تتويج الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تتويج الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تتويج الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري

تتويج الفائز بجائزة الأمير محمد بن فهد
الرياض - العرب اليوم

توج نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية ، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز الجمعيات والمؤسسات الفائزة في الدورة الأولى لجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي في الحفل التكريمي الذي اقيم مؤخراً ، بالعاصمة المغربية الرباط ، بحضور معالي وزير الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسمية الحقاوي، وسفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبدالعزيز خوجة.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد في كلمة له بهذه المناسبة " اننا اليوم نحتفي بالفائزين في الدورة الأولى لجائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لأفضل أداء خيري في الوطن العربي، برعاية من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربيه، والذي نتقدم اليه جميعاً بخالص الشكر والعرفان على رعاية جلالته الكريمه لحفل الجائزة ، التي حظيت بموافقة سامية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود انطلاقا مما توليه حكومتنا الرشيدة في دعم العمل الانساني والخيري. ولعل اخرها الدعم المباشر الذي حظيت به الجمعيات الخيريه من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  .

وأكد سموه أن مؤسسة الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتنمية الإنسانية واتخذت من دعم العمل الإنساني والخيري أولوية إستراتيجية بالنسبة إليها، وتأتي هذه الجائزة في وقت أضحى فيه العالم العربي أحوج ما يكون إلى الدفع بالعمل الإنساني والخيري للإسهام في تنمية مجتمعاته وتجاوز عقباته، وذلك من خلال إثراء روح المنافسة الشريفة بين مؤسسات العمل الإنساني والخيري بغية تطوير أدائها وما سيترتب على ذلك من آثار ايجابية على المستفيدين من خدماتها.

وأضاف سموه " و يأتي هذا الاحتفال بمناسبة انتهاء الدوره الاولى وتكريم الفائزين نتاجا لعمل تكاملي مشترك مع شركائنا في هذه الجائزة وهى المنظمة العربية للتنمية الإدارية ، والذين عملوا معنا منذ اطلاق الجائزة و إعداد دليلها الشامل ومرورا بعمليات التقييم وانتهاء بإظهار النتائج . و نشكر وزارة الاسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية على مشاركتها لنا واستضافة هذا الحفل .

و هنأ سموه الفائزين فى هذه الدوره من مختلف الدول العربية متمنيا لهم المزيد من النجاحات في تحقيق رسالتهم الانسانية وانتشار اثارها الايجابية لتستفيد منها مجتمعاتهم متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

وقال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني في كلمة له في الحفل " يسرنا في المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، وبالتعاون مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية أن نرحب بكم في حفل جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي ، في دورتها الأولى ، وتأتي هذه الشراكة بين المنظمة والمؤسسة في إطار اهتمام المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجوائز التميز المؤسسي كأحد أنشطتها الرئيسة.

وكان الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس امناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية ، و رئيس مجلس امناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية ، قد أعتمد اسماء الفائزين من المؤسسات والجمعيات الخيرية الفائزة بالدورة الأولى ، ولقد انهت اللجان المكلفة بإظهار نتائج أعمالها ، حيث شارك في الجائزة 156 مؤسسة وجمعية خيرية على مستوى الوطن العربي موزعة على 15 دولة ، إذ شكلت لجان التقييم من أربعة دول وهي المملكة العربية السعودية ، المملكة الاردنية الهاشمية ، جمهورية مصر العربية ، جمهورية السودان ، وذلك بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة ، وتم ترشيح الفائزين طبقاً لمعايير الجائزة وإعلان النتائج ، هذا ولقد فاز بفروع الجائزة الجهات التالية :
- فرع المؤسسات الكبيرة : الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ( بناء )من السعودية ، جمعية بيت الخير من الامارات ، جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية من السعودية .
- فرع المؤسسات المتوسطة : جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الايتام من مصر ، الجمعية الخيرية الاسلامية التطوانية من المغرب ، جمعية البر الخيرية بصامطة من السعودية .
- فرع المؤسسات الصغيرة : جمعية فتاة البدائع الخيرية للتنمية الاجتماعية السعودية ، الجمعية الوطنية لتنمية المجتمع وحماية البيئة ، مصر ، الجمعية المغربية لمساعدة الطفل والأسرة من المغرب.
وتعد الجائزة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي والتي تهدف الى تطوير الأداء المؤسسي للجمعيات الخيرية من خلال محاولة استيفائها لمعايير الجائزة . حيث جرى تصميم الجائزة وتحديد معاييرها بناء على أفضل الممارسات في مجال العمل الخيري على مستوى العالم ، كما أن الجائزة تسعى إلى تحديث معاييرها لتأتي متوافقة مع أفضل المعايير العالمية في مجال العمل الخيري .
وأوضح الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري " أن الجائزة هي أحد أنشطة المؤسسة التي تعتز بها إذ صدرت الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على إطلاقها على مستوى الوطن العربي بهدف تطوير أداء المؤسسات والجمعيات ذات البعد الإنساني من خلال المنافسة على الفوز بالجائزة بتطبيق معاييرها التي تعكس تقييم الأداء في العناصر المختلفة مثل خدمات المستفيدين وتخطيط الاستراتيجية والقيادة وغيرها من العناصر الآخرى .
و قدم الأنصاري الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة على إطلاقة هذة الفكرة ودعمه لها، إلى أن تم الانتهاء من تنفيذها، مثمناً لصاحب السمو الملكي الامير تركي بن محمد بن فهد تشريفه الحفل وتكريم الجمعيات والمؤسسات الفائزة بالدورة الاولى للجائزة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري تتويج الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري



GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100

GMT 19:46 2018 الأحد ,06 أيار / مايو

مارك هامسيك يطالب ساري بالبقاء في نابولي

GMT 17:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الليبي مقابل الجنيه المصري الإثنين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria