وزير الشؤون الإسلامية يطالب بتعزيز جسور التواصل مع علماء الأمة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزير الشؤون الإسلامية يطالب بتعزيز جسور التواصل مع علماء الأمة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير الشؤون الإسلامية يطالب بتعزيز جسور التواصل مع علماء الأمة

وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ
الرياض - العرب اليوم

زار وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، اليوم؛ ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للعمرة والزيارة وذلك بمقر إقامة ضيوف البرنامج بمكة المكرمة .

وكان في استقباله  لدى الوصول بمقر إقامة الضيوف المدير التنفيذي لبرنامج الاستضافة عبدالله بن مدلج المدلج ورؤساء اللجان العاملة بالبرنامج، واستمع منه لشرح عن البرنامج ومقر الضيوف في مكة المكرمة.

ورحب آل الشيخ بضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين، متمنيًا لهم طيب الإقامة بجوار بيت الله الحرام وأن يؤدوا مناسك العمرة وأن ينعموا بأيام مفعمة بالإيمان بجوار الكعبة المشرفة .

وألقى كلمة خلال لقائه بالضيوف عبر فيها عن سروره بلقائهم لهذا العام، ضمن برنامج الاستضافة، الذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، موضحاً أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين رسالة المملكة العربية السعودية بالتواصل مع المؤثرين في العالم الإسلامي بعملهم وبدعوتهم وبتعليمهم وأدائهم للأمانة الإعلامية والرسالة الإسلامية، لافتاً إلى أن البرنامج نوعي ويهدف إلى التواصل مع هذه النخب المؤثرة الموجودة في كل أنحاء العالم الإسلامي وأيضا بلدان الأقليات الإسلامية .

وبين آل الشيخ أن البرنامج يحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –، في إطار ما يبذله في خدمة الإسلام والمسلمين والاهتمام بشؤونهم وقضاياهم في كافة أرجاء العالم .

وقال الوزير: إن برنامج الاستضافة هو خدمة للعلماء والدعاة والمشايخ والمؤثرين في العالم الإسلامي، ولا شك أن العالم الإسلامي فيه نخب كثيرة وكبيرة ومتنوعة لها أثرها الكبير في التعليم والفتوى، لذلك هذا البرنامج يهتم بهؤلاء ليطلعوا على رسالة المملكة العربية السعودية في خدمة العالم الإسلامي .

وأكد أن هذا الاجتماع اجتماعنا اليوم يعد اجتماعًا خيّرًا تعّمه الأخوة والتكاتف والتعاون فيما بيننا والالتقاء بين الضيوف وأصحاب الفضيلة العلماء والدعاة المختصين في وزارة الشؤون الإسلامية يتدارسون فيما بينهم بعض الأمور التي توحد الصف وتنبذ الفرقة وتجعل المسلمين على كلمة واحدة وعلى قبلة واحدة الكعبة المشرفة مؤكداً معاليه على أن المملكة العربية السعودية مؤتمنة بمشيئة الله تعالى على حفظ المسلمين عامة في عقيدتهم وفي حفظ الأمة الإسلامية في هويتها ووحدتها وفي حفظ أهل السنة والجماعة بالخصوص في قوتهم ووحدتهم، مشيراً إلى الابتعاد والحذر من الفوارق المذهبية والعرقية والتاريخية .

وقال: إننا نتطلع من خلال برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى مستقبل في التواصل لإسلامي ممدود الجسور مفتوح الطرق في كل ما يخدم الأمة الإسلامية وعقيدتها وفي وحدتها وتكامل صفها .

وبين وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد خلال لقائه بضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة أن اليوم التحدي الكبير الذي تواجهه أمة الإسلام خاصة التحدي الذي يواجهه أهل السنة والجماعة على اختلاف مذاهبهم الأربعة في العالم أجمع وهذا التحدي الكبير يتطلب أن نكثف التواصل وأن تكون هناك رؤية مشتركة واحدة لمعرفة التحديات وكيفية النهوض بأهل السنة والجماعة لمواجهة هذه التحديات التي تؤثر على أهل السنة والجماعة.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تقوم دومًا على التواصل مع أشقائها في البلدان الإسلامية الأخرى والالتقاء بالدعاة والعلماء ورؤساء المشيخيات الإسلامية والتحاور معهم حول القضايا التي تنهض بأهل السنة والجماعة .

ورفع الشكر الجزيل والعميق في نهاية اللقاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على رعايتهم الكبيرة للمقدسات الإسلامية وعلى كل ما يبذلونه من خدمة الإسلام والمسلمين ونصرة قضاياهم في كافة أرجاء العالم، سائلاً الله أن يجزيهم عن أمة الإسلام خير الجزاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشؤون الإسلامية يطالب بتعزيز جسور التواصل مع علماء الأمة وزير الشؤون الإسلامية يطالب بتعزيز جسور التواصل مع علماء الأمة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 21:53 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

المصري حسين الشحات مطلوب في الدوري السعودي

GMT 12:18 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

"الروبوت الجنسي" يقتحم غرف النوم ويهدد العلاقة الحميمة

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

إشكالية الكاتب مع العلاقات العربية المتوترة

GMT 02:16 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

200 عنصر من "داعش" يسلمون أنفسهم في الرقة

GMT 23:49 2014 السبت ,21 حزيران / يونيو

أصغر طالبة دكتوراه في بريطانيا عمرها 15 عامًا

GMT 07:31 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف عمليات جراحية بشعة في القرن التاسع عشر

GMT 06:07 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

مبتعث سعودي يدرب الأميركيين على "الخط العربي"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria