وزير العدل السعودي يدشن خدمة الربط الإلكتروني لتسجيل حالات الزواج
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزير العدل السعودي يدشن خدمة الربط الإلكتروني لتسجيل حالات الزواج

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير العدل السعودي يدشن خدمة الربط الإلكتروني لتسجيل حالات الزواج

وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني
الرياض - العرب اليوم

دشن وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، (أمس الأحد 26 نوفمبر 2017م)، خدمة الربط الإلكتروني مع مركز المعلومات الوطني لتسجيل حالات الزواج آلياً بعد المصادقة على عقد النكاح، حيث سيتم تحديث الحالة الاجتماعية للزوجين مباشرة في نظام أبشر ومعلومات المواطنين لدى وكالة الأحوال المدنية.

وحضر مراسم التدشين، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، ووكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن بن إبراهيم الجلعود، ومدير عام مركز المعلومات الوطني المهندس نبيل العمر.

وأكد وزير العدل، خلال تدشينه للخدمة في ديوان الوزارة في الرياض، أن “هذه الخطوة تأتي استكمالًا لمشاريع الربط الإلكتروني الذي تقوم به وزارة العدل مع كافة القطاعات الحكومية، بغرض تحسين ورفع جودة الأداء”.

وأشار الوزير إلى أن هذه الخدمة ستسهم في توثيق عقود الزواج مباشرة وحفظها في بيانات مركز المعلومات الوطني، بما يحقق التوافق التام في البيانات بين الجهات الحكومية، ويمنع وجود حالات زواج غير موثقة لدى الجهة المعنية بتوثيق الواقعات المدنية، الأمر الذي قد يترتب عليه إشكالات اجتماعية وضياع لحقوق أطراف العقد”.

من جهته، أوضح الوكيل المساعد لتقنية المعلومات المهندس وليد الرشود، أنه تم منح أكثر من 200 قاضٍ في أنحاء المملكة صلاحية تسجيل واقعات الزواج إلكترونياً، مؤكداً أن هذه الخطوة ستسهم في توثيق عقود الزواج مباشرة وحفظها في بيانات مركز المعلومات الوطني، بما يحقق التوافق التام في البيانات بين الجهات الحكومية.

وأضاف بأن الخدمة ستغطي كافة محاكم المملكة وفقاً للخطة المشتركة بين الجهات ذات العلاقة، موضحاً أن وزارة العدل تستهدف مستقبلاً تدشين العقد الإلكتروني للزواج الذي سيتم فيه توثيق البيانات إلكترونياً ابتداءً من مأذون الأنكحة في مجلس العقد، وإرسال البيانات إلكترونياً لتكتمل أتمتة هذه العملية دون الحاجة لوجود أوراق أو مراجعة الزوج للمحكمة أو للأحوال المدنية لتسجيل واقعة الزواج.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن بن إبراهيم الجلعود، أن هذه الخدمة تأتي تفعيلاً لرؤية المملكة 2030 ببناء الشراكات الاستراتيجية في القطاع العام ورفع مستوى الأداء الحكومي من خلال الشراكات الفاعلة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وبين أن هذه الخدمة تهدف إلى ضمان تسجيل الحالة الاجتماعية بشكل صحيح وحفظ حقوق الأطراف ذات العلاقة والقضاء على تأخير تسجيل الواقعة، إضافةً إلى توفير الوقت والجهد، والتقليل من استخدام الورق، كما تتميز بسهولة التحقق من الحالة الاجتماعية.

وأبان الجلعود، أن الأحوال المدنية مستمرة في عملية التوسع في الربط الإلكتروني مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بالسجل المدني للمواطنين، وتقديم الخدمات الإلكترونية، بالتعاون مع الشريك التقني مركز المعلومات الوطني بهدف تسهيل الخدمات على المواطنين ورفع الإنتاجية والحد من استخدام الورق، حسب توجيهات الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل السعودي يدشن خدمة الربط الإلكتروني لتسجيل حالات الزواج وزير العدل السعودي يدشن خدمة الربط الإلكتروني لتسجيل حالات الزواج



GMT 23:19 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الأسد

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 08:40 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الجيش السوري يسيطر على بلدة في الغوطة الشرقية

GMT 17:44 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

عودة الإعلامي محمود سعد لشاشة "النهار" ببرنامج باب الخلق

GMT 09:01 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

غراء طبي بديل الخياطة يُغلق الجروح خلال 60 ثانية

GMT 20:25 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مسرح الجمهورية يعرض "أحمس" أحدث عروض "الرقص الحديث"

GMT 17:18 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

تعرف على اتيكيت حضور الحفلات الموسيقية والغنائيَّة

GMT 02:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

سولاف فواخرجي سعيدة بإنضمامها إلى مسلسل "خط ساخن"

GMT 04:03 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم "داعش" يتوعد بشن هجوم على قوس النصر في باريس

GMT 01:20 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا فريد شوقي لا تمانع في دخول بناتها الفن

GMT 00:56 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

دعويان جديدتان ضد واينستين بتهمة الاعتداء الجنسي

GMT 12:03 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعتدال أردني في عالم مضطرب

GMT 17:40 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مصادر تنفي وفاة شاكر العليان حارس النصر السابق
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria