مميّزات c5 الجديدة مُتوسّطة الحجم ذات الدّفع الرباعي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تُنافِس نيسان كاشكاي وبيجو 3008 وسيات أتيكا

مميّزات "C5" الجديدة مُتوسّطة الحجم ذات الدّفع الرباعي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مميّزات "C5" الجديدة مُتوسّطة الحجم ذات الدّفع الرباعي

السيارة "سيترون" الجديدة
واشنطن - يوسف مكي

تغري سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والصغيرة العديد من المشترين إذ الابتعاد عن السيارات التقليدية مثل الهاتشباك أو السيارات العائلية، مما يجعل السيارة "سيترون" الجديدة متوسطة الحجم ذات الدفع الرباعي سيارة مهمة، حيث السيارة "C5 Aircross" ذات التصميم الجديد التي تركز على الراحة والتحسين.

ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن المصابيح الأمامية النحيلة والشبكة العريضة وتفاصيل القطع الكبيرة التي تشكل أساس هوية السيارة سيترون موجودة في هذه السيارة الجديدة، ويبدو أن هذا التصميم يعمل بطريقة أفضل الموديلات الأكبر.

ويعد الشكل العام أحد الأبعاد المعقولة للسيارة، كما أن تصميم السيارة مغرٍ وكذلك ارتفاعها، وتتميز هذه السيارة بوجود "آير بومبس"، وهي عبارة عن مسكات أبواب ملتوية تم تصميمها للمساعدة في حماية السيارة أثناء صفها في موقف السيارات، وهي موجودة في هذا الموديل رغم تخفيض تصنيفها إلى كونها مجرد زينة.

وتنافس هذه السيارة، السيارات نيسان كاشكاي، وبيجو 3008، وسيات أتيكا، وسكودا كوديالك، والقليل من سيارات الدفع الرباعي المتوسطة المتاحة في السوق.

ورغم أن نيسان تتمتع بمبيعات هائلة، فشركة سيترون عازمة على جعل تجربة C5 Aircross خاصة بشكل أكبر، من خلال تركيزها على راحة الركاب ومستويات المعدات السخية والحفاظ على حجم المبيعات عند مستوى متواضع لمدة عام كامل، إذ نحو 9 آلاف سيارة.

أقرا أيضًا: "فولكس فاغن" تكشف عن إصدارها السادس " بولو" رسميًا

ويوجد الكثير من القواسم المشتركة بين طراز Aircross، وبيجو 3008، حيث تأتي الطاقة من مجموعة من محركات البنزين والديزل، مصحوبة بست سرعات ناقل يدوي أو علبة تروس أوتوماتيكية جديدة.

ويعمل المحرك بسعة 1.2 لتر بقوة 128 حصانا، وهو يفي بالمهام الخفيفة، أما المحرك سعة 1.6 لترات يأتي بقوة 178 حصانا، ويثبت أنه قادر على الوصول إلى مستوى أفضل، حيث 0-60 ميل في الساعة في 8.2 ثانية، بسرعة قصوى 136 ميلا في الساعة، وإذا كان محرك الديزل هو المحرك المناسب لك فإن المحرك الذي يعمل بمحرك سعة 1.6 لترات بقوة 128 حصانا، يأتي بأدنى انبعاثات على المدى، حيث 106غ/كم، ويمكن أن يأتي مع أي علبة تروس، وللحصول على الحد الأقصى من الأداء وإمكانية السحب، يتوفر خيار ديزل سعة 2 لتر بقوة 178حصانا، وهو قادر على التزاوج آليا.
ويتعين على أي شخص يسعى إلى الحصول على سيارة هجينة، الانتظار حتى العام المقبل، حيث يتوقع بأن تطلق سيترون نسخة هجينة.

ونجحت C5 Aircross، التي تم اختبارها في كل من زيوت البنزين والديزل ذات الطاقة العالية، في تحقيق النجاح والالتزام الذي حققته سيترون، ومن الأمور الأساسية لذلك هو تضمين تقنية التعليق الجديدة، والتي تساعد المكونات التقليدية للسيارة في توفير قيادة أكثر ليونة وأكثر توافقا، وهي جيدة في التعرف على الطرق السيئة وتجنبها، وتم تصميم السيارة بمقاعد مريحة، يوجد منها عدد قليل باللون البني أمام الألوان الأخرى متوفرة، كما أن أداء السيارة القوي يرجع إلى علبة التروس الجديدة ذات الثماني سرعات، وتجربة هذه السيارة بشكل كامل، يشير إلى أنها مريحة وناعمة ومصقولة.
وداخل المقصورة توجد شاشة رقمية كبيرة، وشاشة لمس تحتوي على معظم الوظائف، وتستوعب هذه السيارة 5 أشخاص بالغين، ويرجع الفضل في ذلك إلى المقاعد الثلاثة الخلفية القابلة للطي.

وتتميز أرضية السيارة بأنها مسطحة، ويبدأ سعرها في المملكة المتحدة من 23.225 جنيها إسترلينيا، بثلاثة مستويات للمشترين، وهي Feel، وFlair، وFlair Plus، وفي ما يخص الترفيه، تتحرك المقاعد كهربائا، وكما في سيارات الدرجة الأولى، السقف زجاجي بانورامي، ويوجد شحن لاسلكي للهواتف المحمولة، أما المصابيح الأمامية الذكية قادرة على تحديد مكان توجيه الضوء وقارئ إشارة المرور، فهي تعتمد على مستوى القطع، كما هو الحال في الكاميرا الأمامية، كما يمكن إضافة نظام التحكم الإلكتروني والثبات في نظام التحكم في الجر Grip Control من سيترون إلى سيارات مجهزة أوتوماتيكيا بعلبة التروس.

وقد يهمك أيضًا:

سيارة سيترون"جي إس"موديل 1972 الأكثر نُدرة

مميّزات سيارة سيترون C5 Aircross ذات الدّفع الراعي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميّزات c5 الجديدة مُتوسّطة الحجم ذات الدّفع الرباعي مميّزات c5 الجديدة مُتوسّطة الحجم ذات الدّفع الرباعي



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح المهمة للتغلب على آلام وانتفاخ البطن

GMT 13:36 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

أليات مختلفة لتنسيق شجرة الكريسماس مع الديكور

GMT 01:46 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

فرنسا فتحت ملف الرئاسة اللبنانية والرئيس في سنته الأولى

GMT 07:27 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائق مثيرة حول الكولاجين تحتاجين لمعرفته

GMT 23:15 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بذور الكينوا تعالج الضغط المرتفع والعلاج النصفى

GMT 00:33 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

طرح عطر "جو مالون" الجديد والمنعش في صيف 2017
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria