الرئيس تبون يواصل مشاوراته مع ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الرئيس تبون يواصل مشاوراته مع ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الرئيس تبون يواصل مشاوراته مع ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني

عبد المجيد تبون
الجزائر - الجزائر اليوم

إستقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في إطار المشاورات التي يجريها مع الطبقة السياسية وممثلي المجتمع المدني، الخميس، مسؤولين عن تكتل المسار الجديد واتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية وكذا الأمين العام للمركزية النقابية.

وعقب الاستقبال، قال منسق تكتل المسار الجديد، منذر بودن، في تصريح للصحافة أن لقاءه مع رئيس الجمهورية تناول عدة مواضيع من بينها “تجديد الطبقة السياسية وإعادة الاعتبار للشخصية الجزائرية، إلى جانب مواضيع اقتصادية تخص الاستثمار”.

وأضاف أنه لمس لدى رئيس الجمهورية “إلماما بكل المشاكل التي يعاني منها المواطن الجزائري في أقصى المناطق الداخلية ونية حقيقية لإدماج الشباب في الشأن العام بشقيه السياسي والاجتماعي وإيجاد سبل للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الجزائر وبعض المشاكل المفتعلة التي تقف وراءها أطراف خارجية”.

كما تم التطرق إلى المواعيد الانتخابية المقبلة، حيث عبر رئيس الجمهورية – يضاف ذات المتحدث – عن أمله في أن يكون الشباب “موجودا بقوة” في هذه الاستحقاقات وأن يكون هناك “تجديد للطبقة السياسية”.

وأوضح بودن أن أعضاء تكتل المسار الجديد عبروا من جهتهم عن نيتهم في “مواصلة العمل الميداني من أجل تجديد الطبقة السياسية والمجتمع المدني”.

بدوره، اعتبر رئيس اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية، نور الدين بحبوح، أن اللقاء الذي جمعه بالرئيس تبون كان “فرصة لإعطاء وجهة نظرنا بخصوص الأوضاع في الجزائر” مع التأكيد على ضرورة “تكاتف جهود الجزائريين للخروج من الأزمة متعددة الجوانب التي نعيشها لنعطي للشعب صورة بأن الثقة ستكون موجودة بين المواطن ومؤسسات الدولة”.

وقال بحبوح أنه “سيكون دائما من المدافعين عن التوجهات التي تهدف الى بناء الدولة الجزائرية وإعطاء الثقة للمواطن الجزائري”.

وأعلن بالمناسبة أن حزبه “سيدخل الاستحقاقات المقبلة لبناء دولة المؤسسات ودولة القانون والانطلاق في بناء الجزائر التي ستكون فيها الثقة المطلقة بين الحاكم والمحكوم”.

من جانبه، صرح الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، أن لقاءه مع رئيس الجمهورية تناول “عدة قضايا تهم المواطن، منها ملفات اقتصادية واجتماعية”.

وأوضح قائلا: “أبرزنا ضرورة خلق مناخ ملائم لتحرير الطاقات والمبادرات للسماح للمتعاملين الاقتصاديين بإعطاء وتيرة جديدة لتنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز الثقة في المناخ الاقتصادي”.

وأضاف أنه “على الرغم من التراجع الكبير للاقتصاد الوطني وتراكمات السياسات القديمة، بالإضافة إلى اجتياز سنة بيضاء بسبب جائحة كورونا، إلا أنه كانت هناك جهود كبيرة من طرف الجميع، حيث تم التمكن من حماية مناصب العمل والشركات الاقتصادية، غير أننا فقدنا مناصب عمل في بعض الشركات”.

وكشف لعباطشة أنه طرح هذا الملف على رئيس الجمهورية الذي “أعرب عن استعداده لمرافقتنا بهدف خلق تضامن بين البنوك وبعض المؤسسات لدفع أجور هؤلاء العمال”.

كما اقترح الأمين العام “مراجعة بعض القوانين المتعلقة بالتقاعد بعد 30 سنة عمل”، مشيرا إلى أن “الرئيس تبون طمأننا بأن هناك عملا جديا في الجانب الاقتصادي سيعود بالخير على البلاد ويحافظ على المؤسسات وعلى مناصب العمل”.

وخلص إلى القول أن اللقاء مع رئيس الجمهورية كان فرصة أيضا للتأكيد على “ضرورة تكوين جبهة داخلية للحفاظ على استقرار البلاد”.

قد يهمك ايضاً

الرئيس تبون يستقبل قادة التشكيلات السياسية الوطنية

تبون يؤكد على تعديل قانون المعاشات العسكرية لتكييف نظامه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس تبون يواصل مشاوراته مع ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني الرئيس تبون يواصل مشاوراته مع ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 07:47 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اخطفي الأضواء هذا الموسم بظلال العيون البراقة

GMT 18:30 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

متنزه بيه شهير في قونيا التركية سحرُ الطبيعة

GMT 17:07 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إيرادات فيلم"عيار ناري" تبلُغ 3.3 مليون جنيه خلال أسبوعين

GMT 14:50 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

جماهير ليفربول تنقلب على محمد صلاح وتطالب بالتخلص منه

GMT 08:01 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ميريل ستريب تعرض منزلها للبيع مقابل 24.6 مليون دولار

GMT 05:43 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

كشف غموض فتاة توفى زوجها بسببها في تكساس

GMT 10:24 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الشيخ عمار بن حميد النعيمي يستقبل سفير فرنسا

GMT 23:08 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ماركة "Kotton" تقدم مجموعتها المميزة للرجال في شتاء 2018

GMT 02:20 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا أنيقة خلال حفلة "SAG 2019"

GMT 20:49 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

«سودوكو التضخم» يتحدى «المركزي» الياباني منذ 6 أعوام

GMT 01:12 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكومة الجزائرية تطبق خطة جديدة لتجاوز تبعيتها للمحروقات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria