النجار ابن الـ 20 عامًا من مقاعد الثانوية إلى صيانة محرك الطائرات
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"النجار" ابن الـ 20 عامًا من مقاعد الثانوية إلى صيانة محرك الطائرات

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "النجار" ابن الـ 20 عامًا من مقاعد الثانوية إلى صيانة محرك الطائرات

الشاب أحمد النجار
جدة ـ العرب اليوم

فشلت محاولات الشاب أحمد النجار في الالتحاق بوظيفة طيار فور تخرجه من المرحلة الثانوية بسبب طوله الفارع "191 سم"، ووزنه الذي جاوز حينها 105 كلجم، لكنه "التف" على هذه "الأمنية" وعمل بالقرب منها عبر صيانة "مكائن" الطائرات، خصوصاً محرك "جيت" المشغل لطائرة "الـ"هوك"و"التايفون" و"الترنيدو".

ويكمل "النجار" القصة ، قائلاً: تخرجت في ثانوية الملك عبدالعزيز في منطقة تبوك، وكانت رغبتي الإلتحاق بالسلك العسكري برتبة طيار، ولم يتم قبولي ربما لضخامة جسمي حيث كان الشرط 188 سم وأنا طولي أعلى من ذلك بكثير 191سم، على الرغم من ارتفاع المعدل التراكمي بنسبة 95 ، وتخصص علمي.. ثم التحقت بإحدى الجامعات ودرست فترة قليلة، ووجدت أن المقاعد الدراسية ليست مكاني، وبحثت عن الأفضقل، والتحقت بـ"بي أيه آي سيستمز" المتخصصة في مجالات الدفاع والأمن والطيران، والآن أشعر بثقة وهمّة، فأنا أبلغ من العمر 20 عامآ، وأعمل فني صيانة طائرات، وتخصصت في إصلاح ماكينة الـ"جيت" وهي محرك طائرات "السسنا، والهوك، والترنيدو، والتايفون".

وتابع: نعمل في الورشة على صيانة الطائرات الحربية والمدنية، وتعلمنا الانضباط واحترام الوقت إلى جانب العمل المهني، ومع المدربين الأجانب عكسنا سمعة جيدة عن مهارات وأخلاق الشاب السعودي، كما أن بيئة العمل والامتيازات ساهمت في الإنتاجية؛ فخلال سنه و3 شهور أتقنّا كل المتطلبات؛ بفضل قوة التركيز والمحاضرات المكثفة، ونعمل بشكل يومي على "السيميليتر" وهي طائرات تدريب تحاكي طائرات الميدان، وبعد أشهر عدة، سنعمل في الورش الخارجية لتشريف وطننا ولتحقيق تطلعات ولاة الأمر في توطين صيانة الطائرات.

وكشف الطالب أحمد النجار أن والدته خائفة من مجال عمله، لولا محاولات الإقناع المستمرة من قبل أسرته، وتسميه "الميكانيكي"، بينما والده يشجعه لأنه يميل لـ"الفك والربط"، مشيراً أن منزلهم لا يدخل فيه كهربائي ولا سباك، وحتى الأعطال المستمرة للسيارة يتم إصلاحها بجوار المنزل دون الذهاب إلى الصناعية.

ولم يخف "النجار" نظرات الإعجاب والدعوات الصادقة التي يتلقاها دوماً من أصدقائه بحكم مجال عمله، مؤكدآ أن كل أصدقاء الدراسة والحي لا يوجد بينهم أحد في مجال صيانة الطائرات، ويشعر بنظرات الذهول تجاهه، رغم أن العملية سهلة، وتحتاج فقط للهمّة والصبر، وهذه - على حد قوله- ليست صعبة على شباب الوطن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجار ابن الـ 20 عامًا من مقاعد الثانوية إلى صيانة محرك الطائرات النجار ابن الـ 20 عامًا من مقاعد الثانوية إلى صيانة محرك الطائرات



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي

GMT 14:31 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استئجرْ "شاليه" فاخرًا في ألاسكا مقابل 25 ألف دولار لليلة

GMT 21:47 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"المقاصة" ينفي تلقي أي عرض رسمي من الأهلي أو الزمالك

GMT 17:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 06:47 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استوحي طريقة وضع مكياجك من النجمات اللبنانيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria