أول مسلم في الكونغرس يترشح لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أول مسلم في الكونغرس يترشح لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أول مسلم في الكونغرس يترشح لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي

كيث اليسون
نيويورك – العرب اليوم

أعلن أول مسلم عضو في الكونغرس الأمريكي، الليلة الماضية، عن ترشيح نفسه لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، كاشفاً عن تأييد 40 مسؤولاً له.

وقال عضو الحزب الديمقراطي المسلم، عن ولاية مينيسوتا، كيث اليسون، الأثنين "يفوز الديمقراطيون عندما يمنحهم الناس العاديون طاقتهم، وعندما يحاربون (اعضاء الحزب) في سبيل قضايا تهمهم (الناخبين)". 

وتابع في تغريدات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أنه ليس كافٍ على الديمقراطيين أن يطلبوا من الناخبين دعمهم كل سنتين، فعلينا أن نكون معهم عندما يفقدون اي من رواتبهم، وعندما ترتفع اجور دراستهم، وفي كل مرة يكونون فيها ضحية جريمة كراهية، وعندما يعلم الناخبون ما يمثله الديمقراطيين، عندها نستطيع تحسين ظروف حياة كل الأمريكيين".

وشدد على أنه من الواجب على الحزب "أن يمنح الناخبين قضية ليشاركوا في انتخابات عام 2018"، في إشارة إلى الإنتخابات النصفية للكونغرس والتي سيتم فيها ترشيح كامل اعضاء مجلس النواب الأمريكي بالإضافة إلى 33 عضواً في مجلس الشيوخ.

وبرغم أن إليسون معروف منذ البداية بكونه أحد مسلمين اثنين في الكونغرس إلى جانب زميله الديمقراطي وممثل ولاية انديانا "آندري جاكسون"، بالإضافة لكونه أول امريكي مسلم يشغل مقعداً في مجلس النواب الأمريكي، حيث تم انتخابه لأول مرة لهذا المنصب عام 2006، إلا أن اسمه برز بشكل أكبر عقب هزيمة مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية.

وشملت قاعدة تأييد الديمقراطيين لآليسون، اسماء لامعة في الحزب منها رئيس الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الذي يوشك على التقاعد، هاري ريد، والسيناتور تشارلس شويمر الذي يتوقع أن يشغل موقع ريد بعد مغادرته بالإضافة إلى آخرين غيرهما. 

ومن المتوقع أن يقوم اعضاء الحزب الديمقراطي بالتصويت على الرئيس القادم للجنة الوطنية الديمقراطية في وقت مبكر من العام القادم.

وكانت الرئيسة السابقة للجنة ديبورا ويزرمان شولتز، قد اضطرت للاستقالة من منصبها عقب تسريب ويكيليكس لمجموعة من الرسائل الإلكترونية التي اظهرت تحيزها للمرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون، وقتها، ضد منافسها على ترشيح الحزب بيرني ساندرز ذي الاجندة الاشتراكية.

وإلى جانب أليسون، كانت قيادات اخرى للحزب قد اعلنت عن نيتها الترشيح للمنصب نفسه، منهم حاكم ولاية ميريلاند السابق مارتن اومالي ورئيس لجنة ولاية كارولينا الجنوبية للحزب الديمقراطي جيمي هاريسون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول مسلم في الكونغرس يترشح لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أول مسلم في الكونغرس يترشح لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria