الصحافية هاجر حرب تمثُل أمام محكمة تابعة لحماس
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الصحافية هاجر حرب تمثُل أمام محكمة تابعة لحماس

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الصحافية هاجر حرب تمثُل أمام محكمة تابعة لحماس

الزميلة الصحافية هاجر محمد حرب
غزة - العرب اليوم

تعقد اليوم الأحد محكمة تابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بالقوة جلسة محاكمة للصحافية الفلسطينية هاجر حرب لموقوفة في سجون حماس منذ عدة أشهر .

و أدان المكتب الحركي المركزي للصحفيين بالأقاليم الجنوبية الشروع اليوم الأحد الموافق 10/1/2019م في محاكمة الزميلة الصحافية هاجر محمد حرب، على قيامها بعملها الصحفي الذي يكفله القانون تحت حرية الرأي والتعبير. واعتبر المكتب الحركي أن هذه المحاكمة تمثل انزلاقاً خطيراً من جانب الجهات التي تحكم في قطاع غزة، والتي تلاحق الزملاء الصحفيين بتهم لا أساس لها من الصحة.

وطالب المكتب الحركي للصحفيين بضرورة التوقف عن هذه المحاكمة للزميلة حرب، والتي قامت بعملها المهني والذي لا يجب أن تتم ملاحقتها عليه، مضيفا بأنه إذا ما كانت هناك شكوى فيجب أن تكون من خلال نقابة الصحفيين المسئولة بشكل مباشر عن العمل الصحفي، وأخذ إذن اختصامها من النقابة.

وقال المكتب الحركي المركزي في بيانه، أن محاكمة الزميلة هاجر حرب يأتي استمراراً للانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون في قطاع غزة، والتي كان آخرها اعتقال عدد منهم، والاعتداء بالضرب على عدد آخر خلال قيامهم بعملهم الصحفي، في تعدٍ واضحٍ على القانون الأساسي الفلسطيني، الذي يكفل لهم هذه الحقوق والحريات.

وكانت  محكمة صلح غزة، اصدرت حكمًا على الصحفية هاجر حرب بالسجن 6 شهور وغرامة مالية قدرها 1000 شيكل، عقب إعدادها تحقيقًا استقصائيًا حول الفساد في القطاع الصحي والتحويلات الطبية من قطاع غزة قبل عدة شهور.

وقدمت النيابة التابعة لحركة حماس ضد الصحفية حرب، عدداً من الاتهامات وهي اتهامات تتعلق بتحقيقها الصحفي، كان أوّلها انتحال شخصية خلافًا للمادة 274 لقانون العقوبات، والقدح في وزارة الصحة خلافاً للمادة 201-203، المعاقب عليه بالمادة 47 في قانون العقوبات، وتهم أخرى تتعلق بقانون المطبوعات والنشر الفلسطيني.

وتعرضت حرب للمساءلة عقب نشرها التحقيق في الرابع والعشرين من حزيران الماضي، وفقًا لشكوى قدّمها طبيب تم التعامل معه وفق التحقيق المصوّر على أنّه الطبيب المسؤول عن كتابة تقارير طبيّة مزوّرة لغير المرضى برشاوى مالية، حيث اعتبر أنه تعرض للضرر والتشهير وايقاف عمله.

وكانت مؤسسات وهيئات رسمية وصحفية عقّبت على القرار حتى أصبح الموضوع قضية رأي عام، خاصة بعدما أعلن مكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، متابعته للقضية عن قُرب والوقوف على تفاصيل القضية.

قد يهمك ايضا

جيش الاحتلال يصدر قرار بهدم منزل الشهيد صالح البرغوثي شقيق الشهيد عاصم

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من محافظة الخليل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافية هاجر حرب تمثُل أمام محكمة تابعة لحماس الصحافية هاجر حرب تمثُل أمام محكمة تابعة لحماس



GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria