بشير خليفي يتوج بجائزة “مسابقة قطر العالمية لحوار الحضارات”
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بشير خليفي يتوج بجائزة “مسابقة قطر العالمية لحوار الحضارات”

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بشير خليفي يتوج بجائزة “مسابقة قطر العالمية لحوار الحضارات”

الأكاديمي والباحث بشير خليفي
الجزائر - الجزائر اليوم

توج مؤخرا، الأكاديمي والباحث بشير خليفي بجائزة “مسابقة قطر العالمية لحوار الحضارات 2019″، عن بحثه الموسوم “المهاجرون المسلمون في الغرب بين مستلزمات الهوية ومقتضيات المواطنة”.

وأعلن خليفي عن الخبر على صفحته الرسمية بالفيسبوك قائلا: “بكل فرح وسُرور أُعلِن لأساتذتي، زملائي، أصدقائي، أحبائي وطلبتي الأعزاء حُصول بَحثي المعنون: “المهاجِرون المسلمون في الغرب بين مُستلزمات الهوية ومُقتضيات المواطنة” على الجَائزة الثانية في مسابقة قطر العالمية لحوار الحضارات 2019″.

وأضاف: “التي جَاءت بعنوان “الهجرة في سِياق الحوار الحضاري.” وذلك بإشراف كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، كرسي الإيسيسكو لتحالف الحضارات بالتنسيق مع اللجنة القطرية لتحالف الحضارات.
ووفق بيان اللجنة العلمية للجائزة التي أعلنت عن النتائج يوم 3 ديسمبر الجاري، أن اللّجنة قد حَجبت جَائزة المركز الثالث لعدم ارتقاء الأبحاث المقدمة إلى درجة الامتياز التي نصت عليها الجائزة.

وقد أشارت اللجنة العلمية، أنها أعلنت عن موضوع الجائزة -في دورتها الثانية- يوم 25 نوفمبر 2018، وبعد استِيفاء آجال تقديم المقترحات، “تلقت 132 ملخص بَحثي للمشاركة من 30 دولة عربية وإسلامية وأجنبية وباللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية” (…) “ولقد تم تحكيم الملخصات وتداولت اللجنة في نتائج التحكيم، وفق معايير دقيقة منهجية وعلمية ومعرفية وتوثيقية، واعتمدت 27 ملخصا.

وأضافت اللجنة العلمية أنها “أعطت الباحثين مهلة سَبعة أشهر لإنجاز البحوث، وبعد تحكيم أولي للبحوث المُقدمة قبلت اللجنة في بداية شهر سبتمبر 2019، قائمة قصيرة من تسعة بحوث؛ سبعة منها باللغة العربية، واثنان باللغة الإنجليزية؛ تم توزيعها على لجنة التحكيم”.

ووفق بيان اللجنة العلمية “عُقد الاجتماع الرابع للجنة العلمية المشرفة على جائزة قطر العالمية لحوار الحضارات، في شهر أكتوبر لمناقشة تقييم تحكيم الأبحاث المقدمة؛ وفق معايير التحكيم الآتية: سَلامة الأسلوب والمنهجِية المتبعة، سَلامة البناء الموضوعي ودقة توظيف المصطلحات، الالتزام بالتوثيق المنهجي والرجوع إلى المصادر الأصلية، اعتماد المناهج العلمية في البحث، الالتزام بأخلاقيات البحث العلمي ومعاييره، جودة البحث ودقة إشكالاته ومعالجاته من حيث تقديم أفكار جديدة وتحليل عميق ورؤى عملية، قيمة ونوعية المصادر والمراجع المعتمدة.

ويشار إلى أنّ الجائزة الأولى عادت إلى بحث “أثر هجرة المسلمين في ثقافة وفنون الشرق الأقصى” للباحث الدكتور محمد أحمد محمد عبد السلام من مصر.

 

قد يهمك ايضا:

الجمعية الثقافية لمسرح الغد لبراقي تنظم الأيام الوطنية لمسرح الطفل

تنظيم العروض الأولى للأفلام يخضع لأذن مسبق من الوزارة

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بشير خليفي يتوج بجائزة “مسابقة قطر العالمية لحوار الحضارات” بشير خليفي يتوج بجائزة “مسابقة قطر العالمية لحوار الحضارات”



GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية

GMT 21:05 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

"Your Planet" أداة جديدة من غوغل لإنقاذ كوكب الأرض
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria