:50 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

جماهير ليفربول تنقلب على محمد صلاح وتطالب بالتخلص منه

GMT 08:01 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ميريل ستريب تعرض منزلها للبيع مقابل 24.6 مليون دولار

GMT 05:43 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

كشف غموض فتاة توفى زوجها بسببها في تكساس

GMT 10:24 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الشيخ عمار بن حميد النعيمي يستقبل سفير فرنسا

GMT 23:08 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ماركة "Kotton" تقدم مجموعتها المميزة للرجال في شتاء 2018

GMT 02:20 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا أنيقة خلال حفلة "SAG 2019"

GMT 20:49 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

«سودوكو التضخم» يتحدى «المركزي» الياباني منذ 6 أعوام

GMT 01:12 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكومة الجزائرية تطبق خطة جديدة لتجاوز تبعيتها للمحروقات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria