إبراهيم محلب يؤكد أن الموقف القطري غير مفهوم تجاه مصر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إبراهيم محلب يؤكد أن الموقف القطري غير مفهوم تجاه مصر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إبراهيم محلب يؤكد أن الموقف القطري غير مفهوم تجاه مصر

إبراهيم محلب
القاهرة – أكرم علي

أكد رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، أن موقف قطر الآن من مصر "غير مفهوم وغير مؤثر"، مشيرًا إلى أن من يبعد عن مصر، فمصر لن تخسر شيئًا إلا أننا نتمنى ونأمل في مشهد عربي واحد ومتماسك.

وأوضح محلب، في تصريحات للصحف الإماراتية الصادرة الجمعة، أن العلاقات بين مصر ودول الخليج علاقة أسرة مصيرها مشترك وسيادتها واحدة وأمنها واحد وحلمها واحد وأن كل من يحاول تعكير صفو هذه العلاقة هو خاسر بلا أدنى شك.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الاستثمارات الإماراتية في مصر قوية وناجحة جدًا، مشيرًا إلى أن مصر بصدد إنشاء عاصمة جديدة سيكون لشركة "إعمار" الإماراتية دور كبير فيها، مرحبًا بكل استثمار إماراتي في مصر وأنه "إذا كانت هناك معوقات في السابق فقد تم القضاء عليها.

وتابع أنه يجرى الإعداد للمؤتمر الاقتصادي المقرر عقده يوم ١٣ آذار/مارس المقبل في شرم الشيخ في حضور عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال.

كما شدد محلب على أن مصر حريصة على علاقتها بمختلف دول العالم وأن علاقتها مع روسيا علاقة قوية وتزداد متانة، مضيفًا أن التقارب بين الدولتين يصب في مصلحة البلدين لكنه لن يكون على حساب علاقتها بالدول الأخرى.

وأكد رئيس الوزراء، أن جيش مصر قوي ومصر قادرة على مواجهة التطرف في سيناء وفي كل المدن المصرية، مشيرًا إلى أن مصر تحارب التطرف داخل حدودها وتطهر أراضيها منه وما يسمى تنظيم " داعش" ليس له قائمة في مصر، موضحًا أن هناك جيوبًا للتطرف تتم إبادتها.

وعن إمكانية تأهيل أو دمج أعضاء جماعة الإخوان في المجتمع المصري، قال "عليهم أن يؤهلوا أنفسهم وينضموا لنسيج المجتمع وأنه على كل من يخرج من عباءة الوطن أو يقتل أخاه ويبيع ضميره أن يراجع نفسه، فهم يعملون على منظومة هدم الدولة".

وأضاف " مصر تسير وفق خارطة طريق تقوم على إصلاح اقتصادي حقيقي وتحقيق التنمية المستدامة وتعمل على تحقيق الرخاء والرفاهية وجودة الحياة للمواطن وأنه بعد شهرين من الآن سيكون لدى مصر برلمان منتخب ليكتمل بذلك البناء السياسي للدولة وتكتمل خارطة الطريق التي بدأت بعد ثورة 30 يونيو".

وأعلن محلب أن مصر تعمل على إنشاء شبكة لحماية الفقراء إذ ضاعفت عدد المستفيدين من المعاشات من مليون ونصف المليون شخص إلى 3 ملايين"، مشيرًا إلى أن "الدولة بدأت توفير التأمين الصحي لأصحاب المعاشات وتم تطبيق التجربة في محافظتي الأقصر وأسوان.

وتستهدف الشبكة تسع محافظات من خلال العام الجاري" إلى جانب "تطبيق معاش الكرامة والتكافل للمعاقين والأرامل وزيادته بنسبة ٦٠ بالمائة".



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبراهيم محلب يؤكد أن الموقف القطري غير مفهوم تجاه مصر إبراهيم محلب يؤكد أن الموقف القطري غير مفهوم تجاه مصر



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:07 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الثور

GMT 05:08 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فهد بن سلطان يكرم راسم صورة الملك سلمان على جبل شاهق

GMT 11:35 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار النفط تحت ضغط مطالبة ترامب لأوبك بعدم خفض المعروض

GMT 06:42 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

زيفيدو يعلن عن وجود عوائق جمركية ورسوم كبيرة

GMT 11:37 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع بالحي الحسني لبرشيد

GMT 05:13 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

شاحن "آبل" اللاسلكي"أير باور" في الأسواق قريباً

GMT 21:42 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

2018 عام أسود على عمالقة التكنولوجيا

GMT 04:22 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

نصائح لعمل ديكور رومانسي فاخر وعصري لمنزلك

GMT 03:55 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

"تخطيط الشارقة" تفوز بجائزة الابتكار الحكومي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria