الرئيس الأذري يفتتح المؤتمر الخامس لوكالات الأنباء العالمية في باكو
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الرئيس الأذري يفتتح المؤتمر الخامس لوكالات الأنباء العالمية في باكو

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الرئيس الأذري يفتتح المؤتمر الخامس لوكالات الأنباء العالمية في باكو

الرئيس الأذري إلهام عالييف
باكو - العرب اليوم

افتتح الرئيس الأذري إلهام عالييف المؤتمر الخامس لوكالات الأنباء العالمية الذي تستضيفه العاصمة الأذربيجانية باكو اليوم وغدا تحت شعار (تحديات جديدة لوكالات الأنباء) بتنظيم مشترك لمؤسسة حيدر علييف الخيرية ووكالة الأنباء الأذربيجانية (أذرتاج) بحضور ممثلين من 80 دولة ونحو 96 وكالة أنباء من 77 دولة.

وأكد عالييف الدور المهم الذي تلعبه وكالات الأنباء في توصيل المعلومات الحقيقية ذات المصداقية.

ووجهت إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) كلمة للمؤتمر عبر الفيديو كونفرنس أعربت فيها عن تمنياتنا بتكليل أعماله بالنجاح لدعم حرية الصحافة على مستوى العالم، وشارك نائبها جيتاشيو انجيدا في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

يناقش المؤتمر عدة موضوعات خلال جلساته أبرزها مستقبل الأخبار ووكالات الأنباء والتحديات والفرص للتكنولوجيا الجديدة والإعلام الاجتماعي والابتكار في وكالات الأنباء وتدريب الصحفيين على الوسائل المتعددة للإعلام في المستقبل، فضلا عن حماية الصحفيين وضمان أمنهم.

كما يناقش المشكلات التي تواجه الصحافة التي تشهد تحولات كثيرة، فضلا عن أشكال التعاون بين وكالات الأنباء والمنتديات المختلفة للإعلام الاجتماعي.

تشمل الجلسات تقارير وكلمات رؤساء المؤتمر الدولي ومنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادي "أوانا" واتحاد وكالات الأنباء الأوروبية واتحاد وكالات الأنباء العربية، وخبراء وكالات الأنباء العالمية الأخرى مثل آسوشيتيد بريس، رويترز، شينخوا، الأناضول، تاس، فرانس برس، بريس آسوشيشين، وإيفي، يونهاب، كيودو، تي تي، بي تي أ، ايرنا، دي بي أ، نوتيميكس، آتبي وغيرها، وشركات الإعلام الكبيرة أمثال تريبود ادوايزر، نيوز كورب، آكسيل سبرينجر، "ستيبو آكسيليراتور". 

وأصدر المؤتمر ألبوم صور يحتوي على نحو 600 أفضل صورة فوتوغرافية التقطتها وكالات الأنباء المشاركة في موضوعات "الأخبار" و"الأعياد" و"الرياضة"..وقد تم إصدار ألبوم الصور بدعم مؤسسة حيدر علييف ومركز باكو للإعلام.

وسيتم التوقيع خلال أعمال المؤتمر على عدد من اتفاقيات التعاون، وسيتم انتخاب أعضاء للمجلس الدولي لوكالات الأنباء، إضافة إلى إعلان باكو لوكالات الأنباء.

يذكر أن وكالة الأنباء الأذربيجانية ستتولى رئاسة القمة العالمية لوكالات الأنباء لمدة ثلاث سنوات من 2016 إلى 2019 بعد أن رأستها وكالة الأنباء السعودية على مدى السنوات الثلاث الماضية، كما ستتولى رئاسة اتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادىء لذات المدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأذري يفتتح المؤتمر الخامس لوكالات الأنباء العالمية في باكو الرئيس الأذري يفتتح المؤتمر الخامس لوكالات الأنباء العالمية في باكو



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria