الإعلام العالمي يواصل الحديث عن الأمير محمد بن سلمان
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الإعلام العالمي يواصل الحديث عن الأمير محمد بن سلمان

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الإعلام العالمي يواصل الحديث عن الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
الرياض - العرب اليوم

لا تزال وسائل الإعلام العالمية تبدي اهتماماً بولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد في الحادي والعشرين من شهر يونيو، حيث لا يزال الرجل الثاني في السعودية متصدراً الجزء الأكبر من هذه الأحاديث.

وكان الدبلوماسي الأميركي السابق دينس روس من أبرز المحللين الذين تطرقوا للحديث عن الأمير الشاب وكيف أنه استطاع عبر طموحه إطلاق رؤية اقتصادية تكتمل في عام 2030.

روس عبر مقالته في "ديلي نيوز"، قرأ مستقبل السعودية مع الأمير محمد بن سلمان، إذ أشار إلى مساعيه لتنويع الاقتصاد وعصرنة البلاد، واعداً بتنويع مصادر الإيرادات وتغيير الثقافة.

ولعل ملامح هذا التغيير أو بعضه جرت خلال الفترة الماضية حينما عادت الحفلات الموسيقية إلى السعودية، والعديد من الفعاليات الأخرى.

كما أن المقالة أشارت إلى مساعي ولي العهد لإضافة محتويات جديدة على ملف التعليم، كتغيير أسلوب التدريس من خلال أجهزة تفاعلية رقمية عوضاً عن الطريقة التقليدية.

وفيما يتعلق بالتحديات الداخلية للأمير الشاب، أشارت مقالة الدبلوماسي الأميركي السابق إلى مساهمة الأمير الشاب في ترشيد الإنفاق المتعلق ببنود مالية لم يتم التطرق إليها من قبل.

إضافة إلى التغيير الاجتماعي الذي سيحدث مستقبلاً، وكيف أن الشباب الذين يشكلون في السعودية أغلب سكانها يرونه مصدراً للإلهام، مؤكداً أن التغيير في هذا البلد المحافظ خاصة للنساء لن يأتي بسهولة.

وأشارت المقالة أيضاً إلى التحديات الخارجية التي تحولت في مرحلة ما إلى تهديد، حيث قال روس إن الأمير محمد بن سلمان عازم على محاربة الخطر المتمثل بالوجود الإيراني في #اليمن، مستشهداً بمبادرة الأمير الشاب بتشكيل تحالف عربي لمواجهة الميليشيات الانقلابية في اليمن.

وختم دينس روس مقالته بوجود رؤى إيجابية ستتبع تحول السعودية، وإيجاد الطريق للعمل مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هي نقطة البداية لهذه الرؤى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام العالمي يواصل الحديث عن الأمير محمد بن سلمان الإعلام العالمي يواصل الحديث عن الأمير محمد بن سلمان



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria