أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة

الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم
الرياض - العرب اليوم

أشاد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بجهود محافظ عنيزة إبراهيم السليم ، والقائمين على مهرجان الغضا ، وبحيرة العوشزية ، من خلال ما شاهده من فعاليات جديدة ، وتوفير للفرص الوظيفية ، ودعماً للأسر المنتجة في مهرجان الغضا 17 ، والفعاليات المصاحبة لبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة ، مثنياً على اجتهادهم في إبراز كل ما يمكن إبرازه في المحافظة، خدمةً للمتنزهين من المنطقة أو خارجها أو من دول الخليج ، لافتاً الانتباه إلى أن مثل هذه المهرجانات لها نفع كبير يعود على المواطنين ، وتشجع وتدعم السياحة الداخلية ، منوهاً بالتطور الذي لحظه في مهرجان هذا العام في فعالياته والمعارض الذي تقام فيه ، مثل معرض رؤية المملكة 2030.

وقال سموه قبل زيارتي لهذا المهرجان اليوم كنت في بحيرة العوشزية بمركز العوشزية التابع لمحافظة عنيزة ، متأملاً أن تقوم الغرفة التجارية مع لجنة التنمية السياحية بالمحافظة ، ومع جميع الجهات المعنية بالمنطقة للاستفادة من هذه البحيرة ، من خلال تعزيز السياحة الشتوية.

وأضاف أمير منطقة القصيم لازالت منطقة القصيم بكر في فرصها السياحية ، اذ أن السياحة الشتوية لم تعط حقها الكافي من الاهتمام ، داعياً الى استغلال المقومات التي تمتاز بها منطقة القصيم من جانب السياحة الشتوية وجذب السائح لها ، متمنياً من فرع السياحة والتراث الوطني في منطقة القصيم أن تبذل جهودها في هذا الجانب بجميع المدن والمحافظات بالمنطقة لكي نستثمر هذه الفرص السياحية ، وأن تكون على مستوى التطلعات وبما يواكب رؤية المملكة 2030.

وبين سمو الأمير فيصل بن مشعل أنه في منطقة القصيم مازلنا في البدايات على مستوى السياحة الشتوية ، داعياً إلى إيجاد سياحة شتوية على مستوى عالي ، لتوفر الامكانيات والوسائل المساعدة لنجاح مثل ذلك ، مفيداً أن منتزه الغضا وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة لم تصل إلى 10? من التشغيل المهني الفعلي للسياحة ، مشيراً سموه إلى حاجة المنطقة إلى مشغلين ، مهيباً برجال الأعمال الذين يستثمرون في الخارج أن يستثمروا في منطقة القصيم في مجال السياحة ، كاشفاً أن منطقة القصيم واعدة وتتميز بموقعها المتوسط ، متمنياً من رجال الأعمال أن يبذلوا جهودهم للاستثمار في المجال السياحي وجميع المجالات ، ليكون هناك مساهمة فاعلة من القطاع الخاص في المجال السياحي ، شاكراً الجميع على جهودهم الموفقة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة ، اليوم ، حيث تجول سموه بهما وشاهد ما يحتويه مهرجان الغضا 17 من معارض وفعاليات مصاحبة ، وما تقدمه الأسر المنتجة فيه.

حيث بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، إثر ذلك قُدم عرض مرئي عن مسيرة مهرجان الغضا طيلة السنوات الماضية والنجاحات التي قدمها ، إذ انطلق ب 15 مليون ريال لبنة أساسية أولى ، لتجهيزه وتكوين القرية التراثية فيه ، التي زارها أكثر من مليون ونصف المليون زائر ، وتوفيره للفرص الوظيفية للشباب والشابات ، ولأكثر من 900 أسرة منتجة ، ومبيعات فيه تجاوزت 21 مليون ريال.

عقب ذلك دشن سمو أمير منطقة القصيم روزنامة السياحة لمحافظة عنيزة لعام 1440 هـ. ثم شاهد سموه والحضور ما قدمته دار عنيزة للفن الشعبي ، فقرة من فن "الناقوز". وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز الجهات الداعمة والراعية لنجاح مهرجان الغضا 17 ، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً من القائمين على المهرجان بهذه المناسبة.

رافق سموه في الزيارة وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومحافظ عنيزة إبراهيم السليم ، ومدير فرع السياحة والتراث الوطني بالقصيم إبراهيم المشيقح ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.

قد يهمك أيضاً :

فيصل بن مشعل يرأس اجتماع لجنة إزالة التعديات في وادي الرمة

أمير القصيم يرأس اجتماع مجلس المرصد الحضري التاسع بالمنطقة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة



GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria