سيدة سورية تروي قصة ترحيلها من أميركا بعد قرارات ترامب الأخيرة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

سيدة سورية تروي قصة ترحيلها من أميركا بعد قرارات ترامب الأخيرة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - سيدة سورية تروي قصة ترحيلها من أميركا بعد قرارات ترامب الأخيرة

السورية نبيلة الحفار وزوجها
دمشق ـ العرب اليوم

روت سيدة سورية تدعى نبيلة الحفار، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قصة ترحيلها من أميركا بعد قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول أميركا.

وجاءت قصة نبيلة كالآتي..

يوم ٢٧/١/٢٠١٧ توجهت إلى مطار الدوحة عائدة إلى منزلي في فرجينيا.

كما هو الحال في كل مرة إجراءات التفتيش انتهت بسلاسة وتم إقلاع الطائرة مروراً بدبي ثم إلى المحطة النهائية في مطار دالاس واشنطن العاصمة…

بدايةً كنت أقف كأي شخص بانتظار إجراءات الجوازات لختم الدخول في هذه الأثناء حضرت مضيفة من طيران الإمارات تنادي باسمي متسائلةً كم حقيبة لدي فأجبتها اثنتان وطرحت عليها سؤال هل هناك شيء !? أجابت بالنفي ومن ثم أخبرتني أنه بعد مروري من ختم الجوازات هي ستكون بانتظاري فأخبرتها هل حدث شيء لحقائبي فلم تجب.

جاء دوري لختم الجواز ولكن قبل أن أقدم أوراقي أخذها شرطي آخر وقاموا بتبصيمي كما هي العادة وطلب الشرطي مني مرافقته ونحن في الطريق طرحت عليه السؤال ماذا حصل هذه أول مرة أخضع لمثل هذه الإجراءات فقال لي في البداية لا أعلم ثم عاودت السؤال فأخبرني بأن فيزتي قد ألغيت your visa is blocked طرحت عليه السؤال لماذا ماذا جرا لماذا ألغيت ماهي المشكلة فقال المشكلة هي إلغاء فيزتك ثم طلب مني الجلوس والانتظار ، لم أستطع التحمل فذهبت لأعرف ماذا سيحل بي فأخبرني أنهم سيرحلونني إلى البلد الذي جئت منه وهنا كانت صدمتي أخبرتهم بأنني لا أريد العودة هنا منزلي وهنا زوجي أريد محامياً فرفضوا قلت لهم لماذا تلغون فيزتي فصرخ علي أحدهم قائلا : من أين أنتِ فأخبرته سوريا وماهي جنسيتك فأخبرته سورية فرد عليي بقبح و عنصرية أنت لست أميركية لكي تقولي هنا منزلي ولايمكنك قول فيزتي هذه الفيزة عائدة إلى الولايات المتحدة وليست لكِ عليكِ العودة إلى بلدك، فأجبته بأن زوجي هنا وهو طبيب في مشفى جورج واشنطن لن أرحل أريد محامياً فرفض وطلب مني الجلوس بعيداً، أخذوا هاتفي المحمول ،وبعد ذلك قاموا بمناداتي لأخذ البصمات مرة أخرى وصور شخصية ولتوقيعي على بعض الأوراق أجبته لن أوقع أريد محامياً ومترجماً لن أوقع على شيء لا أعلم محتواه فرفض وصرخ قائلاً علينا الانتهاء فجاء شرطي آخر وأخبرني بأنه إجراءٌ عادي لأنه ليس جريمة وأستطيع طلب فيزة جديدة عند عودتي إن لم أوقع عليه فسوف أمنع من الدخول لمدة ٥ سنوات ، ممادفعني للتوقيع وبعد ذلك تم نقلي إلى الطائرة مباشرة وتم أخذ جميع أوراقي المتعلقة ب J2 فيزة و عقد الزواج وصورة عن فيزة زوجي كنت أضعها للاحتياط وجواز السفر.. أخبرتهم بأنني أود مقابلة زوجي فرفضوا رفضاً قطعياً ثم أخبرتهم أريد التحدث معه فوافق شرطي آخر لشدة بكائي كل ذلك حصل خلال ساعة وخمسة وخمسون دقيقة.

وصلت في الساعة ٨:٠١ كنت في الحجز الساعة ٩:٠٥ وتم ترحيلي في الساعة ٩:٥٥ كانوا قد رتبوا كل شيء من حجوزات العودة قبل أن أعلم بأي شيء.

خلال صعودي للطائرة أصابني ضيقٌ في التنفس ومن ثم وضع لي جهاز أوكسجين لمدة ساعة تقريباً وتم إرفاق الحالة بتقرير طبي في الطائرة.

عند وصولي إلى مطار دبي علمت أنهم أبقوا على DS form الخاص بفيزتي عندهم مع عقد الزواج و صورة عن DS form الخاص بفيزة زوجي ساعة وخمسة وخمسون دقيقة كانت كفيلة لإبعادي عن مكان كنت أعتبره منزلي ومسكني.

ووقع ترامب، الجمعة الماضية، أمرًا تنفيذيًا يعلّق برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ويوقف قبول اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة حتى إشعار آخر.

بعد فترة تعليق برامج قبول اللاجئين ستعطى الأولوية لطلبات اللاجئين على أساس الاضطهاد الديني، للأقليات الدينية.

وقال ترامب في تصريحات صحفية، إن الاستثناء سيساعد السوريين المسيحيين الفارين من الحرب الأهلية هناك.

كما تشمل القرارات التي وقعها الرئيس الأميركي منعا مؤقتا للزائرين من سورية وبعض الدول الإسلامية الأخرى (اليمن، ليبيا، العراق، إيران، سورية، الصومال، السودان) قائلا إن الخطوات ستساعد في حماية الأميركيين من الهجمات الإرهابية.

كذلك قال ترامب إنه يضع معايير فحص جديدة لإبقاء الإرهابيين المتشددين خارج الولايات المتحدة الأميركية، وأضاف “نريد فقط أن نقبل في بلادنا هؤلاء الذين يدعمون بلادنا ويحبون شعبنا بعمق.”

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة سورية تروي قصة ترحيلها من أميركا بعد قرارات ترامب الأخيرة سيدة سورية تروي قصة ترحيلها من أميركا بعد قرارات ترامب الأخيرة



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي

GMT 14:31 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استئجرْ "شاليه" فاخرًا في ألاسكا مقابل 25 ألف دولار لليلة

GMT 21:47 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"المقاصة" ينفي تلقي أي عرض رسمي من الأهلي أو الزمالك

GMT 17:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 06:47 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استوحي طريقة وضع مكياجك من النجمات اللبنانيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria